إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

حتى وقت قريب، إذا كنت تنوي شراء كمبيوتر جديد وكنت محتاراً ما بين تفاضل بين شراء كمبيوتر محمول وكمبيوتر مكتبي، كانت عملية الاختيار سهلة. فعند التردد بين الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي، عادة ما كان الاختيار يتم وفقاً لما إذا كانت إمكانية التنقل أم الأداء الفائق هو الأكثر أهمية بالنسبة إليك. في كثير من الأحيان، يفضل الطلاب والعاملون عن بُعد أجهزة الكمبيوتر المحمول، بينما يفضل اللاعبون والمصممون أجهزة الكمبيوتر المكتبي.

لحسن الحظ، قطعت تقنية الحاسوب شوطاً طويلاً منذ الوقت الذي كانت فيه أجهزة الكمبيوتر المحمول مزودة ببطارية ذات عمر محدود وكانت أجهزة الكمبيوتر المكتبي ذات محركات أقراص ثابتة بطيئة وأسلاك متشابكة. في الوقت الحالي، عندما تختار جهاز كمبيوتر جديداً، يمكنك حقاً وضع احتياجاتك في الحسبان.

مقارنة بين الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي: خيارات أكثر من ذي قبل

إذا كنت تستمتع بقدرات التنقل اللاسلكي والشاشة التي تعمل باللمس المتوفرة في كمبيوتر محمول لكي تكون متصلاً ولكي تنتقل سريعاً بين مواقعك المفضلة، كل هذا أثناء احتساء القهوة في مقهى مجاور، فقد يكون حينها Ultrabook™‎ المستوحى من إنتل جهاز كمبيوتر جديداً ملائماً لحياتك أثناء التنقل.

بالنسبة إلى هؤلاء الذين يستمتعون بتجربة قريبة من جودة المسرح أثناء عرض أفلامهم المفضلة عالية الدقة، فإن الكمبيوتر الشخصي المتكامل يُعد بديلاً أنيقاً للكمبيوتر المنزلي التقليدي. إنه خيار شائع للعائلات التي تحب الاجتماع في وقت الفراغ للعب عبر الإنترنت والاستماع إلى الموسيقى.

كمبيوتر محمول أو Ultrabook™‎

ساعدت التطورات التي شهدتها معالجات Intel® Core™‎ وعمر البطارية والشاشات البصرية إلى حدٍ كبير في تحسين قدرات الأداء الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمول. فباتت تعددية المهام، كالبقاء متصلاً بشبكة التواصل الاجتماعي أثناء إعداد تقرير للمدرسة أو العمل، أسرع وأكثر كفاءة من ذي قبل.1

للحصول على مزيج رائع لكمبيوتر محمول مزود بإمكانات كمبيوتر لوحي، بما في ذلك تقنية الشاشة التي تعمل باللمس وباقة من الشاشات التي توفر إمكانية العرض عبر الانزلاق إلى العرض على الوجهين، تحقق من Ultrabook™‎ القابل للتحويل.2

تتضمن أجهزة الكمبيوتر المحمول وأجهزة Ultrabook™‎ المزودة بمعالجات Intel® Core™‎:

  • تقنية الاتصال الذكي Intel® Smart Connect‏ لإطلاعك باستمرار على كل ما هو جديد في البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي
  • تقنية بدء التشغيل السريع Intel® Rapid Start‏ لنقلك من وضع الاستعداد إلى وضع التشغيل في أقل من 7 ثوان
  • تقنية Intel® Anti-Theft‏ لتعطيل الكمبيوتر المحمول أو Ultrabook™‎ في حالة فقده أو سرقته
  • تقنية حماية الهوية Intel®‎‏ لحماية هويتك أثناء التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام الإنترنت

كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر شخصي متكامل

تُعرف إعادة تصميم الكمبيوتر المكتبي بأنها نقل الكمبيوتر الشخصي من غرفة المكتب بالمنزل إلى غرفة المعيشة. تجعل القدرة اللاسلكية وخيار الشاشة مقاس 27 بوصة القابلة للتركيب على الحائط من جهاز الكمبيوتر الشخصي المتكامل خياراً شائعاً لدى العائلات التي ترغب في فوضى أقل وأناقة بسيطة. النتيجة هي مستوى أعلى من الأداء.

سيستحسن الجميع، بدءاً من اللاعبين الجادين إلى الأهالي الذين يستمتعون بتشغيل برامجهم المفضلة المناسبة للعائلات، الأداء المعزز لمعالجات Intel® Core™‎ في أجهزة الكمبيوتر المكتبي وأجهزة الكمبيوتر الشخصي المتكاملة.

اختيار الملائم

أصبح الاختيار بين الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي حالياً أكثر من مجرد مقارنة بين منتجين؛ إنه سؤال لمعرفة نمط حياتك. لذلك توقف لحظة وضع في حسبانك كل أنشطة العمل والترفيه وأنشطة شبكات التواصل الاجتماعي التي تستخدم كمبيوتر لإنجازها وستصبح على أتم استعداد للعثور على جهاز يناسب حياتك.

يمكن لأداة البحث عن منتجات إنتل أن تساعدك على الاختيار بين الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي أو Ultrabook™‎ أو الكمبيوتر اللوحي.

التلميحات والحيل التقنية

الطريقة

المزيد من المعلومات

قبل الشراء

مقاطع فيديو

معلومات المنتج والأداء

1

تتطلّب تقنية  Intel® Smart Connect‏‎ معالجًا محددًا من Intel®‎ وبرنامج Intel®‎ وتحديث BIOS ومحولاً لاسلكياً من Intel®‎ واتصالاً عبر إنترنت. قد يتم طلب ذاكرة ذات حالة صلبة أو محرك يعادلها. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

2

قد لا تتوفر خاصية اللمس وقابلية التحول في كل الطرازات. استشر الشركة المصنعة لجهاز Ultrabook™ لمزيد من المعلومات والتفاصيل، قم بزيارة www.intel.com/content/www/us/en/sponsors-of-tomorrow/ultrabook.html.