• <المزيد على Intel.com
Masthead Light

تقرير مصير أجهزة الكمبيوتر القديمة

أنت تعلم أن استبدال سيارة قديمة تستهلك كميةً كبيرةً من الوقود بسيارة جديدة أسرع وأكثر أماناً وذات كفاءة أكبر في استهلاك الوقود يعتبر خطوةً ذكيةً. ولكن ماذا عن ترقية للكمبيوتر تكلّفك مبلغاً زهيداً مقارنةً بثمن السيارة؟ وفقاً لصحيفة New York Times، فقد حلّ استخدام الكمبيوتر مكان الاستماع إلى الراديو كثاني أكثر أشكال أنشطة الوسائط شعبيةً بعد مشاهدة التلفزيون.

 

يزداد عدد الأمريكيين الذين ملّوا من استخدام أجهزة الكمبيوتر القديمة البطيئة والتي هي عرضة للهجمات الخبيثة، وها هم يشترون طرازات أجدد تقدّم أداءً أفضل وإمكانية استخدام محسّنة. وإذا اطلعت مؤخراً على جهاز Ultrabook‎ أو جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي متكامل مشغّل بواسطة إنتل، فستلاحظ أن تجربة الحوسبة بأكملها قد تحسّنت بشكل هائل بدءاً من إدارة الملفات وصولاً إلى الترفيه. تعلّم تقرير مصير أجهزة الكمبيوتر القديمة بعد أن اتخذت قرار ترقية الكمبيوتر الشخصي للحصول على أداء أفضل ومرح أكثر مع الترفيه الرقمي.

 

وهب الكمبيوتر القديم بعد ترقية الكمبيوتر الشخصي

إلى جانب أخذ الكمبيوتر القديم إلى مركز لإعادة التدوير، هناك خيار آخر شائع وهو أن تهبه. فالعديد من مراكز التعليم المحلية، بخاصة تلك التي تعمل مع المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة مثل المسنين، يمكنها الاستفادة من الكمبيوتر الشخصي عتيق الطراز. ولن تساعد بهذا قضيةً نبيلةً فحسب، بل يمكن أن تتأهل أيضاً للحصول على تخفيض ضريبي. ولمعرفة المزيد حول البرامج التي تقبل هبات الكمبيوتر، يرجى زيارة وكالة حماية البيئة الأمريكية.

 

إنشاء منصة تعليم أساسية لأولادك

إذا كان لديك أولاد، فيمكنك استخدام الكمبيوتر القديم كمنصة تعليم أساسية لمعالجة الكلمات وغيرها من المهارات الحوسبية. قم بفصله عن الإنترنت وأعدّه لأولادك ليتمكنوا من ممارسة إنشاء المستندات والجداول وجداول البيانات. وسيأخذون الأمر على محمل الجد لأنك تسمح لهم بصقل مهاراتهم على كمبيوتر حقيقي وليس على لعبة. ومن يعلم... فمع الوقت سترتقي إلى كمبيوتر أحدث وعلى الأرجح أنهم سيقومون بدورهم بتعليمك بعض الحيل التي تستفيد من خلالها إلى أقصى حد من معالج إنتل في المستقبل!

 

بيع الكمبيوتر القديم مقابل المال

إذا كنت بحاجة إلى القليل من السيولة الإضافية، فكر في بيع الكمبيوتر القديم على موقع Craigslist أو موقع eBay. خصّص بعض الوقت للقيام بأبحاث لمعرفة ميزات كمبيوتر مُستخدم مماثل. ثم قم بتسعيره للبيع، وتذكّر: أنّه مهما كان المبلغ الذي ستجنيه من بيعه، سيكون أفضل من قبوعه مغطى بالغبار في أسفل خزانتك.

 

جرّب مهاراتك اليدوية لصنع منحوتة من مكونات الكمبيوتر

إذا كنت تتمتع بحس إبداعي، فلا بد من أن تجد طريقةً فنيةً تستفيد من خلالها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية القديمة. أجرِ بحثاً سريعاً على شبكة ويب حول "حوض سمك مصنوع من الكمبيوتر" أو "منحوتة مصنوعة من مكونات الكمبيوتر"، وسترى أنه يمكن تفكيك الشاشات لصناعة ما يحلو لك بدءاً من أحواض السمك وصولاً إلى مرابٍ يابسة للحيوانات. وعندها ستتوسّل إليك الماوس ولوحة المفاتيح القديمتان لتعيد تجميعهما ولتصنع منهما منحوتات عصرية.

 

تعلّم كيفية حذف محرك أقراص الثابت

بغض النظر عن المصير الذي اخترته للكمبيوتر القديم، تأكّد أولاً من إزالة كافة المعلومات الحساسة من خلال نقل ملفاتك إلى محرك أقراص ثابت خارجي أو جهاز تخزين آخر. ولمعرفة المزيد حول هذه الخطوة الهامة، اقرأ كيفية نقل البيانات/الملفات إلى الكمبيوتر الشخصي الجديد.