إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

نموذج Tick-Tock على مرّ السنين

يوحي نموذج "tick-tock" من إنتل بالثقة بمستقبل المعالجات الصغيرة والأجهزة التي تستند إليها. وباتباع هذا النموذج، تلتزم شركة إنتل، وقد نجحت في الإيفاء بهذا الالتزام، بالاستمرار في تقديم ابتكارات على صعيد تقنية التصنيع والهندسة المصغرة للمعالجات عبر تعاقب دورات "tick" و"tock".

دورة Tick تطوّر تقنية التصنيع

مع كل دورة "tick"، توقّع من إنتل أن تطوّر تقنية التصنيع وأن تستمرّ في تقديم الفوائد المنتظرة من قانون مور للمستخدمين. يوفر الارتفاع النموذجي لكثافة أجهزة الترانزستور إمكانيات جديدة ومستويات عالية من الأداء وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة، وكل ذلك في إصدار أصغر يقدم إمكانيات أكثر من هندسة "tock" المصغرة السابقة.

على سبيل المثال، تتزامن دورة "tick" مع قيام شركة إنتل بإطلاق ترانزستورات "Tri-Gate ثلاثية الأبعاد المزودة بتقنية التصنيع 22 نانومتر. تقدّم التقنية الجديدة هذه أداءً أفضل وتطيل عمر بطارية الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وأجهزة Ultrabook™‎ النحيفة بشكل مذهل.

تقدّم دورة Tock هندسة مصغّرة جديدة

مع تناوب دورات "tock"، توقّع من شركة إنتل أن تستخدم تقنيات التصنيع التي طرحتها دورة "tick" السابقة لتقدّم الابتكار الكبير التالي على صعيد الهندسة المصغّرة للمعالجات. تسعى تطورات الهندسة المصغّرة Intel® microarchitecture إلى تحسين الكفاءة في استهلاك الطاقة وتعزيز الأداء والوظائف وكثافة الميزات على غرار تحويل الفيديو بدعم الأجهزة والتشفير/فك التشفير، وغيرها من الإمكانيات المضمنة.

التحسينات المتوقع على مستوى المعالج

تعمل فرق التصميم في شركة إنتل بشكل متواز في جميع أقطاب العالم لتقديم تطورات تقنية متناسقة مستوحاة من نموذج tick-tock. يوفر الإيقاع السنوي للمنتجات خطوة للأمام متوقعة ويمكن أن يتم تخطيطها مسبقاً. 

وحدات ترانزستور ثلاثية الأبعاد بتقنية 14 نانومتر: أداء وكفاءة لا نظير لهما >

الاستثمار في مجال الصناعة

يعتمد آلاف الموردين على معالجات Intel®‎ لتطوير المنتجات. لمساعدتهم في تحسين المنتجات الجديدة، تستثمر إنتل بشكل كبير في الأبحاث التي تدفع الابتكارات على صعيد السليكون قدماً وتضع معايير جديدة على مستوى الصناعة ككل. إلى جانب إمكانية التوقع التي يتسم بها نموذج tick-tock من إنتل، تروّج هذه الجهود أكبر لابتكارات أسرع وأكثر كفاءة في مجال الصناعة، وذلك مع حلول كل عام.

مقاطع فيديو ذات صلة

مواد ذات صلة