• <المزيد على Intel.com
Masthead Light

عائلة منتجات™ Intel® Xeon Phi

معالجة متوازية عالية لتشغيل ابتكاراتك المذهلة

الأداء الفائق للتطبيقات المتوازية العالية لديك

قم بتشغيل ابتكاراتك المتطورة بقدرة معالجة متوازية عالية باستخدام المعالج الثانوي ™Intel® Xeon Phi .  لقد زودنا كل شريحة بما يزيد على تيرافلوب من الأداء المضاعف الدقيق في حالة الذروة—وهو أعلى معدل أداء متوازي عالي في الوات لأي معالج Intel® Xeon®.1,2,3,4  الآن يمكنك التفكير في "إعادة الاستخدام" بدلاً من "إعادة الترميز" باستخدام التوافق x86.  وتعمل اللغات والأدواء والتطبيقات بسلاسة في كل المنصات المعتمدة على عائلة معالجات ®Intel® Xeon.

المعالج الثانوي ™Intel® Xeon Phi:

نموذج برمجة واحد لكل الرموز لديك

نظام بيئي واسع المدى من برمجة اللغات والنماذج والأدوات التي تدعم بنية ®Intel، ويمكن استخدامها جميعا مع معالجات Intel Xeon والمعالجات الثانوية Intel Xeon Phi. وسوف تعمل التطبيقات التي يتم تشغيلها على عائلة معالجات واحدة معًا. ويمكن لهذه الوحدة أن تقلل كثيراً من تعقيد عملية تطوير البرامج. وسوف تحتاج التطبيقات الموجودة إلى الموالفة وإعادة التجميع لزيادة الإنتاجية، لكن المطورين لديك لن يكونوا في حاجة إلى إعادة التفكير في المشكلة بأكملها أو إتقان أدوات ونماذج برمجة جديدة. وبدلاً من ذلك، يمكنهم إعادة استخدام الرمز الموجود والاحتفاظ بقاعدة رموز مشتركة باستخدام طرق وأدوات مألوفة.

عائلة معالجات تلبي احتياجات متنوعة

توفر المعالجات Intel Xeon Phi ما يصل إلى 61 نوية و244 خيطًا و1.2 تيرافلوب من الأداء، وهي تأتي في مجموعة متنوعة من التشكيلات لتلبية متطلبات مختلف المكونات المادية وأحمال العمل ومعدلات الأداء والكفاءة.

 لوحة المعالج الثانوي Intel® Xeon Phi™

عائلة المعالجات الثانوية ™Intel® Xeon Phi من الفئة 3100

توفر عائلة المعالجات الثانوية Intel® Xeon Phi™ من الفئة 3100 أداءً متوازيًا فائقًا. كما أنها اختيار متميز لأحمال العمل المرتبطة بالحاسوب، مثل MonteCarlo وBlack-Scholes وHPL وLifeSc والعديد غيرها.

مشاهدة مواصفات المنتجات >

لوحة المعالج الثانوي Intel® Xeon Phi™

عائلة المعالجات الثانوية ™Intel® Xeon Phi من الفئة 5100

تم تحسين عائلة المعالجات الثانوية ™Intel® Xeon Phi من الفئة 5100 من أجل إجؤا عمليات الحوسبة المكثفة، وهي ملائمة جيدًا لأحمال العمل المرتبطة بنطاق تردد الذاكرة، مثل STREAM، والمرتبطة بسعة الذاكرة، مثل الانتقال للوقت العكسي (RTM).

مشاهدة مواصفات المنتجات >

لوحة المعالج الثانوي Intel® Xeon Phi™

عائلة المعالجات الثانوية ™Intel® Xeon Phi من الفئة 7100

توفر عائلة المعالجات الثانوية Intel® Xeon Phi™ الفئة 7100 أهم الميزات وأعلى معدلات الأداء وأكبر سعة ذاكرة لعائلة منتجات Intel Xeon Phi. وتدعم العائلة تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost Technology 1.0، والتي تزيد من ترددات المحور أثناء ذروة أحمال العمل عندما تسمح بذلك الظروف الحرارية.

