إرشادات الوسائط الاجتماعية لشركة Intel



هذه هي الإرشادات الرسمية للوسائط الاجتماعية في شركة Intel. إذا كنت أحد موظفي شركة Intel أو من المكلفين بإنشاء المدونات أو المشاركين فيها أو مواقع الويكي أو الشبكات الاجتماعية أو العوالم الافتراضية أو أي نوع من أنواع الوسائط الاجتماعية الأخرى المتاحة من خلال موقع (intel.com) أو من غيره-فهذه الإرشادات موجهة إليك. نحن نتوقع أن يكون كل من يشارك في الوسائط الاجتماعية نيابةً عن شركة Intel مدرباً ويعي ويتبع تلك الإرشادات. وقد يؤدي الإخفاق في القيام بذلك إلى وقف مشاركاتك مستقبلاً. وسيتم تطوير هذه الإرشادات باستمرار كلما ظهرت تقنيات وأدوات ترابط اجتماعي جديدة-لذا تحقق من وقت لآخر للتأكد من تحديث أدواتك.

عند المشاركة

تغير الأنظمة الرئيسية الجديدة الخاصة بالتعاون عبر الانترنت من أسلوب عملنا بشكل جوهري، وتقدم أساليب جديدة للإشتراك مع العملاء والزملاء والعالم بأسره. ويتمثل ذلك في نموذج جديد للتفاعل ونعتقد بأن الحوسبة الاجتماعية يمكن أن تساعدك في بناء علاقات تجارية أقوى وأكثر نجاحاً. كما أنها وسيلة تسمح لك بالمشاركة في المحادثات العالمية المتعلقة بعملنا في شركة Intel والأشياء التي نهتم بها.

إذا كنت تشارك في الوسائط الاجتماعية، يرجى اتباع هذه المبادئ التوجيهية:

  • تمسك بمجال خبرتك وقدم رؤى فريدة ومستقلة لما يجري في شركة Intel والعالم بأسره.
  • أرسل تعليقات ذات مغزى وتتسم بالاحترام-بمعنى آخر، لا ترسل بريد غير مرغوب ولا ترسل ملاحظات خارجة عن الموضوع أو جارحة.
  • دائماً قف وفكر ملياً قبل الإرسال. ولكن، قم بالرد على التعليقات بسرعة عندما يكون الرد جاهزاً.
  • احترم ملكية المعلومات والمحتوى والسرية.
  • وفي حالة عدم الاتفاق مع آراء الآخرين، اجعل ردودك لطيفة ومناسبة.
  • تعرف على و اتبع قواعد سلوكيات العمل لشركة Intel (نوع الملف وحجمه: PDF ‏596 كيلوبايت) وسياسة الخصوصية الخاصة بشركة Intel.

العودة إلى الأعلى

قواعد المشاركة

تحلى بالشفافية. سيتم ملاحظة أمانتك أو عدم أمانتك بشكل سريع من خلال بيئة الوسائط الاجتماعية. إذا كنت تقوم بعمل مدونة عن عملك في Intel، استخدم اسمك الحقيقي، ووضح أنك تعمل في Intel وكن واضحاً بشأن دورك. إذا كان لديك تضارب مصالح في شيء تقوم بمناقشته، عليك توضيح ذلك أولاً. الشفافية تتعلق بهويتك وعلاقتك مع Intel. مازلت في حاجة إلى الحفاظ على سرية المعلومات والمحتوى المشمولة بحق الملكية.

كن حكيماً. تأكد من أن تكون جهودك متسمة بالشفافية مع عدم خرق خصوصية شركة Intel وسريتها وإرشاداتها القانونية الخاصة بالخطاب التجاري الخارجي.. احصل على الاذن بنشر أو إصدار تقرير عن المحادثات التي يفترض أن تكون خاصة أو داخلية بشركة Intel. يجب أن تكون كافة البيانات صحيحة وغير مضللة وأن تكون كافة المطالبات موثقة بالأدلة ومعتمدة. كما يجب اعتماد معايير المنتج لإرسالها للخارج من قبل فريق اختبار معايير المنتج الملائم. يرجى عدم التعليق على أي شيئ يتعلق بالشئون أو الخصومات القانونية أو بأي طرف لدينا خصومة قانونية معه بدون اعتماد مناسب. إذا كنت تود الكتابة عن المنافسة، تأكد من أن تكون على دراية بما تتحدث عنه وأن يكون لديك الإذن المناسب. بشأن حماية نفسك وخصوصيتك والمعلومات السرية الخاصة بشركة Intel. اعلم أن ماستنشره سيكون متاح على نطاق واسع هنا وهناك لمدة طويلة، لذا اهتم بالدقة في المحتوى.

