• <المزيد على Intel.com

تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎

تجمع تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ بين الأداء الذي يحاكي أداء محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة والسعة التخزينية الهائلة عالية الدقة، الأمر الذي يمكّن الوصول إلى الملفات والتطبيقات الأكثر استخداماً بطريقة أسرع

الوصول السريع إلى الملفات والتطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر

تشكل تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎‏1‏،2 ميزةً لتقنية التخزين السريع Intel®‎‏3 التي تتعرّف على التطبيقات والبيانات الأكثر استخداماً وتخزنها تلقائياً في محرك أقراص ذات حالة صلبة عالي الأداء بينما توفر لك وصولاً شاملاً إلى السعة التخزينية الضخمة لمحرك الأقراص الثابتة. هذا يمكّن استخدام محرك أقراص ذات حالة صلبة منخفض الكلفة وصغير السعة التخزينية مع محرك أقراص ثابتة ذي سعة تخزينية كبيرة. تمكّن تقنية الاستجابة الذكية Intel النظام لديك من تقديم أداء أسرع من أداء نظام مزوّد بمحرك أقراص ثابتة وحسب.

  • وصول أسرع بثلاث مرات إلى التطبيقات والبيانات المفضلة لديك4‏،5
  • وقت بدء تشغيل أسرع بنسبة 40% لنظام Windows* 8‏6‏،7

يمكنك الإنشاء والعمل وتشغيل الألعاب أسرع من أي وقت مضى من دون تكبد كلفة إضافية ليخزّن محرك أقراص ذات حالة صلبة أكبر حجماً مكتبتك الرقمية بأسرها.

تقوم تقنية الاستجابة الذكية Intel الآن بدعم محركات الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة.8 فمحرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة هو نوع جديد من محركات الأقراص الثابتة مع محرك أقراص ذات حالة صلبة مدمج عالي الأداء. تعزّز تقنية الاستجابة الذكية Intel أداء محرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة من خلال إعلام المحرك بالبيانات التي تستخدمها بشكل متكرر كي يخزّنها في محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة المدمج.

آلية العمل

تقوم تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ بتخزين كتل إدخال/إخراج البيانات على محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة الذي يستفيد إلى أقصى حد من التسريع؛ على سبيل المثال، التطبيقات والألعاب وبيانات نظام التشغيل الأكثر استخداماً. تفرّق هذه الميزة بين البيانات متعددة الاستخدامات أو ذات القيمة العالية، كبيانات التطبيق والمستخدم وبدء التشغيل، وبين البيانات منخفضة القيمة، كالبيانات التي يتم الوصول إليها بواسطة مهام الخلفية. لا تقدم لك البيانات منخفضة القيمة بالإجمال أي فوائد استجابة، ومن هنا، لا يتم إدراجها في الذاكرة. وتسهّل هذه الانتقائية الاستخدام الأكثر كفاءةً لسعة الذاكرة المتوفرة، وتحافظ على الأداء المثالي الثابت حتى عبر عمليات إيقاف تشغيل النظام وإعادة تمهيده.

قم بتنزيل موجز المنتج: تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ >

سهل التركيب. سهل الاستخدام.

إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر مزوداً فقط بمحرك أقراص ثابتة يستخدم تقنية التخزين السريع Intel®‎، فكل ما عليك فعله هو توصيل محرك أقراص ذات حالة صلبة وتمكين تسريع المحرك.9 فتسهّل واجهة المستخدم الودّية التثبيت والإدارة. بالإضافة إلى أن تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ تعمل مع أي محرك أقراص ذات حالة صلبة، حتى الأنواع الأقدم منها، ما دام حجمه يبلغ 20 غيغابايت على الأقل.

معلومات المنتج والأداء

open

1. من المحتمل أن يكون قد تم تحسين حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالنسبة إلى الأداء على معالجات Intel®‎ المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى.

