• <المزيد على Intel.com
Masthead Light

خمس نصائح لاستخدام ميزات Windows* 8
بطريقة احترافية

إن Windows* 8 هو أحدث وأعظم هدية من Microsoft. فهو نظام تشغيل جديد ومتطور يقدم للمستخدم تجربة استثنائيةً بالفعل. إن Windows 8 مصمم في المقام الأول للاستخدام مع أجهزة Ultrabook™‎ وأجهزة الكمبيوتر الشخصي المتكاملة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، وهو يبدو بعيداً كل البعد عمّا قد تعوّدت عليه ربما، كما أنه يمنحك شعوراً مختلفاً. لكن هذا لا يعني أن البراعة في استخدام واجهة شاشة اللمس ستكون مهمةً صعبةً بالضرورة. ولا يعني أيضاً ضرورة أن تمتلك جهازاً مزوداً بشاشة لمس للاستفادة بشكل كبير من نظام التشغيل في ما يخص إنتاجية العمل أو الأنشطة الترفيهية. إليك بعض النصائح والاختصارات المفيدة التي ستجعلك تستخدم ميزات Windows 8 بطريقة احترافية خلال فترة قصيرة، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه.


كيفية الاستفادة إلى أقصى حد من ميزات Windows 8: الرموز

لقد وُضعت الرموز في مكانها لتمنحك وصولاً سريعاً وسهلاً إلى بعض الميزات الأكثر استخداماً. إن شريط رموز Windows 8 موضوع على الطرف الأيمن من الشاشة ويتضمّن أوامر كالبحث والمشاركة والإعدادات والأجهزة وزر البدء شديد الأهمية. يمكنك الوصول إلى شريط الرموز من خلال ثلاث طرق مختلفة، بحسب نوع الكمبيوتر الذي تستخدمه:


  • شاشة اللمس: مرّر الطرف الأيمن من الشاشة.
  • لوحة المفاتيح: اضغط على مفتاح Windows‏+C.
  • الماوس: حرّك الماوس فوق الجزء العلوي أو السفلي من الطرف الأيمن من الشاشة.


كيفية إغلاق التطبيقات في Windows 8

من المحتمل أن تكون معتاداً على إغلاق البرامج ببساطة من خلال النقر على علامة X في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة البرنامج الذي تريد إيقاف تشغيله. لكن العملية تختلف في Windows 8 بحسب ما إذا كنت تستخدمه مع جهاز مزود بشاشة لمس أو بماوس ولوحة مفاتيح:


  • شاشة اللمس: مرّر نزولاً من أعلى الشاشة إلى أسفلها.
  • لوحة المفاتيح: اضغط على ALT+F4.
  • الماوس: حرّك الماوس فوق الطرف العلوي الأيسر من الشاشة لإظهار قائمة التطبيقات المشغّلة حالياً. انقر بزر الماوس الأيمن فوق التطبيق الذي تريد إيقاف تشغيله ثم انقر فوق إغلاق.


توسيع المساحة إلى أقصى حد مع وضع شطر الشاشة الخاص بـ Windows 8

إن إحدى أكثر ميزات Windows 8 إتقاناً هي إمكانية محسّنة لشطر الشاشة بين تطبيقين، ممّا يجعل التنقّل بين التطبيقين مهمةً غايةً في السهولة من دون الحاجة إلى التبديل بينهما فعلياً، فيزيد ذلك من إنتاجيتك بشكل ملحوظ. افتراضياً، سيشغل أحد التطبيقين لغاية ثلثي الشاشة، بينما يشغل التطبيق الآخر لغاية ثلث واحد من الشاشة. إليك الطرق الثلاثة التي يمكنك استخدامها لتنشيط شطر الشاشة بين تطبيقين في Windows 8:


  • شاشة اللمس: مرّر نزولاً من طرف الشاشة العلوي ومرّر نحو اليسار أو نحو اليمين، بحسب المكان الذي ترغب بوضع كل تطبيق فيه.
  • لوحة المفاتيح: اضغط على مفتاح Windows+السهم إلى اليسار أو اضغط على مفتاح Windows+السهم إلى اليمين.
  • الماوس: انقر فوق التطبيق واسحبه بواسطة شريط العنوان إلى اليسار أو اليمين. سيتغيّر حجم التطبيق تلقائياً ليملأ نصف الشاشة.


Windows 8 وبروز كلمات المرور الرائعة التي يتم إنشاؤها بواسطة الصور والإيماءات

لقد انطلق Windows 8 من مفهوم حماية كلمة المرور وأحدث فيه ثورةً. إن كنت من بين أولئك الذين لطالما كانوا على علاقة حب وكراهية مع كلمات المرور، سواء كنت تنساها دائماً أو تكافح لإنشاء كلمات مرور جديدة تتّسم بمستوى الأمان المطلوب، فستعشق ميزة إنشاء كلمات المرور الخاصة بـ Windows 8. فهي، في الأساس، تجمع بين الصور والإيماءات وتلغي ضرورة كتابة تركيبة أبجدية رقمية. بدلاً من ذلك، فأنت تستخدم ببساطة تركيبةً من اختيارك مؤلفةً من دوائر وخطوط وضغطات على الشاشة فوق صورة محددة. إذا لم تجد هذه الطريقة رائعةً وسهلةً، فلن تعجبك أي طريقة أخرى.


التبديل إلى وضع الكمبيوتر المكتبي التقليدي

مع Windows 8، يمكنك التبديل بين وضع "شاشة اللمس" العادي و"وضع الكمبيوتر المكتبي" الأكثر تقليديةً. وتعني هذه الميزة أنه بإمكانك العودة إلى تجربة التشغيل التي تعرفها وتحبها، إذا أردت ذلك. يعمل وضع الكمبيوتر المكتبي الخاص بـ Windows 8 تماماً مثل Windows 7، فيمنحك في الأساس نظامَي تشغيل في نظام واحد.


ابدأ التسوق لشراء جهاز Ultrabook™ convertible جديد أو كمبيوتر شخصي متكامل أو كمبيوتر لوحي مزود بنظام Windows 8.