• <المزيد على Intel.com

إرشادات الوسائط الاجتماعية لشركة Intel

تعمل الوسائط الاجتماعية على تغيير طريقة عملنا، وتقدم نموذجًا جديدًا للمشاركة مع العملاء والزملاء والعالم بالمعنى الأوسع. نحن نؤمن بأن هذا النوع من التفاعل يمكن أن يساعدك في بناء علاقات أعمال أقوى وأكبر نجاحًا. كما أنها وسيلة تسمح لك بالمشاركة في المحادثات العالمية المتعلقة بعملنا في شركة Intel والأشياء التي نهتم بها.

وهذه هي الإرشادات الرسمية للمشاركة في الوسائط الاجتماعية لشركة Intel. إذا كنت موظفًا لدى Intel أو متعاقدًا معها وتقوم بإنشاء أو المشاركة في مدونات أو نشرات أو شبكات اجتماعية أو عوالم افتراضية أو أي نوع من الوسائط الاجتماعية، فهذه الإرشادات موجهة إليك.  وسوف تتطور هذه الإرشادات مع ظهور أدوات الشبكات الاجتماعية الجديدة، لذلك راجعها بانتظام للتأكد من أنك على علم بأحد ث المعلومات.

فالمشاركة في الحوسبة الاجتماعية نيابةً عن شركة Intel ليس حقاً مشمولاً ولكنها فرصة، لذا يرجى تناولها بكل جدية واهتمام. إذا كنت ترغب في المشاركة بالنيابة عن شركة Intel، عليك أن تتدرب على Social Media@Intel وأن تتصل بـ مركز التفوق في الوسائط الاجتماعية. يرجى التعرف على قواعد سلوكيات العمل لشركةIntel واتباعها. وقد يؤدي الإخفاق في الالتزام بهذه الإرشادات وبقواعد سلوكيات العمل في Intel إلى وقف مشاركاتك. راسل على البريد الإلكتروني social.media@intel.com لمزيد من المعلومات. بالنسبة لمواقع الجهات الأخرى، يرجى أيضاً اتباع شروط وأحكام تلك المواقع.

1. الكشف

سيتم ملاحظة أمانتك أو عدم أمانتك بشكل سريع من خلال بيئة الوسائط الاجتماعية. يُرجى تمثيل Intel أخلاقياً وبكل نزاهة. 

  • كن شفافًا: استخدم اسمك الحقيقي وهويتك الحقيقية التي تعمل بموجبها لدى Intel، وكن واضحًا بشأن دورك.
  • كن موضع ثقة: إذا كنت مهتمًا بشدة بشيء تناقشه، كن أول من يطرحه وتوضحه وكن محددًا بشأن كينونته.
  • تصرّف بطريقة طبيعية: التزم بمجال خبرتك؛ واكتب ما تعرفه. وفي حالة نشرك لموقع ويب خارج Intel، من فضلك استخدم أحد الأشياء التالية لإخلاء المسئولية: "ما نُشر في هذا الموقع هو لي ولا يمثل بالضرورة موقف شركة Intel أو إستراتيجيتها أو آرائها". 

2. الحماية

تأكد من أن كل هذا القدر من الشفافية لا يخالف السرية في Intel أو الإرشادات القانونية للأحاديث التجارية—أو خصوصيتك أنت. تذكر أنه إذا كنت متصلاً، فأنت قيد التسجيل—كل شيء على شبكة الإنترنت عام ويمكن البحث عنه. ومسؤولية ما تكتبه في النهاية تقع على عاتقك.

