• <المزيد على Intel.com

حلول البيع بالتجزئة: خيارات نقطة البيع ونقطة البيع المحمولة

للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم

عندما تم اختراعها منذ ما يزيد عن قرن، لم تكن سوى آلات لتسجيل المدفوعات النقدية. أما اليوم، فتلعب حلول نقطة البيع دوراً محورياً لا يقتصر على تسجيل المبيعات وحسب بل يشمل التسويق والتسعير ومراقبة المخزون وخدمة العملاء، والكثير من الميزات الأخرى.

قد يكون تطوير حل نقطة البيع عملية مباشرة، أي معالج وشاشة ودرج نقود وبرنامج نقطة البيع وغير ذلك، ولكن اختيارك للمكونات قد يكون له تأثير عميق على الأداء الكلي للحل وإمكانيته، فضلاً عن أداء عملك.

ما نوع حل نقطة البيع الذي تحتاج إليه؟

كل شيء له أهمية، بما في ذلك أداء المعالجة والسرعة واستهلاك الطاقة وإنتاجية الشبكة وتوفر التخزين وموثوقية النظام الأساسي. وفي ما يلي ثلاثة ملفات تعريف نموذجية ومكونات الحلول لمستخدمي نقطة البيع، تتراوح ما بين أساسي إلى متطور:

مبتدئ: إذا كانت البساطة والموثوقية والتكلفة تشكل عوامل مؤثرة، فيعتبر هذا نظام نقطة بيع للمبتدئين يتجاوز آلة تسجيل المدفوعات النقدية الإلكترونية الأساسية والمستقلة. يمكن إضافة درج نقود كما يمكن تضمين شاشة لمس صغيرة، غير أنه عادة لا يتم تضمين الصوت. قد يرغب مستخدمو مستوى المبتدئين في التركيز على نقطة البيع المحمولة بالإضافة إلى حلول نقطة البيع الثابتة التقليدية للاستفادة من مزايا التكلفة والمرونة.

أساسي: إذا كانت ميزات وإمكانيات محددة للاستمتاع بعمليات بسيطة وفريدة لعملك، مثل إدارة المخزون والشراء، تشكل عوامل مؤثرة، فيمكنك العثور على حل أساسي مناسب لك يتميّز بقوة أكبر ومزود بمعالج سريع ودرج نقود مضمّن وقارئ أشرطة مغناطيسي وشاشة لمس أكبر وذاكرة أكبر. 

متطور: إذا أردت أن تتأكد أنك تستثمر في حل مرن وقابل للتوسيع ويمكن تطويره مع تطور إمكانياتك، أو يمكن أن يتمتع بأكثر من موقع، ففكر في الحلول المتطورة. هذا المستوى مثالي إذا كنت ترغب في التكامل مع أنظمة متقدمة مثل لوحات الإعلان الرقمية والأمان1 وإمكانية التنقل بالطبع. ستكون هذه الأنظمة أكثر قوة من حيث الذاكرة والتخزين وشاشات اللمس ودعم الصوت وإمكانيات الدمج.2, 3, 4, 5, 6

المزيد من المعلومات

نظرة عامة حول قطاع سوق نقطة البيع

كل ما تريد معرفته حول فرص نقطة البيع في البيع بالتجزئة.

أنظمة نقطة البيع الحالية >

العالم الجديد لنقطة البيع >

دليل إرشادي للاتصالات الذكية والأقل كلفة مع العملاء والموظفين عبر نقطة البيع.

تحسين تفاعل العميل >

شبكة شركاء حلول البيع بالتجزئة Intel®‎

اعثر على بائعين يمكنهم مساعدتك على تصميم حلول CMS مدهشة ونشرها.

ابحث عن شريك >

مجموعة مقاييس انطباعات الجمهور Intel® Audience Impressions Metrics (متوفرة في إدارة عملاء البيع بالتجزئة Intel® Retail Client Manager)

تحليلات الجمهور مجهولة الهوية في الوقت الحقيقي لبائعي التجزئة والعلامات التجارية.

