• <المزيد على Intel.com

كيفية استخدام Windows* 8

إذا كنت لا تزال تستخدم Windows 7، فقد حان وقت الانتقال إلى Windows 8. على الرغم من أن الاعتياد على الواجهة قد يتطلب بعض الوقت، إلا أن تحسينات كثيرة بانتظار أن تكتشفها وقد تم تضمين مجموعة كبيرة من التطبيقات الجديدة الفعالة في نظام التشغيل.

نعم، إذا كنت تستخدم Windows منذ سنوات، فيُعتبر هذا تغيير جذري عن أنظمة Windows السابقة، مع استبدال القائمة "ابدأ" بشاشة البدء وإبعاد لوحات التحكم عن الشاشة، ولكن بمجرد الاعتياد عليه يصبح من السهل استخدامه وقد يكون أسرع في بعض الحالات.

 

 

شاشة البدء في Windows 8

لا يبدو أن شاشة تسجيل الدخول تغيرت كثيراً منذ Windows 7، ولكن بمجرد تسجيل الدخول، ستتفاجأ بالانتقال إلى ما يسمّى شاشة البدء، وليس سطح المكتب (على الرغم من إمكانية تغير هذا السلوك في Windows 8.1 من خلال تعديل الإعدادات). إن شاشة البدء مسلية وملونة:

لوحة TuneIn على شاشة البدء في Windows* 8

يمكنك أن تلاحظ وجود لوحات كبيرة توفر اختصارات إلى برامج مختلفة على جهاز Ultrabook™‎ أو جهاز كمبيوتر آخر يعمل بنظام التشغيل Windows 8. وتعرض بعض اللوحات حتى معلومات في طريقة العرض هذه، مثل الطقس والأسهم، وهذا مفيد لك.

للوصول إلى سطح المكتب، كل ما عليك فعله هو الضغط على الأيقونة "سطح المكتب" على الجانب السفلي الأيمن (قد تكون موجودة في مكان مختلف على شاشة البدء لديك، ولكنها ستظل تشبه سطح مكتب مصغّر وتكون العبارة "سطح المكتب" مكتوبة عليها). بمجرد النقر أو الضغط، يمكنك رؤية سطح المكتب الخاص بـ Windows.

للعودة إلى شاشة البدء، اضغط على الزر Windows على لوحة المفاتيح أو انقر فوقه على الجانب السفلي الأيمن من شريط المهام إذا كنت قد انتقلت إلى استخدام Windows 8.1. الأمر سهل.

تذكر أن شاشة البدء تستبدل القائمة "ابدأ" في أنظمة Windows القديمة. ما عليك الاعتياد عليه هو أن كل وظائف النظام، مثل المؤشرات لإشارة Wi-Fi والوقت والتاريخ وإلى ما ذلك، التي كانت موجودة على الجانب السفلي الأيسر من شريط المهام لم تعد موجودة على الشاشة. وأصبح معظم هذه الوظائف موجوداً في ما يسمّى شريط الرموز في Windows 8.

لقطة شاشة للساعة وخلفية الشاشة في Windows* 8

شريط الرموز

يمكنك الانتقال إلى شريط الرموز بالسحب ببساطة من طرف الشاشة الأيمن نحو وسطها، أو بتحريك المؤشر بعيداً عن الشاشة نحو اليمين، أو بالضغط على Windows+C على لوحة المفاتيح.

من أعلى إلى أسفل، إن الأيقونات التي ستراها هي "بحث" و"مشاركة" وبدء" و"الأجهزة" و"إعدادات".

إن الخيار "بحث" رائع ومميز، إذ بمجرد رؤية شريط الرموز، يمكنك البدء بكتابة اسم الملف أو البرنامج الذي تبحث عنه ويتم عرض نتائج البحث أثناء الاستمرار بإدخال نمط البحث. ويمكن أن تتضمن هذه النتائج التطبيقات والملفات والبيانات والكثير غير ذلك. يُعد هذا الأمر خطوة كبيرة للأمام في تكنولوجيا البحث.

يتيح لك الخيار "مشاركة" إدارة مشاركة الملفات والأنظمة، في حين يتيح لك "بدء" تكوين شاشة البدء، وهذا أمر مفيد للغاية، أما الخيار "الأجهزة" فيتيح لك التحكم بالأجهزة المتصلة بالكمبيوتر. وأخيراً إن الخيار "إعدادات" هو بمثابة الخيار "لوحة التحكم" القديم في أنظمة Windows السابقة ولكن بواجهة جديدة وأسهل.

عملت Microsoft على إبعاد الخيارات والأوامر الإدارية عن الواجهة والسماح لك بالتركيز على المهمة الحالية بدلاً من ظهور شريط المهام والقائمة "بدء" وكل هذه العناصر بشكلٍ مستمر على شاشتك.

عليك الاعتياد على ذلك، ولكن عندما تتعلم كيفية التبديل بين شاشة البدء وسطح المكتب، وعند استخدام شريط الرموز بضع مرات، ستتفاجأ بمدى تشابه Windows 8 بالإصدارات السابقة من نظام التشغيل Windows. ما عليك سوى تجربته.

المزيد من المعلومات

استكشف أجهزة Ultrabook™‎

قارن بين المعالجات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية والمحمولة في نفس الوقت بما في ذلك جهاز Ultrabook™‎. اشترِ الكمبيوتر الجديد اليوم.

أداة البحث عن منتجات إنتل >