• <المزيد على Intel.com

كيفية استرداد الملفات المحذوفة

في حال حذف ملف عن طريق الخطأ أو حذف محتويات ملف ما، قد يكون ذلك أمراً محبطاً للغاية، وقد يسبب لك إحباطاً أكبر إذا كان ملفاً تعمل عليه منذ أيام أو أسابيع أو حتى أشهر.

تخيل فقدان ملف تعمل عليه منذ أشهر. يا لسوء الحظ!

لحسن الحظ، قد لا يكون حذف ملف نهاية العالم. في الواقع، يتبين في حالات كثيرة أن الملف كان مخبأً في سلة المحذوفات ويمكنك استرداده بسهولة.

البحث في سلة المحذوفات

انقر نقراً مزدوجاً ببساطة فوق سلة المحذوفات أو سلة المهملات وستتمكن من رؤية كل محتوياتها.

هل عثرت على ما ظننت أنك حذفته؟

اسحبه ببساطة إلى سطح المكتب مجدداً، ويمكنك استخدامه من جديد.

أما إذا لم يكن موجوداً في سلة المهملات، فيمكنك تجربة عدد من الحلول الأخرى لاسترداد ملف محذوف قبل أن يصيبك الهلع.

نأمل أنك كنت تجري نسخاً احتياطياً. إذا كنت تفعل ذلك، فيمكنك استرداد إصدار سابق من الملف عبر خدمة الاسترداد في النسخ الاحتياطي. قد تكون النسخة أقدم بيوم، ولكن خسارة عمل يوم أفضل من خسارة كل الملف بالكامل، أليس كذلك؟

كيفية استرداد الملفات المحذوفة باستخدام محفوظات الملفات

في حال لم تكن تجري عمليات نسخ احتياطي، نأمل أن تكون قد شغلت "النسخ الاحتياطي لمحفوظات الملفات" في حال استخدام نظام التشغيل Windows* 8، لأنه سيجري نسخاً احتياطياً تلقائياً لملفاتك. قد يشكل هذا حلاً رائعاً، وهو عبارة عن خدمة تستحق تمكينها قبل الاضطرار إلى التعامل مع الملفات المفقودة أو الملفات التي تمت الكتابة فوقها.

لاستخدام "محفوظات الملفات"، انتقل أولاً إلى "إعدادات" على نظام Windows 8، ثم إلى "لوحات التحكم". ابحث عن الخيار "حفظ نُسخ احتياطية للملفات من خلال "محفوظات الملفات"" ضمن "النظام والأمان".

لقطة شاشة للخيار

لاسترداد ملف من "محفوظات الملفات"، حدد "استعادة الملفات الشخصية" على الجانب الأيمن من النافذة، كما هو موضح إلى اليمين:

لقطة شاشة للخيار

لإظهار كل المجلدات التي يتم تعقبها بواسطة "محفوظات الملفات". لفحص مجلد معين مثل "سطح المكتب"، اضغط مرتين (أو انقر نقراً مزدوجاً) للاطلاع على العناصر التي تمت أرشفتها فيه:

 

 

هو يحتوي على مجلد وملف صورة وحتى ملف يسمّى "روايتي". لاسترداد آخر إصدار تم نسخه احتياطياً من الملف، ما عليك سوى الضغط لتحديده، ثم الضغط على زر الاسترداد الدائري الأخضر في أسفل النافذة. بعد فترة وجيزة، يعود الملف بحالة سليمة إلى سطح المكتب لديك.

ما من نسخ احتياطية؟

إذا لم يكن لديك أي نسخ احتياطية ولم يكن الملف في سلة المحذوفات، فقد ترغب في تجربة أحد برامج استرداد الملفات الكثيرة المتوفرة، كبرنامج مجاني أو تطبيق تجاري مثل Easy Undelete* أو Undelete 360* أو Pandora Recovery*.

احتمال آخر يجب التفكير فيه: هل أرسلت الملف بالبريد الإلكتروني إلى أحد الأشخاص؟ هل حفظت نسخة منه على خدمة مستندة إلى السحابة مثل DropBox* أو iCloud* أو SkyDrive*؟ إذا فعلت ذلك، فقد تتمكن من الحصول على نسخة من هناك، وحتى لو فقدت آخر التغييرات التي تم إجراؤها فهذا أفضل من لا شيء.

أياً كانت الطريقة التي تعتمدها، يمكنك استكشاف الكثير من الخيارات بعد اكتشاف أنك حذفت صورة أو مستنداً أو جدول بيانات أو تقريراً أو ملفاً آخر عن طريق الخطأ. ابدأ أيضاً بإجراء عمليات النسخ الاحتياطي، بحيث يتوفر لديك مزيد من الخيارات في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى العثور على ملف محذوف.

للحصول على خيارات جديدة للكمبيوتر، قم بزيارة أداة البحث عن منتجات إنتل. هذا المكان الأفضل للبحث عن مجموعة كاملة من أجهزة الكمبيوتر الجديدة المزودة بـ Intel Inside®‎. إن الأداة سهلة الاستخدام ويمكنها مساعدتك على اختيار الكمبيوتر الجديد الذي يناسبك بأفضل شكل.

المزيد من المعلومات

استكشف أجهزة Ultrabook™‎

قارن بين المعالجات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية والمحمولة في نفس الوقت بما في ذلك جهاز Ultrabook™‎. اشترِ الكمبيوتر الجديد اليوم.

أداة البحث عن منتجات إنتل >