• <المزيد على Intel.com

كيفية إنشاء مدونة

بالطبع لقد سمعت أشخاصاً يتكلمون عن الموضوع وبدأت الفكرة تدور برأسك أيضاً: إنشاء مدونة ومشاركة أفكارك وقصصك ومغامراتك الخاصة. الأمر أسهل مما تتخيل، وبخاصة إذا كنت ستستضيف المدونة على Wordpress.com*. لنلقِ نظرة على الخطوات:

 

 

البدء في Wordpress.com

يسهّل استخدام  wordpress.com استضافة مدونتك، فما من داعٍ للقلق بشأن التعامل مع الاستضافة عبر ويب. فسيتكفلون بالتفاصيل التقنية الصعبة بدلاً منك. هل أنت مستعد؟ انقر فوق زر "البدء" الكبير.

نموذج التسجيل في Wordpress

ستحتاج الآن إلى ملء النموذج. انتبه جيداً إلى عنوان المدونة، فهذا ما ستشاركه مع أصدقائك ليتمكنوا من قراءة ما تكتبه.

يجب أن تخصص بعض الوقت للتفكير باسم لمدونتك الجديدة. فيعتبر اسم مثل "hillary.wordpress.com" أسهل بكثير لمشاركته مع الأصدقاء من "hillary452.wordpress.com" مثلاً. قد يستغرق الأمر بعض المحاولات قبل العثور على اسم متوفر. تحلَّ ببعض الصبر فالأمر يستحق الانتظار.

تكوين مدونة على WordPress

ترتكز الخطوة التالية على التحقق من خيارات التكوين الخاصة بالمدونة. ويتوفر حقلان: العنوان والشعار.

عنوان المدونة هو ما سيراه القراء في أعلى كل صفحة. يمكن استخدام المسافات في العنوان. اختر عنواناً ممتعاً، فالابتكار مفيد!

سنستخدم في هذا العرض التقديمي "نصائح تقنية من إنتل" كإسم لمدونتنا.

الشعار هو وصف من أربع أو خمس كلمات لمدونتك الجديدة. على سبيل المثال: "تعلم الرقص مثل النجوم" أو "لا يصح شيء في السياسة" أو "حياتي وآرائي وأفكاري المدهشة". أما نحن فسنختار "حياة أفضل من خلال التكنولوجيا" كشعار لهذه المدونة.

انقر فوق "الخطوة التالية" للمتابعة.

اختر موضوع المدونة

وهذا هو الجزء الممتع: اختر موضوعاً يضفي طابعاً رائعاً على المدونة. إذا لم يعجبك أي من هذه المواضيع المجانية، يمكنك التمرير إلى الأسفل حيث يتوفر زر لإظهار المزيد من المواضيع.

يمكنك اختيار مواضيع يجب شراءها أو انتقاء موضوع مجاني من دون سعر من خلال النقر فوق صورة معاينة الصورة المصغرة.

ثم ستتوفر خيارات لتخصيص الموضوع الذي اخترته. في الواقع ، تعتبر عملية التخصيص إحدى أهم المنافع لاستخدام Wordpress في إنشاء مدونتك، ولكن سننتطرق إلى هذه الميزة لاحقاً لنتمكن من المتابعة الآن.

انقر فوق "الخطوة التالية" لتصبح جاهزاً لإنشاء أول منشور لك!

إنشاء أول منشور على WordPress

إنشاء أول منشور

 

المنشور الأول لك. الآن هو الوقت المناسب لمناقشة العوامل التي تجعل المدونة شعبية بالفعل. بالطبع الكتابة الجيدة تلعب دوراً أساسياً ولكن يرتكز العامل الثاني على التناسق.

من الصعب جذب مشجعين إذا كنت تكتب أربعة مقالات في اليوم ثم تتجاهلها لمدة شهرين، لذلك يجب تعيين جدول زمني متناسق للمدونة. لعلّه يجب كتابة منشور واحد في الأسبوع، وإذا كان إلهامك أقوى أو إذا اختبرت تجربة رائعة فقد تكتب المزيد هذا عدد كافٍ.

