إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

كيفية توصيل جهاز Ultrabook™‎ بتلفزيون مزود بتقنية Intel® WiDi

إذا كنت تحب التلفزيون والأفلام، فأنت تعلم أن هناك كمًّا هائلاً من المحتويات الرائعة على الإنترنت، أكثر مما بمقدورك مشاهدته في حياتك.

إلا أن المشكلة هي أن الكثير منها متوفر على الإنترنت، وأنت على الأرجح لا ترغب في مشاهدة كل ما هو موجود على شاشة الكمبيوتر، بل على شاشة التلفزيون عالي الوضوح.

على سبيل المثال، يتوفر العديد من مقاطع الفيديو المثيرة للاهتمام بالفعل على صفحة مقاطع الفيديو عن Ultrabook™‎، بما في ذلك فيديو رائع عن Ultrabook‏ 2 في 1. والأمر الرائع هو إمكانية تطبيق الحل نفسه على برامجك التلفزيونية المفضلة مثل Netflixأو* Amazon Video أو Hulu*.

 

ادخل عالم تقنية Intel® WiDi

هذا ما يجعل تقنية Intel® WiDi، الشاشة اللاسلكية، بهذه الروعة. فعند اقترانها بجهاز تلفزيون متوافق أو بجهاز استقبال WiDi بسيط، تتيح لك عرض أي محتوى موجود على شاشة Ultrabook™‎ على التلفزيون.

ويمكن استخدام تقنية Widi لأكثر من مجرد الأفلام أو البرامج التلفزيونية، حيث يمكن عرض على التلفزيون أي شيء على الشاشة، بما في ذلك معارض الصور وحتى جدول بيانات أو مستعرض ويب. والتقنية مثالية لتظهر لوالدتك كيفية القيام بشيء ما على الإنترنت أو لتبادل صور من إجازتك مع أصدقائك في عرض شرائح فائق الحداثة وبطريقة ممتعة لم يسبق لها مثيل، ناهيك عن إمكانية تطبيقها على نطاق واسع في مكان العمل.

هل تريد شيئاً أكثر حداثة حتى؟ ألق نظرة على تطبيق Intel® WiDi Media Share الذي يتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بمجرد النقر من أصابعك.

في الوقت الحالي، فلنكتف بنظام WiDi نفسه.

جهاز للتلفزيون

تحتاج إلى جهاز استقبال ممكن لتقنية WiDi بما أن معظم أجهزة التلفزيون لا تأتي مزودة بتقنية WiDi. لذلك، يُعد ActionTec ScreenBeam Pro* من بين الخيارات المناسبة، فهو جهاز بسيط صغير يتم توصيله مباشرة في منفذ HDMI* في التلفزيون. نعم، ستحتاج إلى كابل HDMI، ولكنه مضمن مع الجهاز. عندها تصبح جاهزاً. علاوة على ذلك، ينشئ جهاز ScreenBeam Pro حتى شبكة Wi-Fi* خاصة به، ما يغنيك عن أي شبكة لاسلكية للبدء.

فلنعد إلى الكمبيوتر لدقيقة...

لكن قبل أن تبدأ بمشاهدة الشاشة على التلفزيون، ستحتاج إلى إعداد اتصال WiDi، ثم توصيل جهاز Ultrabook™‎ بجهاز استقبال WiDi.

إقران الجهاز بالكمبيوتر

ابدأ بتشغيل برنامج WiDi نفسه. ويمكن القيام بذلك عبر كتابة "w i d i" ببساطة في نظام التشغيل Windows 8* فيما تنظر إلى شاشة البدء. عند تشغيله، ستشاهد نافذة الشاشة اللاسلكية المُكتشفة (الصورة أعلاه).

إذا كنت لا ترى جهاز WiDi الخاص بك، فتأكد من أنه قيد التشغيل ومن أن الكمبيوتر يرى شبكة WiDi الخاصة بالجهاز، ثم أعد المسح. بدلاً من ذلك، انتقل إلى شريط الرموز في Windows 8 واختر "الأجهزة" ثم "عرض"، ثم الجهاز، وأعد المسح باستخدام أداة WiDi المساعدة بالنقر فوق "إعادة المسح" في النافذة الرئيسية.

بمجرد إعادة تشغيل الجهاز، انقر فوق "اتصال" وسيقوم برنامج Intel® WiDi بالعمل الشاق القاضي بالتفاوض بشأن البروتوكولات والحصول على اتصال ناجح

سيعرض الجهاز رمز أمان على الشاشة؛ وما عليك سوى إدخال رمز الأمان هذا في برنامج WiDi في كمبيوتر Windows مرة واحدة فقط. أكمل هذه الخطوة وستتصل بعد ثوانٍ قليلة.

بعد بلوغ هذه النقطة، ارجع إلى خانة "عرض" في خانة "الأجهزة" من شريط الرموز أو استخدم اختصار Windows-P المفيد لعرض خيارات مشاركة الشاشة:

  • تكرار أو "إجراء نسخة مطابقة" لما على شاشة الكمبيوتر وعكسه على التلفزيون
  • اعمد إلى تمديد الشاشة بحيث يكون التلفزيون كامتداد (وفي هذه الحالة يمكنك سحب النوافذ من شاشة إلى أخرى وتحريك المؤشر على شاشة التلفزيون كما لو كانت شاشة ثانية)
  • قم بتعيين التلفزيون بحيث يكون الشاشة النشطة الوحيدة، مع شريط رموز وقوائم وكل ما اعتدت رؤيته في نظام التشغيل Windows 8.

هذا كل شيء. بمجرد بدء تشغيل WiDi وتكوينه بشكل صحيح، يمكنك اختيار "تمديد" لنقل نافذة تشغيل الفيديو على الشاشة الثانية بينما تواصل استخدام جهاز الكمبيوتر، أو ما يسمى بـ "الشاشة الثانية" للعرض الحديث، أو يمكنك ببساطة اختيار "تكرار" لجعل الشاشتين تعرضان المحتوى نفسه ثم وضع جهاز Ultrabook على الطاولة والاستمتاع بالبرنامج التلفزيوني أو الفيديو أو الفيلم.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، إن تقنية WiDi ستبهرك وتغير طريقة تفكيرك بمحتوى الفيديو على الإنترنت. من دون فوضى. محتويات عالية الوضوح ليس إلا معروضة على أروع شاشة في منزلك على الأرجح.

استكشف أجهزة 2 في 1

قارن بين المعالجات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية والمحمولة في نفس الوقت بما في ذلك جهاز Ultrabook™‎. اشترِ الكمبيوتر الجديد اليوم.

أداة البحث عن منتجات Intel®‎ >

 

ابدأ التسوق

اشتر أجهزة لوحية ومحمولة في الوقت نفسه >