إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

إذا كنت مثلي، تتلقى باستمرار فواتير التلفزيون الكبلي أو فواتير القنوات التلفزيونية الفضائية وتتساءل لماذا تنفق هذه الكمية من الأموال فيما يتوفر محتوى هائل رائع على الإنترنت مجاناً أو بتكلفة زهيدة.

بين Hulu* وYouTube* والاشتراك في Netflix* المخصص للمشاهدة فقط، يمكنك الوصول إلى آلاف الأفلام ومئات الحلقات من المسلسلات التلفزيونية مقابل 10 دولارات أمريكية/في الشهر.

ربما حان الوقت للاستغناء عن خدمات التلفزيون الكبلي أو القنوات التلفزيونية! المشكلة هي أنني أملك جهاز تلفزيون فائق الوضوح كبيراً ورائعاً ومن الأفضل بكثير مشاهدة هذا المحتوى عليه من مشاهدته على شاشة الكمبيوتر.

والحل؟ صل الجهازين ببعضهما.

إذا اشتريت مؤخراً جهاز كمبيوتر محمولاً أو كنت ترغب في شراء جهاز جديد مزود بمعالج Intel® Core™‎، يمكن أن يكون الكمبيوتر المحمول مزوداً بـ Intel® WiDi‏1 مدمجة، ما يعني أنه بإمكانك توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون بطريقة لاسلكية بواسطة مهايئ. لكن إذا كنت تملك نظاماً أقدم، فاتبع التوجيهات الواردة أدناه.

هذا ما سنفعله في هذه المقالة:

سأريك كيف تستخدم كبل HDMI* بسيطاً لتوصيل الكمبيوتر المحمول بتلفزيون فائق الوضوح ثم تضبط Windows* لتتمكن من مشاهدة كل ما تحبه على هذه الشاشة الكبيرة، حتى أثناء التحكم في كل المحتوى من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي.

ماذا تحتاج للبدء بالاستخدام

للبدء بالاستخدام، تحتاج إلى كمبيوتر مزود بمنفذ HDMI (وترمز هذه الكلمة إلى "واجهة وسائط متعددة عالية الوضوح"، إذا كنت راودك الفضول بهذا الشأن) وكبل HDMI فضلاً عن تلفزيون فائق الوضوح يمكنك استخدامه للتوصيل والمشاهدة.

اتضح توفر نوعان من كبلات HDMI، كبل ضخم على الأرجح أنك مزود به إن كنت تملك جهاز تلفزيون فائق الوضوح، وكبل رفيع جداً أحادي الاتجاه يتطلب منك توصيله بالاتجاه المناسب: يجب توصيل كبل "TV" بالتلفزيون مثلاً.

سأستخدم كبلاً واحداً من الكبلين السابق ذكرهما لأبدأ بالتشغيل على الرغم من أن كلا الكبلين يفيان بالغرض. تكمن فائدة الكبل الرفيع في سهولة اصطحابه معك أثناء السفر وحين تطلع على كيفية توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون، ستتفاجأ لمعرفة عدد أجهزة التلفزيون في الفنادق المزودة بمنفذ HDMI والتي يمكنك استخدامها لمشاهدة المحتوى المفضل لديك بدلاً من دفع رسوم الأفلام الباهظة في الفنادق.

الخطوة الأولى: التوصيل. عند توصيل كبل HDMI بالجهة الخلفية للتلفزيون، انتبه للملصقات أيضاً: ستحدد لك منفذ الإدخال الذي يجب اختياره عند تشغيل التلفزيون.

بعد توصيل سلك HDMI بالكمبيوتر والتلفزيون فائق الوضوح معاً، استخدم الزر INPUT (إدخال) على التلفزيون (إما على جهاز التحكم عن بعد أو على الجهة العلوية للتلفزيون بحد ذاته) لاختيار الإدخال المتطابق. على الأرجح أن تكون الشاشة فارغة. لا تقلق.