لنكتب منشوراً حول جهاز Ultrabook™‎.

نموذج تكوين منشور فارغ على Wordpress

في إدخال المدونة المثال هذا سننشر صورة للكمبيوتر ونكتب القليل حول انطباعاتنا الأولى، من خلال النقر فوق "النص" للمنشور الأول. هذا هو النوع الأكثر شيوعاً من منشورات المدونة، فهو أمر ستعتاد عليه من دون شك بينما تتقدم.

فور الوصول إلى مرحلة الكتابة، ابدأ بكتابة نص صغير وذكي قد يثير حشرية القراء، فينقروا على المنشور ويقرأوا ما كتبته. يرتكز الجزء الرئيسي من إدخال مدونتك على النص الرئيسي، الذي قد يتألف من مقاطع متعددة،وطويلة قدر ما تشاء، كما قد يتضمن ارتباطات وكلمات غامقة ومائلة وغيرها من العناصر الطوبوغرافية.

هل أنت جاهز لإضافة صورة؟ انقر فوق "إدراج صورة". تم حفظ صورة جهاز Ultrabook في مجلد "الصور"، لذلك فهو من السهل التنقل إلى هذا الموقع وتحديد الصورة والنقر فوق "فتح". إذا كانت الصور متوفرة على الكاميرا أو الهاتف الذكي، ستحتاج إلى نسخها على الكمبيوتر قبل تحميلها. إذا كنت تريد استخدام صورة وجدتها في موقع ويب لشخص آخر، يمكنك إدخال عنوان URL الخاص بها، ولكن يوصى باستشارة الشخص المعني للحصول على الإذن باستخدامها أولاً. فعدد كبير من الصور محمي بواسطة حقوق النشر ولا يمكن إعادة نشرها حتى لمدونة شخصية وعادية. لذلك، من الأفضل توخي الحذر لتفادي المشاكل.

فور تسوية هذا الأمر، حدد ملف الصورة وسيتم تحميله على خادم Wordpress. بعد وقت قصير سيظهر في نافذة التحرير بالحجم الكامل، ما قد يكون غير مناسب بعض الشيء، وبخاصة إذا كان الملف كبيراً جداً. انقر فوق الصورة وسيتوفر أمامك خيار تصغيرها إذا كانت كبيرة جداً.

هل انتهيت من إضافة الصور والرسوم الأخرى؟ رائع. لنشر إدخال مدونة جديد، انقر فوق "نشر منشور" وبعد بضع دقائق من العمل خلف الكواليس، سيتم النشر وعرض صفحة التأكيد. لقد نجح الأمر. أصبحت الآن مدوّناً

فقد تم إنشاء المدونة، واختيار الموضوع ونشر الإدخال الأول. دوّن عنوان مدوّنتك الجديدة فتصبح جاهزاً لتخبر أصدقاءك عنها!

تهانينا على الانضمام إلى صفوف المدوّنين. تصل أعدادنا إلى الملايين. ولا تخجل بمشاركة عملك مع الآخرين.

إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر جديد لإنشاء مدوّنتك الجديدة، أداة البحث عن منتجات إنتل هي المكان الأفضل للعثور على مجموعة كاملة من أجهزة الكمبيوتر الجديدة المزوّدة بـ Intel Inside®‎. فالأداة سهلة الاستخدام وتساعدك في اختيار الكمبيوتر الجديد الذي يتناسب مع نمط حياتك بشكل مثالي.

المزيد من المعلومات

استكشف أجهزة Ultrabook™‎

قارن بين المعالجات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية والمحمولة في نفس الوقت بما في ذلك جهاز Ultrabook™‎. اشترِ الكمبيوتر الجديد اليوم.

أداة البحث عن منتجات إنتل >