مشاهدة مواصفات المنتجات >

 

لوحة المعالج الثانوي Intel® Xeon Phi™

الأداء الخارق

احصل على ما يزيد على تيرافلوب من الأداء المضاعف الدقيق في حالة الذروة.1,2,3

بالمقارنة بالخوادم المعتمدة على المعالج ®Intel® Xeon من الفئة E5،  يوفر المعالج الثانويIntel® Xeon Phi™ ما يلي:

  • زيادة تصل إلى 2.5x من الأداء في التطبيقات المتوازية العالية1,5,6
  • ما يصل إلى 3.2x ضعفًا اعلى في العمليات ذات نقطة الطفو في حالة الذروة في الثانية(FLOPS)1,3,7
  • ما يصل إلى 2.2x ضعفًا في نطاق تردد الذاكرة1,8
  • ما يصل إلى 10x أضعاف من الأداء الأفضل في تطبيقات خدمات مالية معينة1,9
  • ما يصل إلى 4x أضعاف في الأداء لكل وات1,4

قم بزيادة كثافة الخادم بما يصل إلى 8x أضعاف فلوب لكل محمل من خلال إضافة المعالجات الثانوية Intel® Xeon Phi™ إلى الخوادم المعتمدة على المعالج ®Intel® Xeon من الفئة E5.1,3,10

 

لوحة المعالج الثانوي Intel® Xeon Phi™

سهولة برمجة بنية ®Intel

يمكن أن تدعم التطبيقات كلا من المعالجات ®Intel® Xeon والمعالجات الثانوية Intel® Xeon ™Phi التي تستخدم لغات ونماذج وأدوات مشتركة، وتشمل:

  • أدوات التطوير المألوفة والقياسية—لا حاجة لتعلم لغات أو أدوات جديدة
  • أدوات Intel مثل Intel® Cluster Studio XE، وكذلك العديد من الأدوات من البائعين الآخرين
  • مناهج مشهورة مثل واجهة تمرير الرسائل وOpenMP وFortran’s DO CONCURRENT* والكتل البنائية للخيوط من Intel® (Intel® TBB) وIntel® Cilk™ Plus

التنفيذ المرن

نماذج الحوسبة المرنة

تفعيل مرونة الحوسبة للمعالجات الثانوية Intel® Xeon Phi™:

  • يستخدم مع المعالجات Intel® Xeon® لتسريع عملية معالجة الرموز المتوازية العالية
  • إنشاء عقد حوسبة مستقلة عالية الأداء تحتوي على المعالج الذي يمكن أن يكون له عنوان IP الخاص به وتشغيل التطبيقات بشكل مستقل—بخلاف أداة التسريع الأساسية

معلومات المنتج والأداء

open

1. من المحتمل أن يكون قد تم ضبط حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل أداء على معالجات إنتل فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* وMobileMark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف حاسوبية محددة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الصفحة www.intel.com/performance.

2. ترتكز الادعاءات على الدقة النظرية القصوى المزدوجة المحسوبة لإمكانية أداء معالج ثانوي واحد. 16 FLOPS للدقة المزدوجة/ساعة/أساس * 61 أساساً * 1.238 غيغاهرتز= ‎1.208 تيرافلوب.

3. تم تقدير النتائج بناءً على تحليلات داخلية أجرتها Intel وهي مقدمة للاطلاع فقط. قد يؤثر أي اختلاف في أجهزة النظام أو تصميم أو تكوين البرامج على الأداء الفعلي.

4. خادم معالج Intel® Xeon®‎ من العائلة E5-2670 مزود بقبسين بالمقارنة مع معالج ثانوي واحد Intel® Xeon Phi™ 7120P (نتيجة قياس أداء DGEMM الذي أجرته إنتل لكل واط 309 GF/الثانية عند 335 واط بالمقارنة مع 829 GF/الثانية عند 195 واط).

