Capital Markets: Low-Latency Trading

Time is money in the quest for speed

In front-office trading, the ability to process large amounts of data in fractions of a second has become the difference between making the trade and losing it to a competitor. Intel understands the need for speed in this exacting context. The new generations of Intel processors—the Intel® Xeon® processor E5 family and Intel® Xeon® processor E7 family—reduce latency from low microseconds to tens of nanoseconds.1

Trading

Intel® Xeon® processor E5 family

Delivering ideal performance for trade execution, the Intel Xeon processor E5 family can boost server performance by up to 80 percent over previous-generation Intel Xeon processor-based servers.2,3

Intel’s latest processor further streamlines your trading process with these benefits:

  • Reduced latency: Intel® Integrated I/O can reduce I/O latency up to [placeholder: 30 percent]3,4 while support for PCIe 3.0 specification can improve I/O bandwidth up to [placeholder: 2x].3,5
  • Adaptive. Efficient. Secure: The Intel Xeon processor automatically boosts performance when you need it for single and multi-threaded applications, including increased floating-point performance for high-performance computing workloads.6,7 Meanwhile, Intel® Turbo Boost Technology 2.0 delivers up to two times more performance on demand than previous-generation turbo boost  technology.3,6,8 It does all this while offering built-in security features that help keep your data safe, even in the cloud.

Learn more about the Intel Xeon processor E5 family >

Intel® Xeon® processor E7 family

  • Superior for high volumes of data: Scales to handle complex market data or interconnected and dependent processes on the same hardware box.
  • World-record performance: Delivers improved scalability and advanced reliability.
  • Do more with less: Enables banks to spread processing over more available cores to handle larger peaks more efficiently, without slowing response times. More cores, more memory, and a four-socket system means the Intel® Xeon® processor E7 family allows firms to host more trading algorithms on each server.

Learn more about the Intel® Xeon® processor E7 family >

Time is money in the quest for speed

Architecture does make a difference

These value-adding elements of Intel® architecture are now also being applied to the trading function.

Catalyst for cost savings in the data center

Thanks to their ability to regulate power consumption by intelligently adjusting server performance, Intel® Xeon® processors can help reduce costs and increase energy efficiency within the data center.

  • Intel® Xeon® processor E7 series: Easily scales to meet your firm’s demands in real time by directing performance where it is needed. Use all cores or just half of them, depending on which applications are needed.
  • Intel Xeon processor E5 family: Saves firms hundreds of thousands of dollars by migrating older systems to new ones. In addition to reducing latency through intelligent performance, these processors can help build a flexible, efficient, and secure data center, all while scaling for cloud delivery.

Learn more about the entire Intel® Xeon® processor family >

Additional information: 9,10

معلومات المنتج والأداء

open

1. www.intel.com/pressroom/archive/releases/20100330comp_sm.htm#story متوسط ثلاثة أضعاف الأداء المطلوب استنادًا إلى متوسط هندسي قائم على أربعة معايير للصناعة، وتقييمات أداء المشروعات المشتركة (SPECjbb*2005 وSPECint*_rate_base2006 وSPECfp*_rate_base2006 وTPC Benchmark* E) لمقارنة أفضل النتائج المنشورة/المقدمة بالنسبة لمنصة الخادم المعتمدة على المعالج Intel® Xeon® من الفئة X7560 المزود بعدد 4 قواعد توصيل (4S) بأفضل النتائج المنشورة بالنسبة لمنصة الخادم المعتمدة على المعالج Intel® Xeon® من الفئة X7460 المزود بعدد 4 قواعد توصيل (4S) بتاريخ 26 مارس 2010. انظر www.intel.com/content/www/us/en/benchmarks/server/xeon-e7-summary.html للحصول على مزيد من التفاصيل.

2. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام المتوسط الهندسي لـ SPECint*_rate_base2006, SPECfp*_rate_base2006, STREAM*_MP Triad, ونتائج تقييم أداء Linpack*. نقاط المتوسط الهندسي للخط الأساسي البالغة 166.75 في الجيل السابق من المنصة المجهزة بمعالج 2S Intel® Xeon® من الفئة X5690 المزود بعدد 2 قاعدة توصيل استنادًا إلى أفضل نقاط SPECrate* المنشورة على الموقع www.spec.org وأفضل قياسات داخلية أجرتها Intel على STREAM*_MP Triad وLinpack بتاريخ 5 ديسمبر 2011. نقاط المتوسط الهندسي الجديد البالغة 306,74 على تقديرات داخلية أجرتها Intel باستخدام منصة Intel تحتوي على معالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2690، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® وتقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®، بذاكرة وصول عشوائي 128 جيجا بايت، بنظام تشغيل Red Hat* Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6، والمجمع Intel® Compiler 12.1، وتعطيل THP من أجل SPECfp_rate_base2006 وتمكين THP من أجل SPECint*_rate_base2006.

3. من المحتمل أن يكون قد تم تحسين حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالنسبة إلى الأداء على معالجات Intel®‎ المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* وMobileMark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى.

4. قياسات Intel للمتوسط الزمني الذي يستغرقه جهاز الإدخال لقراءة الذاكرة المحلية للنظام في ظروف التباطؤ. يقارن التحسين مجموعة منتجات معالجات Intel® Xeon من الفئة E5-2600 بالمعالج Intel® Xeon من الفئة 5600.

