تقنية التخزين السريع Intel®‎

تقنية التخزين السريع Intel®‎

إن كمية المعلومات التي ننشئها ونسجلها ونحررها ونشاركها ونحفظها، من الأفلام التي نشاهدها إلى الصور التي نلتقطها والمستندات التي نخزّنها، تزايدت بشكل كبير على مرّ السنوات. كل هذا المحتوى الرقمي عالي الدقة يتطلب حلاً سريع الاستجابة وآمناً وذات سعة تخزينية موثوق بها.1

  • واجهة متقدمة خاصة بوحدة التحكم في المضيف بتقنية Serial ATA‏2
  • تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎‏3
  • مسرّع التخزين الديناميكي2
  • دعم تكوينات Serial ATA RAID ‏0 و1 و5 و102
  • تقنية الاسترداد السريع Intel®‎‏2
  • دعم التزوّد بالطاقة في وضع الاستعداد2

عزّز مستوى الأداء والاستجابة والموثوقية في الكمبيوتر الشخصي لديك

تقدم تقنية التخزين السريع Intel®‎ مستويات من الأداء والاستجابة وإمكانية التوسع أعلى من أي وقت مضى. سواء كنت تستخدم محركاً واحداً أو عدة محركات أقراص Serial ATA، يمكنك الاستفادة من الأداء المحسّن والاستهلاك الأقل للطاقة من محركات أقراص Serial ATA الأحدث. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التنعّم براحة البال بمجرد أن تعلم أنك أضفت حمايةً من فقدان البيانات في حال فشل محرك الأقراص الثابتة.

إليك المزيد من المعلومات حول التثبيت والتكوين والتوافق والموارد والأدوات المساعدة لتقنية التخزين السريع Intel®‎ >

قم بتنزيل تقنية التخزين السريع Intel®‎ >

أطلق العنان لأداء محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة

يقوم مسرّع التخزين الديناميكي2 بتسريع أداء محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة من خلال ضبط سياسات إدارة طاقة النظام ديناميكياً ليقدم أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 15%1،4 أثناء تعددية المهام المفرطة مقارنةً مع إدارة الطاقة الافتراضية.

الوصول السريع إلى الملفات والتطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر

تشكل تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎‏3 ميزةً تابعةً لتقنية التخزين السريع Intel التي تتعرّف على التطبيقات والبيانات الأكثر استخداماً وتخزنها تلقائياً في محرك أقراص ذات حالة صلبة عالي الأداء بينما توفر لك وصولاً شاملاً إلى السعة التخزينية الضخمة لمحرك الأقراص الثابتة. هذا يمكّن استخدام محرك أقراص ذات حالة صلبة منخفض الكلفة وصغير السعة التخزينية مع محرك أقراص ثابتة ذي سعة تخزينية كبيرة. تمكّن تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ النظام لديك من تقديم أداء أسرع من أداء نظام مزوّد بمحرك أقراص ثابتة وحسب.

  • وصول أسرع بثلاث مرات إلى التطبيقات والبيانات المفضلة لديك1‏،5
  • وقت بدء تشغيل أسرع بنسبة 40% لنظام Windows 8*‏1‏،6

يمكنك الإنشاء والعمل وتشغيل الألعاب أسرع من أي وقت مضى من دون تكبد كلفة إضافية ليخزّن محرك أقراص ذات حالة صلبة أكبر حجماً مكتبتك الرقمية بأسرها.

تقوم تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ الآن بدعم محركات الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة.7 فمحرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة هو نوع جديد من محركات الأقراص الثابتة مع محرك أقراص ذات حالة صلبة مدمج عالي الأداء. تعزّز تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ أداء محرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة من خلال إعلام المحرك بالبيانات التي تستخدمها بشكل متكرر كي يخزّنها في محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة المدمج.

اكتشف المزيد حول تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ >

الأداء الفائق المصحوب بالحماية: تقنية مصفوفة متكررة من الأقراص المستقلة

لا يخطط معظمنا لتخزين النسخ الاحتياطي بطريقة جيدة مسبقاً. يمكن لفشل محرك الأقراص الثابتة أن يكون مدمراً، لأنه يسبب استحالة استرداد المحتوى. تقدم تقنية التخزين السريع Intel®‎ ميزات تحسّن الأداء وموثوقية البيانات لتطبيقات الاسترداد ذات الاعتماد الكبير على القرص الصلب كتحرير مقاطع الفيديو المنزلية. للحصول على الأداء الأسرع، يمكن لتقنية التخزين السريع Intel أن تجمع محركين إلى ستة محركات في تكوين يُعرف بـ RAID 0، كي يتم الوصول إلى البيانات على كل محرك في الوقت عينه، مع زيادة سرعة وقت الاستجابة. للحصول على الموثوقية الأفضل، يتضمن دعم RAID الخاص بتقنية التخزين السريع Intel مستويات الأداء والموثوقية التالية:

