إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

The Next Leap in Performance and Capabilities for Your Software Defined Infrastructure1

Intel® Xeon® processor E5-4600/2600/1600 v4 product family

The digital services of tomorrow require modern data centers running on software defined infrastructure optimized for agility, operational efficiency, and scalability on demand. Architect that next-generation foundation today with infrastructure solutions built on the powerful Intel® Xeon® processor E5-4600 v4 product family. The Intel® Xeon® processor E5-4600 v4 product family provides 4-socket, high-density, energy-efficient compute resources to support larger workloads and high virtual machine densities in your data center or cloud.

Versatility for Diverse Applications and Workloads

Provide agile services delivery for cloud and traditional applications and workloads with versatility across diverse workloads, including:

  • Cloud deployments that require scalability, agility, and orchestration capabilities across compute, network, and storage.
  • Improved bandwidth and reduced latency for your most demanding high-performance computing (HPC) workloads and applications.
  • Cloud-based network architectures supporting high throughput, low latency, and agile delivery of network services such as network functions virtualization (NFV) and software-defined networking (SDN).
  • Intelligent and complex storage systems requiring high performance, increased memory, and greater I/O bandwidth.

Read the Intel® Xeon® processor E5-2600 v4 product family brief ›

Read the Intel® Xeon® processor E5-4600 v4 product family brief ›

Optimize Workload Performance

Innovative technologies are built onto the silicon to optimize performance based on workload demands2, including:

  • Great performance and energy efficiency.
  • Higher core counts and higher memory bandwidth with up to 22 cores and 44 threads per socket, up to 55 MB last-level cache (LLC) per socket, and up to 2400 MT/s DDR4 memory speed.
  • Increased parallel workload performance with Intel® Transactional Synchronization Extensions (Intel® TSX), boosting performance for online transaction processing (OLTP) and other multi-thread workloads.
  • Improved performance with heterogeneous workloads.
  • New virtualization capabilities including posted interrupts, page modification logging, and virtual machine (VM) enter and exit latency reduction.

View the overview animation ›

View the world record page ›

Dynamically Manage Shared Resources Efficiently

Increase visibility and control over shared resources, improving utilization and delivering high-quality SLAs with Intel® Resource Director Technology (Intel® RDT)2.

  • Cache Monitoring Technology provides visibility into the L3 cache at an individual application and VM level.
  • Cache Allocation Technology enables workload prioritization, consolidation, and resource partitioning to manage efficient use of shared resources.
  • Code and Data Prioritization Technology enables programmatic control over both code and data placement in the LLC.
  • Memory Bandwidth Monitoring checks for memory bandwidth conflict issues and enables application migration.

Learn more about Intel® Resource Director Technology ›

A Foundation for Trust and Security

Build on robust end-to-end hardware-assisted platform security with new enhancements that help protect data and platform.2 3

  • Accelerated cryptographic performance moves encrypted data fast over secure connections.
  • Improved security keys safeguard network access and deepen platform protection by strengthening memory and CPU defense from stealthy network attacks.
  • #VE, a new processor virtualization exception, enhances stealthy malware detection in server platforms and prevents classes of zero-day attacks in real time.
  • Supervisor Mode Access Prevention (SMAP), a CPU-based security mechanism, prevents unintended supervisor mode accesses to data on user pages.

معلومات المنتج والأداء

1

تستند النتائج إلى قياسات إنتل الداخلية. راجع التكوينات/الاختبارات أدناه.  من المحتمل أن يكون قد تم تحسين أعباء العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء من حيث الأداء على معالجات إنتل المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark وMobileMark باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات الأداء والمعلومات الأخرى التي من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى. للحصول على المزيد من المعلومات الكاملة، يرجى بزيارة http://www.intel.com/performance/datacenter.

الاختبار/التكوينات:

ادعاء كسب أداء لغاية 21% بالاستناد إلى أعباء عمل نظام OLTP في شركة سمسرة وفي المستودع:

  • نظام OLTP في شركة سمسرة: عقدة واحدة، معالجا Intel® Xeon® E5-2699 v3 مع ذاكرة إجمالية بسعة 512 غيغابايت على Windows Server* 2012 في مركز البيانات R2 وباستخدام SQL Server* 2012. مصدر البيانات: رقم الطلب: 402، الاختبار المعياري: TPC Benchmark* E (TPC-E)‎، النتيجة: 3576 بالمقارنة مع عقدة واحدة، معالجي 2 Intel® Xeon® E5-2699 v4 مع ذاكرة إجمالية بسعة 512 غيغابايت على Windows Server* 2012 على معيار R2 باستخدام SQL Server* 2014. مصدر البيانات: رقم الطلب: 1640، الاختبار المعياري: TPC Benchmark* E (TPC-E)‎، النتيجة: 4373 كلما ازدادت النتيجة، كلما كان ذلك أفضل
  • نظام OLTP في المستودع: عقدة واحدة، معالجا Intel® Xeon® E5-2699 v3 مع ذاكرة إجمالية بسعة 512 غيغابايت على نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux* 6.5 الإصدار kernel 2.6.32-431 باستخدام مورّد قواعد بيانات رائد. مصدر البيانات: رقم الطلب: 235، النتيجة: 2760000 معاملة في الدقيقة بالمقارنة مع عقدة واحدة، معالجي Intel® Xeon® E5-2699 v4 مع ذاكرة إجمالية بسعة 512 غيغابايت على نظام التشغيلRed Hat Enterprise Linux* 7.1 الإصدار kernel 3.10.0-229 باستخدام مورّد قواعد بيانات رائد. مصدر البيانات: رقم الطلب: 1646، النتيجة: 3143848 كلما ازدادت النتيجة، كلما كان ذلك أفضل

