إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

لا بدّ أن تنسب الفضل إلى شركة Microsoft لقضائها على كل ما هو قديم وتقليدي بكشفها ميزات Windows 8* الجديدة. فإذا كنت ما تزال حائراً في أمرك أو يساورك الفضول لمعرفة بعض أوجه الاختلاف الأساسية بين Windows 8 وWindows 7، فاطلع على بعض الأمثلة أدناه. وستمنحك نظرةً واضحة على سبب وصف Microsoft Windows 8 بالمعيار الجديد بين أنظمة التشغيل. ولكن انتبه فقد تُذهل لدرجة أنك سترغب في تنزيل نظام التشغيل Windows 8 فوراً أو ستهرع إلى شراء جهاز Ultrabook™‎ مزود بنظام التشغيل Windows 8. في هذه الحالة، لن نلومك.

نظام التشغيل Windows 8* يضيف ميزة اللمس إلى تجربتك الحوسبية

لعلّ أبرز ميزات Windows* 8 التي تستقطب العملاء هي كونه نظام تشغيل يستند إلى تقنية اللمس ويجمع كافة نواحي التميّز الخاصة بتجربة الجهاز اللوحي والتي من شأنها استقطاب العملاء مع عناصر الأداء الفائق للكمبيوتر المحمول كامل الوظائف. بدلاً من النقر مرّتين فوق الرموز، ستكفي نقرة واحدة1 على شاشتك لإطلاق البرنامج الذي تريد استخدامه. وإذا كنت تملك جهاز convertible Ultrabook™‎، يمكنك التبديل بين اللمس والطريقة الأكثر تقليديةً للتحكم في ما تقوم به بواسطة لوحة المفاتيح والماوس. لكن هذا لا يعني ضرورة أن تمتلك جهازاً مزوداً بشاشة لمس لاستخدام Windows 8. في الواقع، يمكنك ترقية نظام التشغيل الذي تستخدمه حالياً إلى Windows 8 والمحافظة على الاستخدام الكامل له. وحتى أفضل من ذلك، يمكنك التبديل بسهولة بين طريقة عرض "metro" التي تميّز هذا النظام وطريقة العرض التقليدية للكمبيوتر المكتبي.

التحميل بسرعة هائلة مع Microsoft Windows 8

من البديهي أن أحداً لا يحب الانتظار كي يبدأ نظام التشغيل لديه بالتشغيل، لكن الكثير من الناس قد اعتادوا القبول بهذا الواقع. عندما تقوم بتنزيل Windows 8 أو شراء جهاز Ultrabook مزود بنظام Windows 8، ستزول مشكلة الوقت الضائع بفضل وقت بدء التشغيل الأسرع2 الذي يتفوّق حتى على Windows 7 بفارق كبير.

التوافق مع جميع تطبيقاتك وبرامجك القديمة مع Windows 8

إن أفضل المعلومات التي يمكن سماعها حول Windows 8 هي احتمال توافقه إلى حد كبير مع البرامج التي اعتدت تشغيلها على Windows 7. هذا يعني أنك إذا أردت ترقية الكمبيوتر من Windows 7، فلن تواجه أي مشاكل أثناء تشغيل التطبيقات والبرامج. حتى إذا لم يسبق لك قط أن استخدمت Windows 7 وكنت مهتماً بالترقية إلى Windows 8، هناك طريقة للتحقق مما إذا كانت برامجك وتطبيقاتك ستتوافق معه. كما أنك ستجد ميزةً تساعدك على تشغيل برامجك القديمة بواسطة نظام التشغيل الجديد. لمعرفة المزيد، اقرأ كيفية تشغيل تطبيقاتك في Windows 8.

يأتي Windows 8 مزوداً بـ IE10*، وهو المستعرض الأكثر أماناً حتى يومنا هذا

يشكّل تصفّح الويب من دون مستعرض آمن مصدر قلق كبير يمكن أن يؤدي إلى سرقة الهوية. يأتي Windows 8 مزوداً بـ Internet Explorer* 10، وهو التحديث الأخير لمستعرض Microsoft التقليدي، الذي يمتاز بوضع حماية محسّنة يقدم طبقة إضافية من الأمان وبتطبيق SmartScreen Filter* الذي يقدّم حمايةً إضافيةً من البرامج الخبيثة والتصيّد الاحتيالي.

طريقة أفضل للمشاهدة مع Windows 8 Media Center*

إذا كنت من أصحاب الرأي القائل إن الترفيه من خلال الجلوس أمام التلفزيون هو طريقة قديمة الطراز، فستتحمّس للميزات المضمّنة في Windows 8 Media Center* الذي يمكنك تنزيله عند الترقية إلى Windows 8 (قد يتم فرض رسوم إضافية). مع Windows 8 Media Center، يمكنك توصيل التلفزيون بالكمبيوتر الشخصي والمشاهدة أو التسجيل من الكمبيوتر. يمكنك أيضاً استخدامه لتنظيم جميع ملفات الوسائط الخاصة بك من أفلام وموسيقى وصور في مكان مركزي.

 

 

 

 

معلومات المنتج والأداء

1

قد لا تتوفر خاصية اللمس وقابلية التحول في كل الطرازات. استشر الشركة المصنعة لجهاز Ultrabook™ لمزيد من المعلومات والتفاصيل، قم بزيارة www.intel.com/content/www/us/en/sponsors-of-tomorrow/ultrabook.html.

2

(تقنية Intel® Rapid Start) تتطلّب معالجًا محددًا من Intel®‎ وبرنامج Intel®‎ وتحديث BIOS ومحرك أقراص ذا الحالة الصلبة (SSD) من Intel®‎. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.