  • RAID المستوى 0 (التقطيع)
  • RAID المستوى 1 (النسخ)
  • RAID المستوى 5 (التقطيع بالتساوي)
  • RAID المستوى 10 (التقطيع والنسخ)

يمكن لمحركات عدة في كمبيوتر شخصي واحد أن توفر حمايةً إضافيةً من عمليات الفشل الكارثية للمحركات من خلال نسخ جميع البيانات بين محركين أو أكثر. يعرف هذا التكوين بـ RAID 1. ويوفر المستويان RAID 5 و10 موثوقيةً إضافيةً من خلال نسخ جميع البيانات بين ثلاثة وأربعة محركات على التوالي.8.

استرداد البيانات السريع

توفر تقنية الاسترداد السريع Intel®‎ نقطة استرداد يمكن استخدامها لاسترداد نظام بسرعة في حال فشل محرك الأقراص الثابتة أو تلف البيانات. يمكن تركيب النسخة أيضاً كجزء للقراءة فقط للسماح للمستخدم باسترداد ملفات فردية.

استهلاك أقل للطاقة

عندما يستلم جهازك البيانات الأحدث من خدمات ويب لديك بواسطة تقنية الاتصال الذكي Intel® Smart Connect‎،‏9 تقوم تقنية التخزين السريع Intel بإطالة عمر البطارية من خلال إبقاء محرك الأقراص الثابتة متوقفاً عن التشغيل، ممّا يسمح لمحرك الأقراص ذات الحالة الصلبة المزود بطاقة متدنية فقط بتخزين بياناتك الحديثة.10

أداء أسرع ومرونة أكبر

الواجهة المتقدمة الخاصة بوحدة التحكم في المضيف بتقنية Serial ATA, يوفّر وضع الأوامر الأصلية في قائمة الانتظار أداءً إضافياً وأوقات بدء تشغيل أسرع، وإمكانية التوصيل الساخن للسماح بإضافة محركات الأقراص أو إزالتها أثناء تشغيل الكمبيوتر الشخصي، وتسريع الدوران بشكل منظم لتخفيض أعباء الطاقة على الأجهزة المزوّدة بعدة محركات.

معلومات المنتج والأداء

open

1. من المحتمل أن يكون قد تم تحسين حمل العمل والبرامج المستخدمة في اختبارات الأداء بالنسبة إلى الأداء على معالجات Intel®‎ المصغرة فقط. يتم قياس اختبارات الأداء مثل SYSmark* باستخدام أنظمة ومكونات وبرامج وعمليات ووظائف كمبيوتر معيّنة. وقد يؤدي التغيير في أيّ من هذه العوامل إلى اختلاف في النتائج. عليك الرجوع إلى اختبارات أداء ومعلومات أخرى من شأنها مساعدتك في إجراء تقييم كامل لمشترياتك المتوقعة، بما في ذلك أداء المنتج عند استخدامه مع منتجات أخرى.

2. تتطلب تقنية التخزين السريع من Intel® معالج Intel® Core™ من الجيل الرابع، مع تمكين مجموعة الشرائح وبرنامج تقنية التخزين السريع  (Intel® RST) من Intel®.

3. تتطلّب معالج مختار‎ من Intel®‎ ومجموعة شرائح ممكّنة وبرنامج تقنية التخزين السريع من ‎(Intel® RST)Intel®‎ ومحرك أقراص مختلطًا (أي محرك قرص ثابت + محرك أقراص صغير ذي الحالة الصلبة) تم تكوينه بشكل صحيح. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

