إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

ليست أجهزة الكمبيوتر المحمول مجرد أجهزة كمبيوتر مكتبية لاسلكية محمولة. من خلال الإعداد الصحيح، يمكنك تحويل الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى جهاز متعدد المهام يجعلك تقول، "يا للروعة، لم أكن أتصور أنني أستطيع فعل هذا كله!" على سبيل المثال، هل تعلم أنك تستطيع توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشاشة مكتبية وعرض ما يتوفر على الشاشة على شاشتين كاملتين؟ والأروع من ذلك إذا تمكنت من الترقية إلى جهاز Ultrabook™‎ مزود بنظام تشغيل Windows* 8، فيمكنك تعيين وضع عرض منفصل للشاشتين. كل ما عليك هو اتباع التعليمات الواردة أدناه حول كيفية توصيل الكمبيوتر المحمول بإحدى الشاشات. وحينئذٍ ستصبح جاهزاً.

مزايا توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشاشة

ليس الغرض من وراء رغبة شخص ما في توصيل إحدى الشاشات بالكمبيوتر المحمول هو الحصول على بوصات إضافية للشاشة فقط. في ما يلي اثنان من السيناريوهات التي تبين بعضاً من المزايا الأخرى.

  • تعدد المهام – يتيح لك توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بإحدى الشاشات إمكانية الانتقال إلى وضع تقسيم الشاشة، حيث يمكنك مشاهدة أحد الأفلام على شاشة الكمبيوتر الشخصي وإرسال تغريدات عنه على شاشة الكمبيوتر المحمول. يمنحك هذا إعداداً مريحاً يغنيك عن الحاجة إلى التنقل للخلف وللأمام بين التطبيقات.
  • أماكن إضافية على الشاشة – بتوصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بإحدى الشاشات، يمكنك مضاعفة حجم مساحة الشاشة المتوفرة لديك. يمكن نقل الوظائف من شاشة إلى أخرى بحيث لا تحتاج إلى تصغير النوافذ لأسفل أو التبديل لرؤية برنامجين في الوقت نفسه. يُعد نوع الإعداد هذا مثالياً لعدد من السيناريوهات، بداية من الأنشطة الترفيهية كدردشة الفيديو أثناء وجودك على فيس بوك* وصولاً إلى تحديث جدول الأعمال أثناء مراجعة الحقائق على نظام أساسي آخر.
  • خيارات إضافية في Windows 8 – باستخدام نظام التشغيل Windows 8، يمكنك الاختيار بين العرض المكتبي التقليدي أو قائمة مترو الجديدة. ومع ذلك عند توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشاشة مكتبية ثانية، يمكنك أن تستفيد في الواقع منها أيضاً بجانب الشاشة الأولى عن طريق تشغيلهما معاً في الوقت نفسه.

يلزمك القيام بثلاثة أمور عند توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بإحدى الشاشات

  1. اختيار الكابل المناسب. عند توصيل شاشة خارجية بالكمبيوتر المحمول، يلزمك استخدام كابل للتوصيل بين الجهازين. تأكد من اختيار الكابل المناسب المطابق للمقابس الموجودة على الكمبيوتر المحمول والشاشة.
  2. أبلغ نظام التشغيل الخاص بك بأنك تستخدم شاشة ثانية. يسهل القيام بهذا في نظام التشغيل Windows 8 عن طريق الوصول إلى الأجهزة في شريط الرموز وإعداد الكمبيوتر الخاص بك للعرض على شاشة ثانية. في أجهزة Mac*، يتم التعرف على توصيل الشاشة الخارجية تلقائياً.
  3. إعداد اتجاه الشاشات. في كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة Mac، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد شاشة ثانية لتعكس شاشة الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو لتكون بمثابة امتداد للشاشة الأولى. اعمد إلى الوصول إلى "لوحة التحكم" على الكمبيوتر الشخصي أو "تفضيلات النظام" على جهاز Mac الخاص بك.

إن معرفة كيفية توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بإحدى الشاشات هو أمر بسيط جداً ويمكن أن يعزز تجربتك، فضلاً عن تحسين إنتاجيتك. تخيل أنه لا يلزم التبديل بين النوافذ المفتوحة والبرامج قيد التشغيل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك. الفكرة جيدة، أليس كذلك؟ يفيد تعليم نفسك هذه المهمة البسيطة في جعل حياتك أكثر بساطة ورفع مستوى إنتاجيتك.

المزيد من المعلومات

النصائح التقنية الخاصة بـ Windows* 8