5. خادم مزود بعائلة منتجات معالجات Intel® Xeon® يحتوي على قابسين من الفئة E5-2600 مقابل المعالج Intel® Xeon Phi™ (2.52x: تم القياس بمعرفة مختبرات Los Alamos في يونيو 2012. المعالج E5-2687 مزود بعدد 2 قابس (8 أنوية، 3.1 غيغاهرتز) مقابل عدد 1 معالج Intel® Xeon Phi™ من مرحلة ما قبل الإنتاج (60 نواة، 1.0 غيغاهرتز) على تطبيق Molecular Dynamics.  وقت استكمال حمل العمل البالغ 4 ساعات و7 دقائق و10 ثوان مقابل 1 ساعة و38 دقيقة و16 ثانية) (2.53x: تم القياس بمعرفة Sinopec في أكتوبر 2012. خادم مزود بمعالج E5-2680 بعدد 2 قابس (8 أنوية، 2.7 غيغاهرتز) من دون معالج مقابل نفس الخادم مزود بعدد 2 معالج Intel® Xeon Phi™ من مرحلة ما قبل الإنتاج (61 نواة، 1.091 غيغاهرتز) على تطبيق Seismic.  وقت استكمال حمل العمل البالغ 1342 ثانية مقابل 528.6 ثانية).

6. لا تتحكم Intel ولا تدقق التصاميم والتطبيقات الخاصة بنظم الاختبارات ومواقع الويب المعدة من قبل جهات خارجية، بما فيها الجهات المشار إليها في هذه الوثيقة. تشجع Intel جميع زبائنها على زيارة مواقع الويب المشار إليها أو أي مواقع أخرى يتم الإعلان فيها عن مقاييس أداء مشابهة والتحقق من دقة مقاييس الأداء المشار إليها ومن أنها تعكس أداء الأنظمة المتاحة للشراء.

7. مقياس FLOPS للدقة النظرية القصوى المزدوجة (معالجا Intel® Xeon®‎ من العائلة E5-2670 مزودان بـ 8 أساسات بسرعة 2.6 غيغاهرتز بالمقارنة مع معالج ثانوي واحد Intel® Xeon Phi™‎ من الفئة 7120P مزود بـ 61 أساسًا ويتمتع بسرعة 1.238 غيغاهرتز).

8. خادم معالج Intel® Xeon®‎ من العائلة E5-2600 مزود بمقبسين بالمقارنة مع معالج ثانوي Intel® Xeon Phi™‎ ‏(2.2x، تم القياس من قبل إنتل في أكتوبر 2012). معالج Intel® Xeon®‎ مزود بمقبسين من العائلة E5-2670‏ (8 أساسات، سرعة 2.6 غيغاهرتز) بالمقارنة مع معالج ثانوي واحد Intel® Xeon Phi™‎ من العائلة 7120P‏ (61 أساسًا، سرعة 1.238 غيغاهرتز) وفق الاختبار المعياري لقياس النطاق الترددي للذاكرة STREAM Triad بسرعة 79.5 غيغابايت في الثانية بالمقارنة مع 175 غيغابايت في الثانية).

9. خادم مزود بعائلة منتجات معالجات Intel® Xeon® يحتوي على قابسين من الفئة E5-2600 مقابل المعالج Intel® Xeon Phi™ (10.75x: تم القياس بمعرفة Intel في اكتوبر 2012. معالج E5-2670 مزود بعدد 2 قابس (8 أنوية، 2.6 غيغاهرتز) مقابل معالج Intel® Xeon Phi™ الفئة SE10P (61 نواة، 1.1 غيغاهرتز) على تطبيق واحد Monte Carlo لمحاكاة الدقة.  45,501 خيارًا/ثانية مقابل 489,354 خيارًا/ثانية)

10. (FLOPS لـ Phi لكل محمل) خادم معالج Intel® Xeon®‎ من العائلة E5-2670 مزود بمقبسين بالمقارنة مع خادم مشابه مزود بمقبسين لمعالجين ثانويين Intel® Xeon Phi™ 7120P مثبتين (الدقة النظرية القصوى المزدوجة المحتسبة وفق مقياس FLOPS: ‏332.8 GF/الثانية بالمقارنة مع ( 332.8 +( 2 x ‏1208 GF/الثانية))).