Masthead Light

تقنية Intel® Turbo Boost Technology 2.0

لمحة عامة وسريعة

تسمح تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0‏1 تلقائياً لأساسات المعالج بالعمل بشكل أسرع من تردد التشغيل المُقدَّر إذا كانت تعمل تحت حدود مواصفات الطاقة والتيار الكهربائي ودرجات الحرارة.

يتم تنشيط تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 عندما يطلب نظام التشغيل ترددًا أعلى من التردد المُقدَّر للمعالج. سواء يدخل المعالج في التردد أو لا يفعل، ومقدار الوقت الذي يستغرقه المعالج في حالة تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0، فيعتمدان على عبء العمل والبيئة التشغيلية.

يشير التردد الأقصى لتقنية تعزيز السرعة إلى أعلى تردد يمكن تحقيقه عندما تسمح الظروف للمعالج بدخول وضع تعزيز السرعة. ويختلف تردد تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost حسب عبء العمل والأجهزة والبرامج والتكوين العام للنظام.

ونظراً لاختلاف خصائص الطاقة، فقد يتعذر على بعض الأجزاء المزودة بتقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 تحقيق أقصى تردد لتعزيز السرعة عند تشغيل أعباء عمل كثيرة واستخدام عدة أساسات في الوقت نفسه.

يعتمد توافر تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 وترددها على عدد من العوامل، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • نوع عبء العمل
  • عدد الأساسات النشطة
  • الاستهلاك المقدّر للتيار الكهربائي
  • الاستهلاك المقدّر للطاقة
  • درجة حرارة المعالج

عندما يعمل المعالج دون هذه الحدود ويتطلّب عبء عمل المستخدم أداء إضافياً، سيزداد تردد المعالج بطريقة ديناميكية إلى حين الوصول إلى الحد الأعلى للتردد. تتضمّن تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 خوارزميات متعددة تعمل بشكل متوازٍ على إدارة الطاقة والتيار الكهربائي ودرجات الحرارة لرفع مستوى التردد والكفاءة في استهلاك الطاقة إلى الحد الأقصى. ملاحظة: تسمح تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 للمعالج بالعمل بمستوى طاقة أعلى من تكوين طاقة التصميم الحراري والطاقة المحددة في ورقة البيانات لفترات قصيرة بهدف رفع مستوى الأداء إلى الحد الأقصى.

معلومات المنتج والأداء

open

1. تتطلب نظاماً يعتمد تقنية تعزيز السرعة من Intel®. تتوفر تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost وتقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0 على معالجات محددة فقط من Intel®‎. راجع الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي. يختلف الأداء حسب الأجهزة والبرامج وتكوين النظام. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع التالي www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/turbo-boost/turbo-boost-technology.html.