Server Performance with Intel® Xeon® Processors

Innovative strategy. Powerful infrastructure.

Server Performance with Intel® Xeon® Processors

Intel's latest server platforms deliver intelligent, adaptable, built-in performance that scales for service delivery in the cloud, all while addressing the key challenges of explosive data growth, network latency, infrastructure security, and power inefficiencies.

In addition to enabling emerging cloud service-based environments, the Intel® Xeon® E5 processor family can boost server performance by up to 80 percent over previous-generation Intel® Xeon® processor-based servers. 1 2

With Intel’s latest server technology, you can equip your data center design with the following features:

  • Adaptive performance: Automatically boosts performance when you need it for single and multi-threaded applications, including increased floating-point performance for high-performance computing
    workloads. 3 4 Intel® Turbo Boost Technology 2.0 delivers up to two times more performance on demand than previous-generation turbo technology. 2 3 5
  • Scalable storage: Increases storage scalability and boosts storage performance up to [placeholder: 30 percent]. 6 7
  • Faster encryption: Accelerates pervasive encryption by ten times with Intel® AES New Instructions (Intel® AES-NI). 2 6
  • Secure virtualization: Combines servers from multiple generations into the same virtualized server pool to extend failover, load balancing, and disaster recovery capability.


As you expand your private cloud, increase performance while reducing the number of required physical servers with Intel Xeon processor-based platforms.

معلومات المنتج والأداء

open

1. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام المتوسط الهندسي لـ SPECint*_rate_base2006, SPECfp*_rate_base2006, STREAM*_MP Triad, ونتائج تقييم أداء Linpack*. نقاط المتوسط الهندسي للخط الأساسي البالغة 166.75 في الجيل السابق من المنصة المجهزة بمعالج 2S Intel® Xeon® من الفئة X5690 المزود بعدد 2 قاعدة توصيل استنادًا إلى أفضل نقاط SPECrate* المنشورة على الموقع www.spec.org وأفضل قياسات داخلية أجرتها Intel على STREAM*_MP Triad وLinpack بتاريخ 5 ديسمبر 2011. نقاط المتوسط الهندسي الجديد البالغة 306,74 على تقديرات داخلية أجرتها Intel باستخدام منصة Intel تحتوي على معالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2690، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® وتقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®، بذاكرة وصول عشوائي 128 جيجا بايت، بنظام تشغيل Red Hat* Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6، والمجمع Intel® Compiler 12.1، وتعطيل THP من أجل SPECfp_rate_base2006 وتمكين THP من أجل SPECint*_rate_base2006.

2. من المحتمل أن يكون قد تم ضبط حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل أداء على معالجات إنتل فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark وMobileMark باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف حاسوبية محددة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الصفحة http://www.intel.com/performance. تم قياس النتائج من قبل شركة إنتل بالاستناد إلى البرنامج أو معايير القياس أو غيرها من بيانات الأطراف الثالثة ويتم تقديمها بهدف توفير المعلومات فقط. ق إن أي اختلاف في تصميم أجهزة النظام أو برامجها أو تكوينها قد يؤثر على الأداء الفعلي.    إن شركة إنتل لا تتحكم بالتصميم أو تنفيذ بيانات الطرف الثالث المذكورة في هذا المستند كما لا تدقق بها.  تشجع شركة إنتل عملائها كافة على زيارة المواقع الالكترونية للأطراف الثالثة أو المصادر الأخرى المذكورة للتحقق مما إذا كانت البيانات المذكورة دقيقة وتعكس أداء الانظمة المتوفرة للشراء.

3. تتطلب نظاماً يعتمد تقنية تعزيز السرعة من Intel®. لا تتوفر تقنية تعزيز السرعة من Intel وتقنية تعزيز السرعة 2.0 من Intel إلا في معالجات Intel® محددة. راجع الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي. يتباين النظام على حسب الأجهزة المادية والبرامج وتكوين النظام. . لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع التالي www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/turbo-boost/turbo-boost-technology.html.

4. تتطلب نظاماً يعتمد تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ (تقنية Intel® HT)، راجع الشركة المصنعة للكمبيوتر الشخصي. يختلف الأداء حسب الأجهزة والبرامج المحددة المستخدمة لديك. غير متوفر في الجيل السابق من معالجات Intel® Core™ i5-750. لمزيد من التفاصيل حول المعالجات التي تدعم تقنية HT، يُرجى زيارة الموقع التالي http://www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/hyper-threading/hyper-threading-technology.html.

5. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام برنامج تقييم الأداء SPECint*_rate_base2006 مع تمكين وتعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®. نقاط الخط الأساسي تبلغ 390 (تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel®) و3XX (تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®) استنادًا إلى تقديرات Intel الداخلية المقاسة بتاريخ 4 أغسطس 2011 باستخدام نظام Supermicro* X8DTN+ المزودة بمعالجي Intel® Xeon® من الفئة X5690، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® أو تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®، وتمكين تقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®، بذاكرة وصول عشوائي 48 جيجا بايت، ونظام Red Hat Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6. النقاط الجديدة تبلغ 593 (تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel®) و529 (تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®) استنادًا إلى تقديرات Intel الداخلية المقاسة باستخدام منصة Intel المزودة بمعالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2680، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® أو تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®، وتمكين تقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد منIntel®، بذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت، ونظام Red Hat* Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6.

6. المصدر: أظهر الاختبار باستخدام إصدار مشروع قاعدة بيانات أوراكل* 11.2.0.2 المزود بتقنية تشفير البيانات الشفافة (TDE) AES-256 أن السرعة تتضاعف عشر مرات عند إدراج مليون صف 30 مرة في جدول فارغ في معالج Intel® Xeon® من الفئة X5680 (بسرعة 3,33 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي 36 ميجا بايت) باستخدام أنظمة بدائيات الأداء المتكاملة من Intel® (Intel® IPP) بالمقارنة بمعالج Intel® Xeon® من الفئة X5560 (بسرعة 2,93 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي 36 ميجا بايت) بدون Intel IPP.

7. تعتمد زيادة مستوى الأداء على مقارنات بالمعلومات التنافسية المتوفرة؛ وسيتم إجراء الاختبار الفعلي عندما يتوفر المنتج الجاهز.