إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

الوصول السريع إلى الملفات والتطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر

تعتبر تقنية Intel® Smart Response ميزة من تقنية Intel® Rapid Storage  التي تمكّن إما محرك أقراص ذات حالة صلبة مزدوج المحركات ومنخفض التكلفة وقليل السعة يُستخدم مع محرك أقراص ثابتة منخفض التكلفة وكبير السعة، أو محرك أقراص مختلطاً ذات حالة صلبة، وذلك لتوفير حل تخزين يتميّز بأداء العالي وتكلفة منخفضة.حالة صلبة، وذلك لتوفير حل تخزين يتميّز بأداء العالي وتكلفة منخفضة.

لحلول التخزين الخاصة بمحرك مزدوج، تتعرف تعتبر تقنية Intel® Smart Response إلى التطبيقات والبيانات الأكثر استخداماً وتخزّنها تلقائياً في محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة، تمنحك إمكانية الوصول الشامل إلى سعة تخزينية هائلة لمحرك أقراص ذي حالة صلبة. يمكنك الإنشاء والعمل وتشغيل الألعاب أسرع من أي وقت مضى من دون تكبد كلفة إضافية ليخزّن محرك أقراص ذات حالة صلبة أكبر حجماً مكتبتك الرقمية بأسرها.

تعدّ محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSHD) نوعاً جديداً من محركات الأقراص الثابتة (HDD) مزودة بمحرك أقراص صلب (SSD) مدمج وعالي الأداء. تعزّز تقنية الاستجابة الذكية Intel أداء محرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة من خلال إعلام المحرك بالبيانات التي تستخدمها بشكل متكرر كي يخزّنها في محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة المدمج.

آلية العمل

تقوم تقنية Intel® Smart Response بتخزين كتل إدخال/إخراج البيانات مؤقتاً على محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة الذي يستفيد إلى أقصى حد من التسارع، على سبيل المثال، التطبيقات والألعاب وبيانات نظام التشغيل الأكثر استخداماً. تفرّق هذه الميزة بين البيانات متعددة الاستخدامات أو ذات القيمة العالية، كبيانات التطبيق والمستخدم وبدء التشغيل، وبين البيانات منخفضة القيمة، كالبيانات التي يتم الوصول إليها بواسطة مهام الخلفية. لا تقدم لك البيانات منخفضة القيمة بالإجمال أي فوائد استجابة، ومن هنا، لا يتم إدراجها في الذاكرة. وتسهّل هذه الانتقائية الاستخدام الأكثر كفاءةً لسعة الذاكرة المتوفرة، وتحافظ على الأداء المثالي الثابت حتى عبر عمليات إيقاف تشغيل النظام وإعادة تمهيده.

سهل التركيب. سهل الاستخدام

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر مزوّداً فقط بمحرك أقراص ثابتة يستخدم تقنية التخزين السريع ®Intel، فما عليك سوى أن تصل محرك أقراص ذات حالة صلبة أو استبدال محرك أقراص ثابتة بمحرك أقراص ثابتة ذات حالة صلبة وتمكين تسريع المحرك. تسهّل واجهة المستخدم السهلة عمليتي التثبيت والإدارة. تعمل تقنية Intel® Smart Response مع أي محرك أقراص ذات حالة صلبة، حتى الإصدارات الأقدم، ما دام حجمه يبلغ 16 غيغابايت على الأقل. تعمل تقنية Intel® Smart Response ‎ مع معظم محركات الأقراص الثابتة ذات الحالة الصلبة المزوّدة بذاكرة فلاش بسعة 8 غيغابايت.

 

المزيد من المعلومات

مقاطع فيديو ذات صلة