2. تتطلّب معالج مختار‎ من Intel®‎ ومجموعة شرائح ممكّنة وبرنامج تقنية التخزين السريع من ‎(Intel® RST)Intel®‎ ومحرك أقراص مختلطًا (أي محرك قرص ثابت + محرك أقراص صغير ذي الحالة الصلبة) تم تكوينه بشكل صحيح. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

3. تتطلب تقنية التخزين السريع من Intel® (Intel® RST) أن يحتوي الكمبيوتر على مجموعة شرائح معتمدة على Intel® RST، ووحدة تحكم RAID في نظام بيوس BIOS، بالإضافة إلى تثبيت برمجيات تشغيل تقنية Intel RST. يُرجى الرجوع إلى شركة بيع النظام لمزيد من المعلومات.

4. من المحتمل أن يكون قد تم تحسين حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالنسبة إلى الأداء على معالجات Intel®‎ المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى.

5. حمل عمل أداء الإدخال/الإخراج: نقاط قياس أفضلية PCMark* لمحرك الأقراص الصلبة، تكوين النظام: وحدة المعالجة المركزية: لنية Intel® الدقيقة، سابقًا Ivy Bridge 1.8 غيغاهرتز ثنائية النوى +تقنية خيوط المعالجة الفائقة من Intel®؛ الذاكرة: 4 غيغابايت 1333 ميغاهرتز من نوع؛ مجموعة الشرائح: مجموعة شرائح Intel® QM77؛ محرك الأقراص الصلبة: محرك أقراص صلبة Western Digital Scorpio Black* 500 غيغابايت SATA من الجيل الثاني؛ محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة: محرك أقراص SATA ذو حالة صلبة من Intel® الفئة 320 سعة 160 غيغابايت من الجيل الثاني، وجهاز ذاكرة كاش: محرك أقراص SATA ذو حالة صلبة من Intel® الفئة 313 سعة 24 غيغابايت من الجيل الثاني؛ ونظام تشغيل Windows 8 Professional* 64 بت.

6. من المحتمل أن يكون قد تم تحسين حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالنسبة إلى الأداء على معالجات Intel®‎ المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى.

7. وقت تمهيد Windows* ADK؛ وحدة املعالجة المركزية: البنية الدقيقة لشركة Intel® سابقًا Ivy Bridge 1.8 غيغاهرتز مزدوج النوى بالإضافة إلى تقنية خيوط المعالجة الدقيقة من Intel® (Intel® HT Technology)؛ الذاكرة: 4 غيغابايت 1333 ميغاهرتز من نوع DDR3. مجموعةالشرائح: مجموعة الشرائح Intel® QM77 Express؛ وتقنية التخزين السريع من Intel® (Intel® RST) 11.5 كزودة بخيارات التخزين التالية: 1) محرك الأقراص الصلبة: من نوع Western Digital Scorpio Black* سعة 500 غيغابايت SATA الجيل الثاني؛ 2) Cache: محرك أقراص ذو حالة صلبة Intel® SSD الفئة 313 سعة 24 غيغابايت؛ 3) محرك أقراص ذو الحالة الصلبة: محرك أقراص ذو حالة صلبة Intel® SSD 520 -، 60 غيغابايت SATA الجيل الثاني.

8. تتطلب تقنية الاستجابة الذكية السريعة Intel® Smart Response Technology معالج a Intel® Core™، ومجموعة مختارة من شرائح Intel®، وبرنامج تقنية التخزين السريع Intel® Rapid Storage Technology الإصدار 12.5 أو أعلى،ومحرك أقراص ثابتة هجين يحتوي على سعة 16 غيغابايت على الأقل ويدعم ميزة المعلومات الهجينة للإدخال والإخراج SATA-I/O. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

9. يتطلب تمكين محرك أقراص صلبة مع وجود الطاقة في وضع الاستعداد (PUIS). اتصل بالشركة المصنعة للنظام لديك لمزيد من المعلومات.