إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية من Intel®‎

تُعد المحاكاة الافتراضية جزءاً من مخططاتك بالفعل، ولكن تتوفر فرص كثيرة للقيام بالمزيد

تعطي المحاكاة الافتراضية الأجهزة صفة مجردة تتيح مشاركة مجموعة موارد من قبل أعباء عمل متعددة. على أجهزة المحاكاة الافتراضية المشتركة، يمكن لمختلف أعباء العمل أن تتشارك موقعاً معيناً وتبقى، على الرغم من ذلك، منفصلة عن بعضها البعض، متنقلة بحرية عبر البنى التحتية، ومغيرة حجمها حسب الحاجة.

تميل الشركات إلى كسب فوائد جمة على المستويين المالي والتشغيلي من خلال المحاكاة الافتراضية، ذلك أنها تؤدي إلى تحسين استخدام الخوادم ودمجها، إضافة إلى التوزيع والإدارة الحيوية للموارد وعزل أعباء العمل والأمان والأتمتة. تتيح المحاكاة الافتراضية التزويد الذاتي عند الطلب بالخدمات، فضلاً عن تنظيم الموارد المحدد بواسطة البرامج وإمكانية التحجيم أينما كان في السحابة الهجينة في المنشآت وخارجها حسب احتياجات الشركة.

تشكِّل تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية من Intel®‎ محفظة نامية من التقنيات والميزات التي تجعل المحاكاة الافتراضية عملية عبر إزالة أعباء الأداء وتحسين مستوى الأمان. وتوفر تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية من Intel®‎ مساعدة لبرامج المحاكاة الافتراضية، مخفضة من حجمها وتكلفتها ومستوى تعقيدها. يتم التركيز بشكل خاص على الحد من النفقات النثرية للمحاكاة الافتراضية والتي ترتبط بذاكرة التخزين المؤقت والإدخال/الإخراج والذاكرة. على مدى العشر سنوات الماضية تقريباً، تم تمكين تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية من Intel®‎ لدى عدد هائل من بائعي مراقبات الأجهزة الافتراضية ومطوري الحلول والمستخدمين، حيث باتت تفيد باقة كبيرة من العملاء في القطاعات الاستهلاكية والمؤسساتية ومجال السحابة والاتصالات والحوسبة التقنية والمزيد غيرها.

تضم محفظة تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية من Intel®‎ حالياً (على سبيل المثال، لا الحصر):

تتيح ميزات المحاكاة الافتراضية لوحدة المعالجة المركزية استخلاص القوة الكاملة لـ Intel® CPU ونقلها بشكل سليم إلى آلة افتراضية. يمكن تشغيل كل البرامج في الآلة الافتراضية من دون أي مشاكل على مستوى الأداء أو التوافق، كما لو كانت مشغلة على وحدة معالجة مركزية مخصصة في الأصل. ويمكن الترحيل بصورة مباشرة من جيل معين لـ Intel® CPU إلى جيل آخر، كما يمكن تشغيل مراقب أجهزة افتراضية كامن في مراقبة أجهزة افتراضية آخر.

تسمح ميزة المحاكاة الافتراضية للذاكرة بعزل الذاكرة في شكلها المجرد ومراقبتها على أساس كل آلة افتراضية على حدة. وقد تتيح هذه الميزات أيضاً الترحيل المباشر للأجهزة الافتراضية، كما تزيد من التسامح مع الأخطاء وترفع مستوى الأمان. تتضمن الأمثلة إعادة تعيين الوصول المباشر إلى الذاكرة وextended page tables، بما في ذلك الامتدادات الخاصة بها وحدات البت المعدلة والتبديل السريع بين سياقات extended page tables.

تسهِّل ميزات المحاكاة الافتراضية للإدخال/الإخراج تفريغ معالجة الحزم متعددة الأساسات على محولات الشبكة، فضلاً عن تعيين وظائف افتراضية بصورة مباشرة إلى الأجهزة الافتراضية، بما في ذلك وظائف الإدخال/الإخراج. تشمل الأمثلة تقنية Virtual Machine Device Queues وواجهة Single Root I/O Virtualization (وهو معيار PCI-SIG أيضاً)، فضلاً عن التحسينات في تقنية Intel® Data Direct I/O Technology.

تسمح Intel® Graphics Virtualization Technology  للأجهزة الافتراضية بمشاركة موارد وحدات معالجة الرسوميات ومحركات تسريع تحويل الفيديو المضمنة في منتجات الأنظمة على شريحة من Intel و/أو بالتمتع بها كلها. وهي تتيح أوجه استخدام معينة مثل تشغيل محطة العمل عن بُعد وخدمة desktop-as-a-service وتشغيل الوسائط ، فضلاً عن تشغيل الألعاب عبر الإنترنت.

تتيح المحاكاة الافتراضية لوظائف الأمان والشبكة تحويل أعباء العمل التقليدية للشبكة والأمان إلى عمليات حوسبية. يمكن نشر الوظائف الافتراضية على خوادم قياسية ذات سعة عالية في أي مكان في مركز البيانات أو عقد الشبكة أو السحابة، كما يمكنها أن تتشارك الموقع بذكاء مع أعباء الأعمال التجارية. تشمل الأمثلة على تقنيات Intel التي تحقق إنجازات: Data Plane Development Kit  وIntel® QuickAssist Technology ووحدة الألعابHyperscan.

Intel® Embedded Design Center


يوفر Intel® Embedded Design Center لمطوري الأنظمة الذكية الموارد والأدوات والدعم.

اعرف المزيد

موارد إضافية

دراسات حالات

موجزات الحلول

المستندات التقنية

مقاطع فيديو ذات صلة