اعمد إلى تكوين الكمبيوتر الشخصي لتستخدم HDMI

لا أعلم حقاً لماذا يتجاهل Windows* منفذ HDMI عند توصيل جهاز به، لذا علينا تشغيله وإعلام الكمبيوتر بأنه لا بأس بإرسال إشارة.

يتم ذلك من خلال الانتقال إلى لوحات التحكم وتحديد "ضبط دقة الشاشة". على تلك النافذة، ستلاحظ عرض شاشتين مختلفتين، لكن سيتم تعطيل واحدة منهما فقط.

لمعالجة ذلك، انقر فوق الشاشة الثانية ثم اختر "توسيع الكمبيوتر المكتبي ليصل إلى هذه الشاشة" وانقر فوق "تطبيق".

ستبدأ شاشة التلفزيون فائقة الوضوح بالتشغيل وستعرض لك صورة خلفية للكمبيوتر المكتبي Windows.

إذا لم يحدث ذلك، فحاول من جديد.

أحياناً عليك تحديد هذا الخيار أكثر من مرة.

أنصحك بضبط الدقة على الشاشة الثانية لتبلغ على الأقل 1100 x ‏650 وذلك حسب الخيارات المتوفرة لديك. يبدو أنني محظوظ جداً إذا لدي دقة 1184 x ‏666.

الهدف هو الحصول على صورة خلفية منتشرة على الشاشة بأكملها. الآن، تأكد من أن الصوت ليس مكتوماً وبأنه مضبوط على مستوى صوت معقول على الكمبيوتر وعلى التلفزيون وهيا بدنا نبدأ بالعرض!

شاهد الأفلام على التلفزيون فائق الوضوح

انتهى كل العمل الشاق الآن، أما الباقي فغاية في السهولة. افتح مستعرض الويب المفضل لديك وانتقل إلى www.hulu.com أو www.netflix.com واختر محتوى ترغب في تشغيله أو في اختبار هذه العملية بواسطته حتى.

الآن، استخدم الماوس وانقر فوق شريط العناوين على نافذة الويب إلى اليسار، واسحبه إلى شاشة الكمبيوتر. فيما تتحرك بعيداً عن تلك الشاشة، يجب أن تظهر على شاشة التلفزيون. ما فعلناه مبدئياً هو تمديد الكمبيوتر المكتبي إلى الشاشة الثانية بحيث يظهر كل ما "تسحبه" على التلفزيون حتى لو اعتقد الكمبيوتر الشخصي أنها مجرد شاشة ثانية. أمر رائع، أليس كذلك؟

ابدأ بعرض المحتوى الذي تريده، ثم انقر فوق الخيار "ملء الشاشة" فتختفي نافذة مستعرض الويب وسطح كمبيوتر Windows وينتشر محتوى الفيديو على شاشة التلفزيون بالكامل.

استرخِ واستمتع.

ليس بالأمر الصعب، أليس كذلك؟ يمكنك الآن مشاهدة محتوى الكمبيوتر على شاشة التلفزيون إذا أردت أيضاً، لكن إعداد ذلك أكثر صعوبة إذ ستحتاج عندها إلى مطابقة أفضل دقة في التلفزيون مع دقة فعالة على الكمبيوتر بحد ذاته. وبرأي الخاص بعد التجربة، أعتقد بأن الإعداد مزدوج الشاشة الذي قمنا به أسهل بكثير.

جاء دور الجزء الأصعب. اختيار فيلم لمشاهدته. :-)

معلومات المنتج والأداء

1

يتطلب نظامًا يتم فيه تمكين Intel® WiDi وجهاز استقبال يتم فيه تمكين Intel® WiDi. تشغيل محتوى 1080p وBlu-ray* أو أي محتوى محمي آخر متوفر فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية المزودة بمعالج Intel® Core™‎ من الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع والممكِّنة لتشغيل المرئيات المدمجة، والمزودة بمحول ومشغّل وسائط متوافقين، والتي تعتمد برنامج Intel® WiDi وبرنامج تشغيل الرسومات المثبتين. راجع الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/intel-wireless-display.html.