اكتب ماتعرفه. تأكد من أن تكون الكتابة والنشر في مجال خبرتك، خصوصاً فيما يتعلق بشركة Intel والتكنولوجيا الخاصة بنا. إذا كنت تكتب عن موضوع تهتم Intel بأمره، ولكنك لست مختص بهذا الموضوع لدى Intel، فيجب عليك توضيح ذلك للقارئ. واكتب دائماً بضمير المخاطب. وفي حالة نشرك لموقع ويب خارج Intel، من فضلك استخدم أحد الأشياء التالية لإخلاء المسئولية: "ما نُشر في هذا الموقع هو لي ولا يمثل بالضرورة موقف شركة Intel أو استراتيجيتها أو آرائها". أيضاً يرجى احترام قوانين الماركة والعلامة التجارية وحقوق النسخ والاستخدام المقبول والأسرار التجارية (بما فيها عملياتنا ومنهجياتنا) والسرية وقوانين الذمة المالية. إذا كان لديك استفسار بشأن ذلك ارجع إلى ممثلك القانوني بشركة Intel. تذكر أنك قد تكون مسئول شخصياً عن المحتوى الخاص بك.

التصورات الواقعية. في الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، تكون الخطوط الفاصلة بين العام والخاص والشخصية والمهنية غير واضحة. بمجرد تعريف نفسك كموظف تابع لشركة Intel، فأنت تعطي تصوراً عن خبرتك وعن شركة Intel بالنسبة لحملة أسهمنا وعملائنا وعامة الجمهور-وتصوراً عن نفسك بالنسبة لزملائك ومديريك. اجعلنا جميعاً نفخر بك. تأكد من أن يكون كل المحتوى المرتبط بك متوافق مع عملك ومع قيم Intel ومعاييرها المهنية.

إنها محادثة. اجعل خطابك لقارئيك كأنك تتحدث مع أناس حقيقيون في مواقف مهنية. بمعنئ آخر، تجنب استخدام اللغة المتفلسفة أو المصطنعة بصورة مفرطة. لا تخشى من تقديم شخصيتك وعبر عن رأيك بكل صراحة. ضع في اعتبارك أن يكون المحتوى قابل للتعديل حسب الظروف ويشجع الرد. شجع على التعليقات. يمكنك أيضاً أن توسع مجال المحادثة من خلال الاستشهاد بأقوال آخرين من المشاركين بالمدونات عن نفس الموضوع ومن خلال السماح بنشر المحتوى الخاص بك والاشتراك فيه.

هل تضيف شيئا ذا قيمة؟ يوجد هناك الملايين من الكلمات. أفضل طريقة لجعل كلماتك مقروءة هو أن تكتب أشياء جديدة ذات قيمة بالنسبة للناس. من المفترض أن يساعد الاتصالات الاجتماعية الخاص بشركة Intel كل من عملائنا وشركائنا وزملائنا في العمل. ومن المفترض أن تكون باعثة على التفكير وأن تعطي الحس المجتمعي. فإذا ما كانت تساعد الناس على تحسين معرفتهم أو مهاراتهم أو القيام بأعمالهم التجارية أو آداء وظائفهم أو إيجاد حلول لمشاكلهم أو إدراك قدرات Intel بشكل أفضل-فأنت تضيف شيئاً ذا قيمة.

مسئوليتك: ما تكتبه في النهاية يقع تحت مسئوليتك. فالمشاركة في الحوسبة الاجتماعية نيابةً عن شركة Intel ليس حقاً مشمولاً ولكنها فرصة، لذا يرجى تناولها بكل جدية واهتمام. إذا كنت تود المشاركة بالنيابة عن شركة Intel، شارك في تدريب IQ الرقمي واتصل بمركز امتياز الوسائط الاجتماعية. تعرف على قواعد سلوكيات العمل لشركة Intel(نوع الملف وحجمه: PDF ‏596 كيلوبايت). وقد يؤدي الإخفاق في الالتزام بهذه الإرشادات وبقواعد سلوكيات وأخلاقيات العمل في Intel إلى وقف مشاركاتك. راسل على البريد الإلكتروني social.media@intel.com لمزيد من المعلومات. بالنسبة لمواقع الجهات الأخرى، يرجى أيضاً اتباع شروط وأحكام تلك المواقع.

اخلق جواً من الإثارة. تقوم شركة Intel بإسهامات هامة بالنسبة للعالم أجمع ولمستقبل التكنولوجيا ولحوار العامة على نطاق شامل من القضايا، بوصفها شركة تجارية متعاونة. تتركز أنشطتنا التجارية بشكل متزايد على الابتكارات ذات القيمة العالية. هيا بنا نشارك العالم في الأشياء المثيرة التي نتعلمها وننجزها - ونفتح القنوات لنتعلم من الآخرين.

كن قائداً. قد يكون هناك حد دقيق فاصل بين المناقشة السليمة ورد الفعل الساخط. لا تشوه سمعة منافسينا أو سمعة شركة Intel. لست في حاجة للرد على كل انتقاد أو تعليق لاذع. لتشجيع وجهات النظر المختلفة بدون إغضاب الآخرين. تنزلق بعض المواضيع - مثل السياسية والدينية - بشكل أسهل نحو المناطق الحساسة. لذا كن حذراً ومراعٍ لحقوق ومشاعر الآخرين. فحالما ذهبت الكلمات إلى تلك المناطق لا يمكننا حقاً أن نردها ثانية. وحالما بدأت المناقشة الساخطة فمن الصعب إيقافها.