4. يعتمد أداء زيادة سرعة التخزين الديناميكي على عدة عوامل تشمل حمل العمل وتكوين المخزن ونظام التشغيل والحالة C لفاعلية النقل في وحدة المعالجة المركزية. وقد كشف الاختبار عن أن وضع أداء زيادة سرعة التخزين الديناميكي,، 2 SSD RAID 0 يوفر ما يصل إلى 15 بالمائة زيادة* بالمقارنة بإدارة الطاقة الافتراضية. البنية الدقيقة لشركة Intel® سابقًا Haswell 3 غيغاهرتز، ومجموعة شرائح Lynx Point Intel® Q87 سابقًا، 2 x 2غيغابايت عند 1333 ميغاهرتز RST ومحرك أقراص صلبة 12.0.0.1075OS: محرك أقراص صلبة Western Digital Black* فئة WD2002FAEX سعة 2 تيرابايت؛ ومحرك أقراص ذو حالة صلبة Intel® SSD الفئة 320؛ ونظام تشغيل تم اختباره: RAID 0، وقرصان؛ ونظام تشغيل Windows 7* Service Pack 1 (SP1) الإصدار 7601؛ برنامج القياس: PCMark Vantage* 1.0.2 patch 1901.

5. حمل عمل أداء الإدخال/الإخراج: نقاط قياس أفضلية PCMark* لمحرك الأقراص الصلبة، تكوين النظام: وحدة المعالجة المركزية: لنية Intel® الدقيقة، سابقًا Ivy Bridge 1.8 غيغاهرتز ثنائية النوى +تقنية خيوط المعالجة الفائقة من Intel®؛ الذاكرة: 4 غيغابايت 1333 ميغاهرتز من نوع؛ مجموعة الشرائح: مجموعة شرائح Intel® QM77؛ محرك الأقراص الصلبة: محرك أقراص صلبة Western Digital Scorpio Black* 500 غيغابايت SATA من الجيل الثاني؛ محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة: محرك أقراص SATA ذو حالة صلبة من Intel® الفئة 320 سعة 160 غيغابايت من الجيل الثاني، وجهاز ذاكرة كاش: محرك أقراص SATA ذو حالة صلبة من Intel® الفئة 313 سعة 24 غيغابايت من الجيل الثاني؛ ونظام تشغيل Windows 8 Professional* 64 بت.

6. وقت تمهيد Windows* ADK؛ وحدة املعالجة المركزية: البنية الدقيقة لشركة Intel® سابقًا Ivy Bridge 1.8 غيغاهرتز مزدوج النوى بالإضافة إلى تقنية خيوط المعالجة الدقيقة من Intel® (Intel® HT Technology)؛ الذاكرة: 4 غيغابايت 1333 ميغاهرتز من نوع DDR3. مجموعةالشرائح: مجموعة الشرائح Intel® QM77 Express؛ وتقنية التخزين السريع من Intel® (Intel® RST) 11.5 كزودة بخيارات التخزين التالية: 1) محرك الأقراص الصلبة: من نوع Western Digital Scorpio Black* سعة 500 غيغابايت SATA الجيل الثاني؛ 2) Cache: محرك أقراص ذو حالة صلبة Intel® SSD الفئة 313 سعة 24 غيغابايت؛ 3) محرك أقراص ذو الحالة الصلبة: محرك أقراص ذو حالة صلبة Intel® SSD 520 -، 60 غيغابايت SATA الجيل الثاني.

7. تتطلب تقنية الاستجابة الذكية السريعة Intel® Smart Response Technology معالج a Intel® Core™، ومجموعة مختارة من شرائح Intel®، وبرنامج تقنية التخزين السريع Intel® Rapid Storage Technology الإصدار 12.5 أو أعلى،ومحرك أقراص ثابتة هجين يحتوي على سعة 16 غيغابايت على الأقل ويدعم ميزة المعلومات الهجينة للإدخال والإخراج SATA-I/O. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

8. تتطلّب معالج Intel® Core™‎ من الجيل الثالث ومجموعة شرائح ممكّنة وبرنامج تقنية التخزين السريع من ‎(Intel® RST)Intel®‎ ومحرك أقراص مختلطًا (أي محرك قرص ثابت + محرك أقراص صغير ذي الحالة الصلبة) تم تكوينه بشكل صحيح . قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

9. ¹ تتطلّب تقنية التوصيل الذكي من Intel®‎ معالجًا محددًا من Intel®‎ وبرنامج Intel®‎ وتحديث BIOS ومحولاً لاسلكياً من Intel®‎ واتصالاً عبر إنترنت. قد يتم طلب ذاكرة ذات حالة صلبة أو محرك يعادلها. قد تختلف النتائج باختلاف تكوين النظام. اتصل بالشركة المصنّعة للنظام للحصول على مزيد من المعلومات.

10. يتطلب تمكين محرك أقراص صلبة مع وجود الطاقة في وضع الاستعداد (PUIS). اتصل بالشركة المصنعة للنظام لديك لمزيد من المعلومات.