• <المزيد على Intel.com

Server Cost Savings

Reduce data center costs. Increase resource utilization.

Enterprise cost savings via solutions like virtualization help IT reduce the physical requirements of the data center. Immediate benefits include shrinking the server footprint, cutting energy costs, and allowing IT to provide applications as a service, thereby increasing business efficiency. Servers running the Intel® Xeon® processor 5600 series give IT the performance it needs to dynamically deliver all the benefits of virtualized environments.

With the versatility to adapt performance to meet server workloads,1 the Intel Xeon processor 5600 series helps lower IT costs by intelligently allocating power based on shifting performance requirements, conserving energy during low-use periods. Upgrading your existing servers will help you:

  • Enable up to 15:1 server consolidation1 ratios
  • Reduce energy costs up to 95%
  • Realize an estimated ROI in as little as five months2
  • Experience up to 15x3 the performance per server over two-socket single-core servers

The Intel Xeon processor 5600 series uses low-wattage processors integrated with Intel Intelligent Power Technology to shift CPU and memory into the lowest available power state without affecting performance.

Find a more efficient solution with our Server Refresh Tool >

Disclaimers and Notes

open

1. تمت تجربة دمج خوادم إنتل باستبدال 9 خوادم عمرها أربعة أعوام تقوم على معالجات Intel® Xeon® أحادية النواة ترددها 3.8 غيغاهرتز مع ذاكرة كاش 2 ميغابايت، وإحلال خادم جديد واحد مكانها يقوم على المعالج Intel® Xeon® X5570 مع المحافظة على الأداء كما تم قياسه بواسطة SPEC*jbb2005 عملية أعمال في الثانية. تم اختبار الأداء والتقييم باستخدام أنظمة كمبيوتر و/أو مكونات معينة، وتعكس النتائج الأداء التقريبي لمنتجات Intel®‎ كما تم قياسها في تلك الاختبارات. قد يؤثر أي اختلاف في أجهزة النظام أو تصميم أو تكوين البرامج على الأداء الفعلي. ينبغي على المشترين الرجوع إلى مصادر معلومات أخرى لتقييم أداء الأنظمة أو المكونات التي يفكرون في شرائها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الصفحة www.intel.com/performance/server/.

2. تستند تصريحات تحقيق عائد استثماري خلال خمسة أشهر على المقارنة بين خوادم ثنائية المعالجات قائمة على معالجات Intel® Xeon® أحادية النواة بتردد 3.80 غيغاهرتز وذاكرة كاش L2 بسعة 2 ميغابايت وخوادم ثنائية المعالجات قائمة على المعالج Intel® Xeon® X5670 تتضمن عملية احتساب النتائج تحليلاً يشمل الأداء واستهلاك الطاقة والتبريد وأسعار الطاقة الكهربائية وتكاليف التراخيص السنوية لأنظمة التشغيل والتكلفة التقديرية للخوادم. حيث تعتمد على الافتراضات التالية: حاويات باستطاعة 8 كيلوواط، 0.10 دولار أميركي للكيلوواط الساعي، تكاليف التبريد تبلغ ضعف تكاليف استهلاك الطاقة، تكاليف تراخيص أنظمة التشغيل 900 دولار في السنة للخادم الواحد، التكلفة التقديرية للخادم الواحد 7200 دولار أميركي وفق أسعار السوق وتكاليف استهلاك الخادمات التقديرية. جميع قيم الدولار هي قيم تقريبية. تستند مقارنات الأداء واستهلاك الطاقة إلى نتائج تقديرية لاختبار أداء جافا المنفذ على الخادم (شركة إنتل كوبوريشن، يناير 2010). تم تقدير استهلاك المنصة للطاقة خلال حالة تشغيل مستقرة أثناء تشغيل برنامج الاختبارات وفي وضع الخمول. بلغ تحسن الأداء بالمقارنة مع مستوى المقارنة القاعدي 15 ضعفاً. المنصة التي تم اعتمادها كمستوى قاعدي: منصة خادم Intel® مع معالجين Intel® Xeon® بمعمارية 64-بت وسرعة 3.80 غيغاهرتز مع ذاكرة تخزين مؤقت من المستوى L2 بسعة 2 ميغابايت، وسرعة ناقل أمامي 800 ميغاهرتز، وذاكرة بسعة 8 غيغابايت 8x1 غيغابايت من نوع DDR-400، وقرص صلب واحد، ووحدة تغذية كهربائية واحدة، ونظام تشغيل Microsoft* Windows* Server 2003 Ent. SP1 وبرمجية Oracle* JRockit* build P27.4.0-windows-x86_64 تم تشغليها عبر آلتي جافا افتراضيتين اثنتين JVM. المنصة الجديدة: منصة خادم إنتل مع معالجين Intel® Xeon X5670® سداسي النوى بسرعة 2.93 غيغاهرتز مع ذاكرة كاش من المستوى L3 بسعة 12 ميغابايت، وعرض حزمة الناقل QPI 6.4، وذاكرة بسعة 12 غيغابايت 6x2GB DDR3-1333 ، وقرص صلب واحد، ووحدة تغذية كهربائية واحدة، ونظام تشغيل Microsoft Windows* Server 2008 64-bit SP2 وبرمجية Oracle* JRockit* build P28.0.0-29 تم تشغليها عبر آلتي جافا افتراضيتين اثنتين JVM.

3. مقارنة إنتل للأداء باستخدام مقياس عدد العمليات المنفذة في الثانية في اختبار SPECjbb2005* بين خوادم مزودة بمعالجات Intel® Xeon® تم طرحها قبل أربع سنوات (بسرعة 3.8 غيغاهرتز، وذاكرة كاش بسعة 2 ميغابايت) وبين خادم يعتمد على أحد المعالجات الجديدة Intel Xeon X5570 أو X5600. تم اختبار الأداء والتقييم باستخدام أنظمة كمبيوتر و/أو مكونات معينة، وتعكس النتائج الأداء التقريبي لمنتجات Intel®‎ كما تم قياسها في تلك الاختبارات. قد يؤثر أي اختلاف في أجهزة النظام أو تصميم أو تكوين البرامج على الأداء الفعلي. ينبغي على المشترين الرجوع إلى مصادر معلومات أخرى لتقييم أداء الأنظمة أو المكونات التي يفكرون في شرائها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الصفحة www.intel.com/performance/server/