امنح العملاء تجربة تسوق فريدة بفضل الأكشاك الذكية

تقديم "أمور رائعة" بفضل تقنيات إنتل

امرأة تستخدم نظام لوحات الإعلان الرقمية لطلب فستان

إضفاء طابع شخصي على تجربة البيع بالتجزئة من خلال الخدمة الذاتية

تتعرّض الأكشاك في القرن الواحد والعشرين لعملية تحوّل كلي تتجاوز مساحتها المادية، فتصل إلى حاستي السمع والشمّ لدى المتسوق لدعوته إلى التفاعل. فتقنيات الصوت والفيديو العالية الوضوح إلى جانب الروائح التي تتسم بمستويات جاذبية عالية، مثل رائحة القهوة الطازجة أو توابل الطهي، بإمكانها أن تجذب مختلف شرائح الجمهور والترويج للمبيعات في كافة أنحاء العالم.

تعتبر الأكشاك الذكية اليوم أكثر من مراكز إخبارية. فهذه الأدوات المساعدة للتسوق الكاملة الخدمات والمتصلة بالإنترنت قادرة على الاهتمام بسلوك المتسوق ودعم أنشطة الوسائط الاجتماعية، وفي الوقت نفسه مساعدة العملاء على تنظيم القوائم وأخذ الأفكار في الاعتبار وتحديد مكان السلع والدفع مقابل الحصول على السلع. باستخدام تقنية الاتصالات قريبة المدى التي تعمل على الهواتف الخلوية وبطاقات المكافآت، باستطاعة هذه الأجهزة الذكية أن تقوم أيضاً بالكشف عن وجود المتسوقين المتكررين وتقديم العروض المصمّمة خصيصاً لهم. أضف إلى ذلك إمكانية تقديم العينات، وبذلك تصبح الأكشاك طريقة تفاعلية للترويج للخدمات أو العلامات التجارية الجديدة.

أمثلة واقعية:
حل وجهة McCormick World of Flavors >
حل الجولة الإرشادية الذكية >
التسويق للسياحة في Charleston, S.C. >

ملحقات المحمول ما هي إلا البداية

إن تضمين تطبيقات المحمول ما هو إلا واحدة من الطرق لتوسيع تجربة الأكشاك. بإمكان بائعي التجزئة تقديم الحوافز للأجهزة المحمولة، وتحديد أفضل المرشحين لشراء المزيد/شراء اللوازم التكميلية، وإرسال الإيصالات الإلكترونية لهؤلاء المتسوقين الذين دفعوا مقابل الحصول على السلع في الكشك. يوفر لهم هذا الأمر فرصة تقديم القسائم لعملية الشراء التالية، ويشجّعهم على تكرار زياراتهم وزيادة ولائهم.

تُعد الأكشاك استراتيجة لجميع قنوات البيع بالتجزئة

توفر الأكشاك ارتباطاً حيوياً بجميع قنوات البيع بالتجزئة، حيث يستمتع المتسوقون بمشاركة سلسة ومتناسقة بصرف النظر عن الجهاز أو القناة قيد الاستخدام. تتحوّل الأكشاك في المتجر عند اتصالها بالويب والوسائط الاجتماعية والأجهزة المحمولة إلى مسلك مهم لجميع القنوات ونقطة وصول جذابة إلى كمية هائلة من المعلومات للمستهلكين وبائعي التجزئة على حد سواء.

الإدارة عن بُعد لتوفير الطاقة وتخفيض التكاليف

تؤدي إدارة الأكشاك عبر الشبكة بواسطة تقنية الإدارة النشطة Intel® Active Management إلى تحسين إدارة الطاقة وخيارات الأمان كتشغيل الطاقة وإيقاف تشغيلها عن بُعد. ونظراً لقدرة المسؤولين على إدارة الأنظمة من موقع مركزي، يمكنهم فصل الطاقة عن كل الأكشاك المرتبطة بالشبكة خلال الليل. هذا الأمر لا يؤدي إلى زيادة التوفيرات في استهلاك الطاقة فحسب، بل يقلل الحاجة إلى إرسال الفنيين إلى الموقع لصيانة النظام، مما يؤدي إلى تخفيض المصروفات التشغيلية.

تقديم المحتوى الرقمي على كل شاشة

تركّز تقنية إدارة عملاء البيع بالتجزئة Intel® Retail Client Manager على تحسين تجربة العملاء، إنها عبارة عن حل برمجي ذكي يمكنّك من عرض محتوى رقمي على كل شاشة، بما في ذلك الأكشاك، مع تأثير أكبر وفي الوقت والمكان المناسبين. تمكّن من الوصول إلى شرائح جمهور معينة في الوقت المناسب، وإدارة رسائلك عن بُعد في الوقت الحقيقي تقريباً، وبدء تشغيل المحتوى المخصص بطريقة ديناميكية.

إحصاء شرائح الجمهور وتحليلها بسرعة فائقة

حوّل الكشك إلى نظام محتوى ذكي يدرك الحالات باستخدام حل مجموعة Intel® Audience Impression Metrics Suite. تتحسس تقنية التحليلات القوية هذه استجابة المشاهد وتحدد مجموعة الجنس والعمر، ثم تكيّف الرسائل وفقاً لها. وباستطاعة مجموعة Intel® Audience Impression Metric Suite أيضاً قياس مدة نظرة الشخص، وتعزيز قدرتك على تتبع سلوك المستهلك، وتكييف الرسائل وقياس العائد على الاستثمار. استخدم مجموعة Intel® Audience Impression Metric Suite لكي تتمكّن من تكوين فهم أفضل للمتسوقين بطرق تساعدك على تحسين التزامك ومبيعاتك.

المزيد من المعلومات

زيارة متجر البيع بالتجزئة

حلول البيع بالتجزئة Intel®‎ >

شبكة شركاء حلول Intel®‎

ابحث عن بائعين يمكنهم مساعدتك على تصميم حلول مدهشة للبيع بالتجزئة ونشرها.

ابحث عن شريك >

المتجر المتصل

تُعد الأكشاك أحد مكونات رؤية إنتل للمتجر المتصل.

شاهد الفيديو >

ابقَ على اتصال

نعم! إنني أرغب في الحصول على رسائل تواصل مستمرة من إنتل تشمل أخبار حلول البيع بالتجزئة ومعلومات عن الأحداث. اشترك الآن >

نقاشات