• <المزيد على Intel.com
Masthead Light

مكوّنات التكنولوجيا قد تسبب لك صدمة...

التعمق بالمعرفة

أكثر من 8 مليارات مصباح ولمبة مركبة في الولايات المتحدة
أكثر من 201 مليار دولار تم صرفها على الإلكترونيات عام 2013
أكثر من مليار سيارة تسير على الطريق


تتطلب حياتنا اليومية معادن حيوية قد يكون مصدرها جمهورية الكونغو الديمقراطية وبلدان أخرى. وتشكّل هذه المعادن جزءًا لا يتجزّأ من التكنولوجيا والأمور الأخرى التي نعتمد عليها في حياتنا اليومية. يحتوي كل غرض في حياتنا اليومية بدءًا من أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحي مرورًا بالسيارات والطائرات والأضواء وصولاً إلى المجوهرات على المعدن الأبيض و/أو التانتالوم و/أو التنغستين و/أو الذهب المشار إليها باسم "معادن الصراع"1. وأحيانًا، تموّل الميليشيات والجماعات المتمردة صراعاتها العنيفة من الأموال المكتسبة من بيع هذه المعادن.

يوجد جزء صغير من الكونغو داخل جيبك الآن...

مع وصول عدد الوفيات إلى 5.4 مليون، يعتبر هذا الصراع الأكثر دمويةً منذ الحرب العالمية الثانية. ومصدر بعض معادن التعارض هو جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث الوقود وتمويل العنف وانتهاك حقوق الإنسان الأساسية. تشغّل منتجات Intel®‎ الكثير من الأجهزة التي تعتمد على المعادن. نحن نؤمن، يداً بيد مع شركائنا2، بأنه بإمكاننا تغيير الكثير من خلال العمل على استئصال معادن التعارض من سلسلة الإمدلد.

سعي إنتل إلى عالم خال من التعارضات

سعي إنتل إلى عالم خال من التعارضات

Look Inside.™‎: كارولين دوران والسعي إلى عالم خال من التعارضات3.

معادن الصراع في حياتك اليومية

معادن الصراع في حياتك الرقمية اليومية

لاحظ وجود معادن الصراع في كل ما نستخدمه في حياتنا اليومية.

مسار معادن الصراع

رحلة معادن الصراع

رافق معادن الصراع في مسارها، من المنجم إلى المستهلك، في كل أنحاء العالم.

سياسة شركة إنتل وتقاريرها

سياسة شركة إنتل وتقاريرها

إن التزام شركة إنتل واستجابتها لمعالجة مسألة معادن الصراع مذكورة في المستندات التالية.

إعلان شركة إنتل بشأن معادن الصراع

لعملاء إنتل: إعلان شركة إنتل بشأن معادن الصراع

أرسل طلباً لاستلام إعلان شركة إنتل بشأن معادن الصراع (المتوفر على EICC/GeSI قالب الإبلاغ عن معادن الصراع).

توقعات سلسلة إمداد شركة إنتل

لمورّدي إنتل: توقعات سلسلة إمداد شركة إنتل

راجع توقعات سلسلة إمداد شركة إنتل بشأن المعادن خالية من التعارضات.

معادن الصراع: معلومات مفيدة

موارد الصناعة ومزيد من المعلومات

عملت شركة إنتل بالتعاون مع شركاء عدة على المبادرة بإطلاق برنامج Conflict-Free Smelter بما في ذلك أنظمة تدقيق وتحقق التابعة تديرها جهات خارجية لبناء مصاهر متوافقة مع المعايير. يضمن هذا البرنامج استخدام المعادن خالية من التعارضات، في الوقت الذي نقدم فيه بدائل بمستوى أعلى من الأمان للعمال المحليين.

المشاركة

معلومات المنتج والأداء

open

1. "معادن الصراع"، كما تم تحديدها من قبل هيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية، هي العبارة الأوسع التي تدل على المعدن الأبيض والتانتالوم والتنغستين والذهب بغض النظر عن إمكانية تمويل هذه المعادن للصراع في جمهورية الكونغو الديمقراطية والبلدان المجاورة.

2. إن وجهات النظر والآراء التي صرحت عنها هذه المنظمات تخصها وحدها وليس من الضروري أن تعكس وجهات نظر شركة إنتل وآرائها. ولا يدلّ تضمين هذه المنظمات على اعتماد شركة إنتل المباشر لها أو دعمها.

3. تدلّ عبارة "خالٍ من معادن الصراع" على "خالٍ من معادن الصراع في جمهورية الكونغو الديمقراطية"، وهي عبارة حددتها قواعد هيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية للدلالة على المنتجات التي لا تحتوي على معادن الصراع (مثل المعدن الأبيض و/أو التانتالوم و/أو التنغستين و/أو الذهب) والتي تموّل بطريقة مباشرة أو حتى غير مباشرة المجموعات المسلحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية أو البلدان المجاورة أو تعينها. ونستخدم أيضاً عبارة "خالٍ من معادن الصراع" في المعنى الأوسع لها، للإشارة إلى المورّدين وسلاسل الإمداد والمصاهر والمصافي التي لا تموّل مصادر معادن الصراع فيها الصراع في جمهورية الكونغو الديمقراطية أو البلدان المجاورة.