• <المزيد على Intel.com

كيفية تنزيل الموسيقى

هل تفكر في الحصول على كمبيوتر جديد، ولكنك غير واثق من كيفية تنزيل الموسيقى عليه؟

لا تشعر باليأس.

ثمة طرق متنوعة للحصول على موسيقى جديدة على الكمبيوتر لديك أو على جهاز آخر لتتمكن من الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك في أي وقت تشعر بالرغبة في ذلك.

لديك خياران:

  1. يمكنك تنزيل الموسيقى مباشرة على جهازك، أو؛
  2. يمكنك استخدام خدمة مستندة إلى السحابة أو خدمة تشغيل مباشر للاستماع إلى موسيقى، تتصرف كمحطة راديو مخصصة لتشغيل النغمات المفضلة لديك.

لكل وسيلة حسنات وسيئات. 

كيفية تنزيل الموسيقى

إن التنزيل يعني أن الملف الذي تقوم بتنزيله يشغل مساحة على جهازك، ولكنه يبقى دائماً متوفراً سواء كنت متصلاً بالإنترنت أم لا. ويكون هذا الحل رائعاً عند السفر أو عندما لا يتوفر لديك اتصال إنترنت موثوق (أو مجاني). فيمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالموسيقى من دون الاضطرار إلى القلق بشأن الاتصال.


ويمكنك تنزيل الموسيقى عبر Xbox Music*، وهو التطبيق المماثل لتطبيق iTunes في نظام Windows 8. إنه تطبيق رائع وسهل الاستخدام أيضاً.

ابدأ بالانتقال إلى شاشة البدء، ثم الضغط على لوحة "الموسيقى". عند بدء تشغيل Xbox Music، يمكنك السحب لعرض كل الخيارات، تماماً كما تفعل في تطبيقات Metro Windows الأخرى. ابحث عن الخيار Top Music (أفضل موسيقى) واضغط عليه. سترى بشكلٍ افتراضي الفنانين الأكثر مبيعاً ولكن اضغط على "الفنانون"، ويمكنك اختيار "الأغاني" بدلاً من ذلك.

قد تظن أنك تضغط على أغنية لشرائها، ولكن يؤدي ذلك بالواقع إلى عرض خيار تشغيل مباشر. لشراء الأغنية بهدف الاستماع إليها حتى ولو لم تكن متصلاً بإنترنت، اسحب مربع المعلومات نحو اليمين، فيظهر الزر "شراء الأغنية".

اضغط على "شراء الأغنية"، وإذا تم إعداد حساب Xbox بالفعل، فسيتيح لك تأكيد عملية الشراء. وفي حال لم يكن لديك حساب، يتطلب إعداد العناصر دقيقة أو دقيقتين وبطاقة ائتمان وعنوانك وبذلك تنتهي عملية الإعداد.

اضغط واستمع واستمتع. الأمر سهل!

كيفية تشغيل الموسيقى بشكل مباشر

يوفر لك التشغيل المباشر إمكانية الوصول إلى قائمة تشغيل غير محدودة ومن بعض المواقع الأكثر شعبية لتشغيل الموسيقى مباشرة نذكر Spotify* وRdio*. إن التمكن من الاستماع إلى ما تريده هو أمر رائع، ولكن إذا لم يكن لديك اتصال إنترنت فلن تتمكن من فعل ذلك.

بالنسبة إلى Kindle*، يمكنك استخدام تطبيق Pandora إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi. بهذه الطريقة يمكنك الاستماع إلى الموسيقى أثناء قراءة كتاب إلكتروني بدون القلق بشأن سعة التخزين الصغيرة نسبياً لأجهزة Amazon Kindle.

يتوفر عدد من الخيارات على جهاز iPad*: يمكنك استخدام iTunes* للاستماع إلى الموسيقى التي اشتريتها أو لتشغيل الموسيقى مباشرة من موقع Pandora أو Spotify. ويتوفر أيضاً عدد كبير من محطات الراديو المستندة إلى الإنترنت. يتيح لك تطبيق مثل I Heart Radio* الاستماع إلى محطات الراديو المفضلة لديك بدون جهاز موالفة، سواء أردت الاستماع إلى موسيقى الجزر من ميامي أو الإندي روك من لوس أنجليس أو الجاز من نيو أورلينز.

توفر الأجهزة اللوحية والمحمولة في نفس الوقت  مزيداً من الخيارات. إذا كان لديك جهاز Ultrabook™‎ يعمل بنظام التشغيل Windows* 8، فيمكنك أيضاً استخدام تطبيق Win8 السهل للغاية من TuneIn Radio*.

لوحة TuneIn على شاشة البدء في Windows* 8

للعثور على محطات الراديو على الإنترنت بواسطة TuneIn، ما عليك سوى الضغط على لوحة التطبيق من شاشة البدء.

قنوات الجاز على راديو Tunein

ثم حدد نوع الموسيقى الذي تفضله. اضغط على Jazz وسترى مجموعة متنوعة من الخيارات، وكلها مجانية ومباشرة:

KUVO Denver على راديو TuneIn

للاستماع إلى RM KUVO على الجاز المستند إلى دنفر، اضغط ببساطة على اللوحة المناسبة وستبدأ بتشغيل الموسيقى:

 

 

 


يعمل iPhone* تماماً كجهاز iPad، لذا إذا كنت متصلاً بالإنترنت أو تريد استخدام شبكتك، فيمكنك استخدام Pandora أو Spotify أو Rdio أو راديو الإنترنت. هل لديك موسيقى تم تنزيلها؟ يعمل iTunes بشكلٍ رائع، بخاصة في وضع التبديل.

إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android*، فالأمر مماثل باستثناء عدم توفر iTunes. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً استخدام تطبيقات مثل Double Twist* أو PowerAmp* بالإضافة إلى Pandora أو Spotify أو Rdio. يتميّز الأمر بالسهولة نفسها فما زال بإمكانك الحصول على I Heart Radio إذا كان هذا هو ما تفضله.

التنزيل أو التشغيل المباشر: الخيار بين يديك

إذا أردت الاستماع إلى الموسيقى فيتوفر لديك الكثير من الخيارات الرائعة، سواء كنت تستخدم هاتفاً ذكياً أو كمبيوتراً لوحياً أو أحدث جهاز Ultrabook اللوحي والمحمول في نفس الوقت. استمتع بالموسيقى!

المزيد من المعلومات

استكشف أجهزة Ultrabook™‎

قارن بين المعالجات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية والمحمولة في نفس الوقت بما في ذلك جهاز Ultrabook™‎. اشترِ الكمبيوتر الجديد اليوم.

أداة البحث عن منتجات إنتل >