• <المزيد على Intel.com

High Performance Computing

Accelerate exploration and bring products to market more quickly

Accelerate your exploration and discovery with Intel® Xeon® processor series-based clusters. The new Intel® Xeon® processor E5 family delivers powerful and intelligent performance alongside industry-leading efficiency that enables you to affordably move from concept to production faster than ever before.

High-performance computing solutions based on Intel Xeon processors deliver:

  • Memory that works for you: Scalable storage solutions stretch memory bandwidth and increase storage performance up to 30 percent,12 helping to deliver resources on demand.
  • Reduced latency: With Intel® Integrated I/O and dual-ring high bandwidth, low latency on die buses accelerates data availability to the processing cores. In addition, Intel® Data Direct I/O further reduces latency by enabling I/O traffic to skip the main system memory on its way to the processor cache and then the computational core.
  • Breakthrough performance: Intel Xeon E5 processor-based servers can boost server performance by up to 80 percent over previous-generation Intel Xeon processor-based servers.13 Furthermore, dynamic scalability accelerates breakthroughs by transforming complex data into new discoveries.
  • Increased flexibility: Intel Xeon E5 processors provide performance when you need it for single and multi-threaded applications, including increased floating-point performance for high-performance computing workloads. 45
  • Efficient power consumption: By intelligently delivering up to 50 percent more performance per watt, the Intel Xeon E5 processors provide the computing power you need while maintaining maximum energy efficiency.16

Upgrade to Intel® processor–based HPC solutions for dynamic scalability, greater performance, and faster time to discovery.

Understand the Benefits of Intelligent, Scalable Processors

Read the product brief >

Evaluate Intel® Xeon® Processor Performance

Review the benchmarks >

Implement a Proven Solution

Read the case study > (PDF 276KB)

معلومات المنتج والأداء

open

1. من المحتمل أن يكون قد تم تحسين حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالنسبة إلى الأداء على معالجات Intel®‎ المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* وMobileMark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى.

2. تعتمد زيادة مستوى الأداء على مقارنات بالمعلومات التنافسية المتوفرة؛ وسيتم إجراء الاختبار الفعلي عندما يتوفر المنتج الجاهز. 

3. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام المتوسط الهندسي لـ SPECint*_rate_base2006, SPECfp*_rate_base2006, STREAM*_MP Triad, ونتائج تقييم أداء Linpack*. نقاط المتوسط الهندسي للخط الأساسي البالغة 166.75 في الجيل السابق من المنصة المجهزة بمعالج 2S Intel® Xeon® من الفئة X5690 المزود بعدد 2 قاعدة توصيل استنادًا إلى أفضل نقاط SPECrate* المنشورة على الموقع www.spec.org وأفضل قياسات داخلية أجرتها Intel على STREAM*_MP Triad وLinpack بتاريخ 5 ديسمبر 2011. نقاط المتوسط الهندسي الجديد البالغة 306,74 على تقديرات داخلية أجرتها Intel باستخدام منصة Intel تحتوي على معالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2690، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® وتقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®، بذاكرة وصول عشوائي 128 جيجا بايت، بنظام تشغيل Red Hat* Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6، والمجمع Intel® Compiler 12.1، وتعطيل THP من أجل SPECfp_rate_base2006 وتمكين THP من أجل SPECint*_rate_base2006.

4. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام برنامج تقييم الأداء SPECfp*_rate_base2006. نقاط الخط الأساسي تبلغ 267 في الجيل السابق من المنصة بمعالج Intel® Xeon® من الفئة X5690 المزود بعدد 2 قاعدة توصيل إستنادًا إلى أفضل نقاط منشورة على الموقع www.spec.org بتاريخ 6 سبتمبر 2011. للحصول على التفاصيل، يُرجى زيارة الصفحة: http://www.spec.org/cpu2006/results/res2011q1/cpu2006-20110131-14172.html. تعتمد النقاط الجديدة البالغة 486 على تقديرات داخلية أجرتها Intel باستخدام منصة Intel تحتوي على معالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2690، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® وتقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel® (تقنية Intel® HT)، بذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت، بنظام تشغيل Red Hat* Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6، والمجمع Compiler 12.1 من Intel®.

5. تتطلب نظاماً يعتمد تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ (تقنية Intel® HT)، راجع الشركة المصنعة للكمبيوتر الشخصي. يختلف الأداء حسب الأجهزة والبرامج المحددة المستخدمة لديك. غير متوفر في الجيل السابق من معالجات Intel® Core™ i5-750. لمزيد من التفاصيل حول المعالجات التي تدعم تقنية HT، يُرجى زيارة الموقع التالي http://www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/hyper-threading/hyper-threading-technology.html.

6. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام برنامج تقييم الأداء SPECint*_rate_base2006 في نفس TDP. نقاط الخط الأساسي تبلغ 391 في الجيل السابق من المعالج Intel® Xeon® من الفئة X5690 المزود بعدد 2 قاعدة توصيل إستنادًا إلى أفضل نقاط منشورة على الموقع www.spec.org بتاريخ 6 أكتوبر 2011. للحصول على التفاصيل، يُرجى زيارة الصفحة: http://www.spec.org/cpu2006/results/res2011q3/cpu2006-20110831-18532.html. تعتمد النقاط الجديدة البالغة 616 على تقديرات داخلية أجرتها Intel باستخدام منصة Intel تحتوي على معالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2680, مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel®، وتمكين تقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®، بذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت، بنظام تشغيلRed Hat Enterprise Linux* Server 6.1 beta من أجل x86_6.