  • لا تفش الأسرار: لا تكشف مطلقًا عن المعلومات السرية أو التي تصنف بأنها مملوكة لشركة Intel. وإذا لم تكن متأكدًا، ارجع إلى العلاقات العامة في Intel أو مجموعة الاتصالات العامة. وتشمل الموضوعات الخارجة عن نطاق النقاش: المقاضاة، والوثائق المالية غير المنشورة، ومعلومات المنتجات التي لم يتم طرحها. علاوة على ذلك، يُرجى احترام الماركة والعلامة التجارية وحقوق الطبع والنشر والاستخدام العادل والأسرار التجارية. وإذا أتيحت لك فرصة التوقف، فتوقف أفضل من أن تنشر المعلومات. 
  • لا تنتقد المنافسة (أو Intel): تصرف بصورة لطيفة. يجب أن يكون أي شيء تنشره صحيحًا وغير مضلل، وأن تكون كافة المطالبات موثقة بالأدلة ومعتمدة. كما يجب اعتماد معايير المنتج لإرسالها للخارج من قبل فريق اختبار معايير المنتج الملائم.
  • لا تفرط في المشاركة: احرص وأنت هناك—بمجرد أن تضغط على زر المشاركة، فعادةً ما لا يكون بمقدروك استعادة الأمر إلى حالته. هذا علاوة على أن الحكمة سوف تساعد في جعل المحتوى الخاص بك أكثر وضوحًا وارتباطًا بالجمهور.

3. استخدم التفكير السليم

إن الإدراك هو الواقع وفي الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، تكون الخطوط الفاصلة بين العام والخاص والشخصية والمهنية غير واضحة. بمجرد تعريف نفسك كموظف تابع لشركة Intel، فأنت تعطي تصوراً عن خبرتك وعن شركة Intel. اجعلنا جميعاً نفخر بك.

  • أضف قيمة: هناك ملايين الكلمات الموجودة في العالم—اجعل كلامك مفيدًا وباعثًا على التفكير. تذكر أن هذا حوار، فحافظ عليه في ثوبه الحقيقي. قم ببناء المجتمع من خلال نشر محتوى يدعو إلى الاستجابات—ثم ابق على اتصال ومشاركة. يمكنك أيضًا أن توسع مجال الحوار من خلال الاستشهاد بأقوال آخرين من المشاركين بالمدونات عن نفس الموضوع ومن خلال السماح بمشاركة المحتوى الخاص بك.
  • اجعل الحوار لطيفًا: قد يكون هناك حد دقيق فاصل بين المناقشة السليمة ورد الفعل الساخط. حاول تأطير ما تكتبه بشكل يشجع وجهات النظر المختلفة بدون إغضاب الآخرين. ولست في حاجة للرد على كل انتقاد أو تعليق لاذع. لذا كن حذراً ومراعيًا لمشاعر الآخرين.
  • هل تهذي بالكلمات؟ إذا أخطأت في الكلام اعترف بذلك. وكن صريحاً وسريعاً عند تصحيحك لأخطائك. إذا كنت تقوم بالمشاركة في مدونة، يمكنك أن تعدل مدونة سابقة - وضح أنك قمت بذلك. 

المتعاقدون والمصادقات

كما تصف إرشادات الوسائط الاجتماعية لشركة Intel، نحن ندعم الشفافية ونلتزم بالكشف الواضح عن العلاقات والمصادقات. فإذا تم التعاقد معك أو تصنيفك أو تعويضك بأي شكل من قبل شركة Intel من أجل إنشاء وسائط اجتماعية، فيُرجى التأكد من قراءة واتباع إرشادات ممارسي الوسائط الاجتماعية الذين ترعاهم أو تصنفهم أو تحفزهم Intel. وفي إطار هذه الإرشادات، أنت تحتاج إلى الكشف عن تعيينك في شركة Intel أو أنك تحصل على أية أجور منها. ستتم مراقبة مدونتك للتأكد من الالتزام بإرشاداتنا والوصف الدقيق لمنتجاتنا ومطالباتنا.

التنسيق.

ينطبق التنسيق (مراجعة المحتوى والموافقة عليه) على أي محتوى وسائط اجتماعية مكتوب بالنيابة عن Intel بمعرفة أشخاص من خارج الشركة، سواء كان الموقع هو intel.com أو غيره. ونحن لا نصادق على المحتوى المنشور من قبل أطراف ثالثة و المشار إليه بالمحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه (UGC) ولا نتحمل المسؤولية تجاهه. وهذا يتضمن مدخلات النص والملفات التي تم رفعها، بما فيها الفيديو والصور والصوت والملفات القابلة للتنفيذ والمستندات. وفي الوقت الذي نشجع فيه مشاركة المستخدم بقوة، فهناك بعض الإرشادات التي نطلب من الأطراف الثالثة اتباعها لجعلها آمنة للجميع. 