معرفة المزيد>

حلول نقطة البيع بالتجزئة

مكونات الحل مبتدئ أساسي متطور
وحدة المعالجة المركزية معالج Intel® Atom™‎ أو معالج Intel® Celeron®‎ معالج Intel® Core™ i3 معالج Intel® Core™ i5
الذاكرة ما يصل إلى 2 غيغابايت ما يصل إلى 4 غيغابايت من 2 إلى 32 غيغابايت
التخزين/محرك الأقراص الثابت محرك أقراص ذو حالة صلبة سعة 160 غيغابايت بقياس 2.5 بوصة محرك أقراص ذو حالة صلبة سعة 160 غيغابايت بقياس 2.5 بوصة محرك أقراص ذو حالة صلبة سعة 250 أو 500 غيغابايت
درج النقود اختياري مطلوب مطلوب
الشاشة شاشة لمس تكاثفي حجم 12 بوصة شاشة لمس تكاثفي حجم 15 بوصة شاشة لمس تكاثفي حجم 17 بوصة؛ شاشة ثانية مواجهة للعميل اختيارية
قارئ أشرطة مغناطيسية مضمن
نعم نعم نعم
الصوت لا لا نعم

نقاشات

معلومات المنتج والأداء

open

1. لا يستطيع أي نظام كمبيوتر توفير الأمان المطلق في كافة الظروف. قد تتطلب ميزات الأمان المدمجة المتوفرة في معالجات Intel®‎ محددة برامج و/أو أجهزة و/أو خدمات إضافية و/أو اتصالاً بالإنترنت. وقد تختلف النتائج على حسب التكوين. استشر الشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من التفاصيل. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع التالي  http://www.intel.com/content/www/us/en/security/security-at-home.html.

2. معالج Intel® Core™ من السلسلة i5-4558U من الجيل الرابع (28 وات، 2.4 غيغاهرتز (السرعة الفائقة حتى 2.9 غيغاهرتز)، 2C/4T، مع وجود رسوميات Intel® Iris™ الفئة 5100 بسرعة 1.10 غيغاهرتز وبرنامج تشغيل الرسوميات 15.31.3063) بالمقارنة بالمعالج Intel® Core™ i3-3687U من الجيل الثالث (17 وات، 1.9 غيغاهرتز، 2C/4T، ورسوميات Intel® HD الفئة 4000 بسرعة 1.10 غيغاهرتز، وبرنامج تشغيل الرسوميات 15.28.2875، و15.31.3063).

3. تتطلب تقنية الإدارة النشطةIntel® Active Management Technology (Intel® AMT) تفعيلاً ونظاماً حاسوبياً متصلاً بشبكة شركة ودعم هذه التقنية على مستوى كل من طقم الرقاقات وتجهيزات الشبكة والبرمجيات. بالنسبة للحواسيب المحمولة، قد لا تتوافر تقنية الإدارة الفعالة من إنتل، أو ربما تكون بعض إمكاناتها محدودة على الشبكات الافتراضية الخاصة المضيفة المرتكزة إلى نظام التشغيل، أو عند الاتصال لاسلكياً، أو عند التشغيل على البطارية أو في وضع النوم أو السبات أو عند إيقاف التشغيل. تعتمد النتائج على على تكوينات العتاد وعلى الإعدادات والتركيب. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/intel-active-management-technology.html.

4. إن تقنية Intel® vPro™ متطورة وتتطلب عملية إعداد وتنشيط. يتوقف توفر الميزات والنتائج على عملية إعداد الأجهزة والبرامج وبيئة تكنولوجيا المعلومات وتكوينها. لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة موقع: www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/vpro/vpro-technology-general.html. 

5. تتوفر رسوميات Iris™‎ على أنظمة محددة. راجع الشركة المصنعة للنظام.

6. Intel's compilers may or may not optimize to the same degree for non-Intel microprocessors for optimizations that are not unique to Intel® microprocessors. These optimizations include SSE2 and SSE3 instruction sets and other optimizations. Intel does not guarantee the availability, functionality, or effectiveness of any optimization on microprocessors not manufactured by Intel. Microprocessor-dependent optimizations in this product are intended for use with Intel microprocessors. Certain optimizations not specific to Intel® microarchitecture are reserved for Intel microprocessors. Please refer to the applicable product user and reference guides for more information regarding the specific instruction sets covered by this notice. Notice revision #20110804