5. من المقدر أن تقوم 8 وحدات GT/s وتشفير 128 بايت/130 بايت في مواصفات PCIe* 3.0 بمضاعفة عرض النطاق الترددي للاتصال المشترك بما يزيد عن مواصفات PCIe 2.0. المصدر: http://www.pcisig.com/news_room/November_18_2010_Press_Release/.

6. تتطلب نظاماً يعتمد تقنية تعزيز السرعة من Intel®. تتوفر تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost وتقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 على معالجات محددة فقط من Intel®‎. راجع الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي. يختلف الأداء حسب الأجهزة والبرامج وتكوين النظام. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع التالي www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/turbo-boost/turbo-boost-technology.html.

7. تتطلب نظاماً يعتمد تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ (تقنية Intel® HT)، راجع الشركة المصنعة للكمبيوتر الشخصي. يختلف الأداء حسب الأجهزة والبرامج المحددة المستخدمة لديك. غير متوفر في الجيل السابق من معالجات Intel® Core™ i5-750. لمزيد من التفاصيل حول المعالجات التي تدعم تقنية HT، يُرجى زيارة الموقع التالي http://www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/hyper-threading/hyper-threading-technology.html.

8. المصدر: مقارنة الأداء باستخدام برنامج تقييم الأداء SPECint*_rate_base2006 مع تمكين وتعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®. نقاط الخط الأساسي تبلغ 390 (تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel®) و3XX (تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®) استنادًا إلى تقديرات Intel الداخلية المقاسة بتاريخ 4 أغسطس 2011 باستخدام نظام Supermicro* X8DTN+ المزودة بمعالجي Intel® Xeon® من الفئة X5690، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® أو تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®، وتمكين تقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®، بذاكرة وصول عشوائي 48 جيجا بايت، ونظام Red Hat Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6. النقاط الجديدة تبلغ 593 (تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel®) و529 (تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®) استنادًا إلى تقديرات Intel الداخلية المقاسة باستخدام منصة Intel المزودة بمعالجي Intel® Xeon® من الفئة E5-2680، مع تمكين تقنية تعزيز السرعة من Intel® أو تعطيل تقنية تعزيز السرعة من Intel®، وتمكين تقنية تحسين تدرج السرعة Intel SpeedStep®، وتمكين تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد منIntel®، بذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت، ونظام Red Hat* Enterprise Linux Server 6.1 beta من أجل x86_6.

9. ما يصل إلى 60 بالمائة من الكسب بالمقارنة بمعالج Intel® Xeon® من الفئة 5500 مدعومة بتقنية تقييم الأداء Black-Scholes*. وفق القياسات الداخلية التي أجرتها شركة إنتل بتاريخ 25 فبراير 2010. تفاصيل التكوين: تكوين الخط الأساسي ونقاط تقييم الأداء في Blackscholes*:- نظام الإنتاج المسبق من Intel مزود بمعالجي Intel® Xeon® من الفئة X5570 (بسرعة 2,93 جيجا هرتز وذاكرة تخزين مؤقت 8 ميجا بايت من المستوى الأحدث و6,4 GT/ثانية QPI) وذاكرة 24 جيجا بايت (ذاكرة وصول عشوائي 6 × 4 جيجا بايت من نوع DDR3-1333) و4 × 150 جيجا بايت 10 كRPM SATA RAID0 للبدء والتحديث الرابع من Red Hat* EL 5 لنظام التشغيل 64-bit. المصدر: الاختبار الداخلي من Intel بتاريخ فبراير 2010. مود مصدر SunGard v3.0 تم تجميعه عن طريق مجمع Intel v11.0. الفترة الزمنية المستغرقة لتشغيل تقييم الأداء: 18,74 ثانية. التكوين الجديد ونقاط تقييم الأداء:- نظام الإنتاج المسبق من Intel مزود بمعالجي Intel® Xeon® من الفئة X5680 (بسرعة 3,33 جيجا هرتز وذاكرة تخزين مؤقت 12 ميجا بايت من المستوى الأحدث و6,4 GT/ثانية QPI) وذاكرة 24 جيجا بايت (ذاكرة وصول عشوائي 6 × 4 جيجا بايت من نوع DDR3-1333) و4 × 150 جيجا بايت 10 كRPM SATA RAID0 للبدء والتحديث الرابع من Red Hat* EL 5 لنظام التشغيل 64-bit. المصدر: الاختبار الداخلي من Intel بتاريخ فبراير 2010. مود مصدر SunGard v3.0 تم تجميعه عن طريق مجمع Intel v11.0. الفترة الزمنية المستغرقة لتشغيل تقييم الأداء: 11,51 ثانية.

10. مطالبة الأداء الافتراضي للجهاز أفضل بمعدل يبلغ 25% استنادًا إلى برنامج التقييم SPECvirt_sc2010 مقارنة بالجيل التالي من معالج Intel® Xeon® من الفئة E7-4870 (ذاكرة تخزين مؤقت 30 ميجا، بسرعة 2,40 جيجا هرتز و6,40GT/ثانية من اتصال Intel® QuickPath المشترك(Intel® QPI)، وتسمية الكود Westmere-EX) بنقاط مسجلة 2,540 عند 162 للذاكرة الأفتراضية للنظام مع الفئةX7560 (ذاكرة تخزين مؤقت 24 ميجا، بسرعة 2و26 جيجا هرتز، و6,40GT/ثانية من اتصال Intel® QPI المشترك، وتسمية الكود في السابق Nehalem-EX) بنقاط مسجلة 2,024 عند 126 للذاكرة الأفتراضية للنظام. المصدر: Intel SSG TR#1118.