• <المزيد على Intel.com

برنامج Intel® Teach

يتمثل الهدف من هذا البرنامج في تحسين فاعلية المعلم من خلال التطوير المهني، الأمر الذي يساعد المعلمين في دمج التكنولوجيا في دروسهم، وتشجيع الطلاب على حل المشكلات والتفكير النقدي ومهارات التعاون. ويُعد Intel  Teach  البرنامج الأكبر والأكثر نجاحًا من نوعه بما يزيد على 10 ملايين معلم مدرب في جميع أنحاء العالم و1.3 مليون في أوروبا.

الأساسيات

من الأسهل البدء بأساسيات Intel Teach، وهو برنامج يعمل كدورة تدريبية أساسية للمعلمين. وتحتوي الدورة على ثماني وحدات (32 ساعة دراسية داخل الفصل و12 ساعة خارج الفصل)، كل منها تكشف تفاصيل دقيقة بشأن نشاط ما، مثل عمل المشروع وفصول التخطيط والتوجه حسب طلبات الطلاب ودرجات الطلاب وتنفيذ التقنيات الجديدة وتدريب الطلاب على النجاح، وما إلى ذلك.

بدراسة هذه الدورة، يحصل المعلمون على جميع المواد والتعليمات الضرورية الخاصة بتنظيم الفصول المدرسية وتركيب المختبرات الرقمية وغرف الحاسب الآلي والأجزاء الأخرى من البيئة التعليمية بغرض تلبية معايير القرن الحادي والعشرين.

العناصر

يمكن الحصول على دورات Intel Teach Elements عبر الإنترنت بوصفها دراسة ذاتية من أجل الحصول على خبرة تنشئة شخصية مهنية. وتدعم Intel أيضًا دمج الدورة في برامج تطوير مهني عبر الإنترنت ووجهًا لوجه، كما توفر مواد للتسهيل والتيسير (انظر الروابط أدناه). وتعمل مواد التسهيل والتيسير على تعزيز خبرة أعمق للمعلمين أثناء عملهم في وحدات التعلم الإلكتروني عن بُعد. وفي الخبرة الميسّرة، تعمل مناقشات المجموعات الصغيرة ومشاركة خطة العمل على بناء جماعات تعلم مهني حول محتوى الدورة.

وسواء كان التصميم التعليمي ذاتيًا أو ميسرًا، فإنه يشمل ما يلي:

  • دروس التعلم الإلكتروني عن بُعد بالرسوم المتحركة
  • تدريبات التعلم التفاعلية
  • الأنشطة من دون اتصال لتطبيق المفاهيم

برنامج Advanced Online

يمثل Advanced Online برنامجًا تعليميًا مختلطًا يركز على ممارسات التدريس وأنماط التعلم المبتكرة من أجل تحسين خبرة التدريس والتعلم. ولتسهيل المشاركة والتعاون والاعتماد، يقوم البرنامج على نظام متصل عبر الإنترنت. ويتمثل محور البرنامج في مسار التعلم والمشاركين الفعليين في "الدورة" أو "الوحدة" الذين سوف يشقون طريقهم خلالها. وهذا منهج مركب يسمح بالجمع الفعال بين مختلف أوضاع التسليم ونماذج التدريس وأنماط التعلم. وهو يستكشف طرقًا مبتكرة من شأنها أن تدعم التعلم ذاتي التنظيم للتلاميذ، مع قيمة ICT المضافة.

المزيد من المعلومات