  • بعد التنسيق: حتى عندما يطلب أحد المواقع من المستخدم التسجيل قبل النشر، فمجرد إدخال اسم المستخدم وبريده الإلكتروني لا يثبت صلاحية الشخص. لذا لضمان أقل خطورة/أعلى حماية، فنحن نتطلب تنسيق كافة مشاركات المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشاؤه (UGC) . ويقوم المنسق المعين بمسح كل النشرات للتأكد من أنها تلتزم بإرشادات Intel.
  • التنسيق المجتمعي (يُعرف أيضًا باسم التنسيق التفاعلي): بالنسبة للمجتمعات الراسخة والمزدهرة، فالتنسيق الجماعي للمستخدمين المنتظمين يمكن أن يعمل بشكل جيد. وسيسمح لذلك أحيانًا بأن يحل محل مرحلة ما بعد التنسيق - ولكن يجب تطبيق ذلك والموافقة عليه.
  • “قواعد المنزل”: سواء كان المحتوى في مرحلة ما بعد التنسيق أوالتنسيق المجتمعي، فإننا نستخدم هذه القاعدة العامة: الجيد والسيئ ولكن ليس القبيح. إذا كان المحتوى إيجابياً أو سلبياً وفي سياق الحديث، عندها يمكن أن نوافق على المحتوى، بغض النظر عن كونه مؤيداً أو غير مؤيد لشركة Intel. ولكن إذا كان المحتوى قبيحًا ومعاديًا ومشوهًا للسمعة وخارج السياق تمام، فإننا نطلب من منسقينا ومجتمعاتنا رفض هذا المحتوى.

إرشادات ممارسي الوسائط الاجتماعية الذين ترعاهم أو تصنفهم أو تحفزهم Intel.

Intel تدعم الشفافية. نحن ملتزمون بضمان قيام ممارسي الوسائط الاجتماعية (SMPs) لدينا بالكشف بوضوح عن علاقاتهم ومصادقاتهم، وأن تكون البيانات الخاصة بمنتجات Intel صحيحة وقوية. إذا كنت ممارس وسائط اجتماعية وتم تصنيفك بمنتج أو تم تحفيزك أو كانت لك علاقة مستمرة مع Intel، فهذه الإرشادات موجهة إليك. إذا كان لديك أية أسئلة أو مخاوف تخص هذه الإرشادات، فيُرجى الاتصال براعي Intel الخاص بك.

يُرجى أن تضع في الاعتبار أن شركة Intel تراقب الوسائط الاجتماعية المتصلة بأعمالنا، بما في ذلك أنشطة ممارسي الوسائط الاجتماعية لدينا والذين ترعاهم أو تصنفهم أو تحفزهم Intel. إذا عثرنا على أية علاقات أو بيانات غير مكشوف عنها وكاذبة أو مضللة، سنتصل بك لتصحيحها. إذا تبين أنك، باعتبارك أحد ممارسي الوسائط الاجتماعية الذين ترعاهم Intel، تقوم على الدوام وبصورة متكررة بتقديم بيانات خاطئة أو مضللة عن Intel أو منتجات Intel أو خدمات Intel، فقد نوقف علاقتنا معك.

قواعد المشاركة لممارسي الوسائط الاجتماعية الذين ترعاهم أو تصنفهم أو تحفزهم Intel

  • كن شفافًا: يُرجى الكشف بشفافية ووضوح عن علاقتك بشركة Intel، بما في ذلك أية حوافز أو حملات رعاية. يرجى التأكد من أن هذه المعلومات واضحة للعامة ولقراء كل منشور من منشوراتك.
  • كن محددًا: يرجى عدم قيامك بتقديم ادعاءات عامة عن المنتجات، ولكن تحدث تحديدًا حول مجال خبرتك.
  • تصرّف بطريقة طبيعية: نحن نشجعك على الكتابة بصيغة المتكلم والالتزام بمنطقة خبرتك التي تخص تقنية Intel.
  • كن حذرًا: ضع في اعتبارك أن ما تكتبه هو مسؤوليتك وعدم الامتثال لهذه الإرشادات يمكن أن يعرض رعاية أو حافز Intel المقدم إليك للخطر. كما يرجى دائما اتباع أحكام وشروط مواقع أي طرف ثالث تشارك فيها.