ادعاء كسب أداء لغاية 29% على أعباء عمل HammerDB:

  • HammerDB*: عقدة واحدة، معالجا Intel® Xeon® E5-2699 v3 مع ذاكرة إجمالية بسعة 384 غيغابايت على نظام التشغيل Oracle Linux* 6.5 باستخدام مورّد قواعد بيانات رائد يستخدم 800 مستودع. مصدر البيانات: رقم الطلب: 46، الاختبار المعياري: HammerDB، النتيجة: 3184852 بالمقارنة مع عقدة واحدة، معالجي 2 Intel® Xeon® E5-2699 v4 مع ذاكرة إجمالية بسعة 384 على نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux* 7.1 الإصدار kernel 3.10.0-229 باستخدام مورّد قواعد بيانات رائد (بما في ذلك قاعدة بيانات وشبكة) يملك 800 مستودع، HammerDB 2.18. مصدر البيانات: رقم الطلب: 1645، الاختبار المعياري: HammerDB، النتيجة: 4135676 كلما ازدادت النتيجة، كلما كان ذلك أفضل

كسب أداء لغاية 31% بالاستناد إلى أعباء عملIntel Optimized MP LINPACK (MPL)‎ الذي يعمل بنظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux* (RHEL)‎:

  • LINPACK: عقدة واحدة، معالجا Intel® Xeon® E5-2699 v3 مع ذاكرة إجمالية بسعة 64 غيغابايت على نظام التشغيل CentOS* باستخدام MP_LINPACK* 11.3.1 ‏(Composer XE 2016 U1) عندما يبلغ حجم المشكلة 80000. مصدر البيانات: رقم الطلب: 1636، الاختبار المعياري: Intel® Optimized MP LINPACK، النتيجة: 1096 بالمقارنة مع عقدة واحدة، معالجي Intel® Xeon® E5-2699 v4 مع ذاكرة إجمالية بسعة 64 غيغابايت على نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux* 7.0 الإصدار kernel 3.10.0-123 باستخدامMP_LINPACK* 11.3.1‏ (Composer XE 2016 U1). مصدر البيانات: رقم الطلب: 1636، الاختبار المعياري: Intel® Optimized MP LINPACK، النتيجة: 1446 كلما ازدادت النتيجة، كلما كان ذلك أفضل

لغاية 2,7 آلات افتراضية أكثر استناداً إلى تقديرات عبء عمل الدمج الافتراضي من إنتل عند مقارنة معالجي Intel® Xeon E5-2690‏ (8 أساسات) يدعمان 21 آلة افتراضية على معالجي Intel® Xeon® E5-2699 v4 ‏ (22 أساساً) يدعمان 58 آلة افتراضية

  • عقدة واحدة، معالجا Intel® Xeon® E5-2690 بسعة إجمالية قدرها 256 غيغابايت للذاكرة على VMware ESXi* 6.0 GA. مصدر البيانات: رقم الطلب: 1718 إلى عقدة واحدة، معالجا Intel® Xeon® E5-2699 v4 بسعة إجمالية قدرها 512 غيغابايت للذاكرة على VMware ESXi* 6.0 Update 1 من الإصدار 3029758. مصدر البيانات: رقم الطلب: 1637
2

تعتمد ميزات تقنيات Intel®‎ وفوائدها على تكوين النظام، وقد تتطلب تنشيطًا ممكنًا للجهاز أو البرنامج أو الخدمة. يختلف الأداء وفقاً لتكوين النظام. فلا يستطيع أي نظام كمبيوتر توفير الأمان المطلق. راجع الشركة المصنعة للنظام أو بائع التجزئة أو اطلع على المزيد على الصفحة http://support.intel.com.

3

من المحتمل أن يكون قد تم ضبط حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل أداء على معالجات إنتل فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark وMobileMark باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف حاسوبية محددة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الصفحة http://www.intel.sa/performance.

تم قياس النتائج من قبل شركة إنتل بالاستناد إلى البرنامج أو معايير القياس أو غيرها من بيانات الأطراف الثالثة ويتم تقديمها بهدف توفير المعلومات فقط. ق إن أي اختلاف في تصميم أجهزة النظام أو برامجها أو تكوينها قد يؤثر على الأداء الفعلي.    إن شركة إنتل لا تتحكم بالتصميم أو تنفيذ بيانات الطرف الثالث المذكورة في هذا المستند كما لا تدقق بها.  تشجع شركة إنتل عملائها كافة على زيارة المواقع الالكترونية للأطراف الثالثة أو المصادر الأخرى المذكورة للتحقق مما إذا كانت البيانات المذكورة دقيقة وتعكس أداء الانظمة المتوفرة للشراء.