هل تهذي بالكلمات؟ إذا أخطأت في الكلام اعترف بذلك. وكن صريحاً وسريعاً عند تصحيحك لأخطائك. إذا كنت تقوم بالمشاركة في مدونة، يمكنك أن تعدل مدونة سابقة - وضح أنك قمت بذلك.

إذا ظهرت لك رسالة تطلب الانتظار فانتظر. إذا كنت على وشك نشر شئ قد يجعلك قلقاً حتى ولو بقدر قليل، لا تستخف بها ولا تضغط على إرسال (send). امكث لمدة دقيقة لمراجعة هذه الإرشادات وحاول أن تدرك ما يقلقك ومن ثم قم بوضع حد لذلك. أما إذا كنت غير متأكداً بعد كل ذلك، فإنك قد تكون بحاجة إلى مناقشة الأمر مع مديرك أو ممثلك القانوني. في النهاية، ما تنشره هو لك-يقع تحت مسئوليتك. لذا كن متأكدا

العودة إلى الأعلى

المتعاقدين والإقرارات

Intel تدعم الشفافية. نحن ملتزمون بالتأكيد على إفشاء ممارسو الوسائط الاجتماعية لدينا (بما فيها المدونات وتويتر والمنتديات وأي وسائط اجتماعية أخرى) للعلاقات والإقرارات واثبات صحة وثبوت بيانات المنتجات الخاصة بشركة Intel.

يرجى تذكر أن أي خبير وسائط اجتماعية يتم التعاقد معه أو تصنيفه أو مكافأته بأية طريقة من قبل Intel يجب أن يتبع إرشادات ممارسي الوسائط الاجتماعية الذين ترعاهم Intel أو تصنفهم أو تحفزهم. وفي إطار هذه الإرشادات، أنت تحتاج إلى الكشف عن تعيينك في شركة Intel أوأنك تحصل على أية أجور منها. سيتم مراقبة مدونتك للامتثال لإرشاداتنا والوصف الدقيق لمنتجاتنا ومطالباتنا.

العودة إلى الأعلى

إرشادات التنسيق

التنسيق هو مراجعة المحتوى وقبوله قبل نشره على الموقع (وهذا ينطبق على محتوى الوسائط الاجتماعية المكتوب نيابة عن Intel، سواء كان الموقع موجود على intel.com أو على غيره). لا تقر شركة Intel ولا تتحمل مسئولية محتوى مشاركات الجهات الأخرى، المشار إليها بالمحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه (UGC). وهذا يتضمن مدخلات النص والملفات التي تم إيداعها (الفيديو، الصور، الصوت، الملفات القابلة للتنفيذ، المستندات).

في الوقت الذي نشجع فيه مشاركة المستخدم بقوة، فهناك بعض الإرشادات التي نطلب منك اتباعها لجعلها آمنة لكل شخص. علاوة على ذلك، قامت Intel بوضع عناصر تحكم آلية لمكافحة الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها والمحتويات الضارة. يرجى ملاحظة أن المحتوى المنشأ داخل Intel غير منسق. وهذا يعني أننا نسمح لمؤلفي مدوناتنا بالمشاركة مباشرة دون الموافقة طالما أنهم قد تلقوا التدريب المطلوب.

مرحلة ما قبل التنسيق. حتى عندما يطلب أحد المواقع من المستخدم التسجيل قبل النشر، فمجرد إدخال اسم المستخدم وبريده الإلكتروني لا يثبت شرعية الشخص. لذا لضمان أقل خطورة/أعلى حماية، فنحن نتطلب تنسيق كافة مشاركات المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشاؤه (UGC) قبل نشرهم (قبل التنسيق).

التنسيق المجتمعي. بالنسبة للمجتمعات الراسخة والمزدهرة، فالتنسيق الجماعي للمستخدمين المنتظمين يمكن أن يعمل بشكل جيد. وسيسمح لذلك أحيانا بأن يحل محل مرحلة ما قبل التنسيق - يجب تطبيق ذلك والموافقة عليه.

حوار متوازن عبر الإنترنت. سواء كان المحتوى في مرحلة ما قبل التنسيق أو التنسيق المجتمعي، اتبع هذه المبادئ الثلاثة التالية: الجيد والسيئ ولكن ليس القبيح. إذا كان المحتوى إيجابياً أو سلبياً وفي سياق الحديث، عندها نوافق على المحتوى، بغض النظر عن كونه مؤيداً أو غير مؤيد لشركة Intel. ومع ذلك فإذا كان المحتوى قبيحاً وعدائياً ومشوها للسمعة وخارج السياق تماماً فنحن نرفضه.

آخر تحديث: مارس 2010