إصدار المستعرض الذي تستخدمه لا يوصى به لهذا الموقع.
يُرجى التفكير في الترقية إلى أحدث إصدار للمستعرض لديك بالنقر فوق أحد الروابط التالية.

أطلق العنان لأقصى أداء وأعلى مستى استجابة وموثوقية في الكمبيوتر الشخصي

شهدت كمية المعلومات التي ننشئها ونسجلها ونحررها ونشاركها ونحفظها، بدءاً من الأفلام التي نشاهدها والصور التي نلتقطها وصولاً إلى المستندات التي نخزّنها، ارتفاعاً على مرّ السنوات. يتطلب كل هذا المحتوى الرقمي العالي الدقة حلاً سريع الاستجابة وآمناً وذا سعة تخزينية موثوق بها.

  • تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎
  • دعم لتخزين PCIe*
  • مسرّع التخزين الديناميكي
  • دعم Serial ATA RAID ‏0 و1 و5 و10
  • دعم التزوّد بالطاقة في وضع الاستعداد

اقرأ الموجز عن منتج تقنية التخزين السريع Intel®‎ الخاص بالشركات >

تقدم تقنية التخزين السريع Intel®‎ مستويات من الأداء والاستجابة وإمكانية التوسع أعلى من أي وقت مضى. يمكنك الاستفادة من الأداء المحسّن والاستهلاك المتدني للطاقة بفضل أحدث تقنيات التخزين، سواء كنت تستخدم serial ATA (SATA)‎ واحد أو أكثر أو محركات أقراص PCIe. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التنعّم براحة البال بمجرد أن تعلم أنك أضفت حمايةً من فقدان البيانات في حال فشل محرك الأقراص الثابتة.

View larger image >

أطلق العنان لأداء محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة

أضافت تقنية التخزين السريع Intel®‎ دعماً للجيل التالي من أجهزة التخزين PCIe مع سرعة نقل تصل إلى 1 غيغابايت/ثانية مما يعزز أداء التخزين ويحسن وقت الاستجابة للاستخدامات اليومية مثل تحرير الصور وتحميل مقاطع الفيديو وإنتاجية المكتب.

يزيد مسرّع التخزين الديناميكي من سرعة أداء محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة من خلال ضبط سياسات إدارة طاقة الجهاز بطريقة ديناميكية مما يوفر أداء أسرع يصل إلى 15 بالمئة 1 أثناء تعددية المهام الكثيفة بالمقارنة مع إدارة الطاقة الافتراضية.

الوصول السريع إلى الملفات والتطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر

تشكل تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ ميزةً تابعةً لتقنية التخزين السريع Intel®‎ التي تتعرّف على التطبيقات والبيانات الأكثر استخداماً وتخزنها تلقائياً في محرك أقراص ذات حالة صلبة عالي الأداء بينما توفر لك وصولاً شاملاً إلى السعة التخزينية الضخمة لمحرك الأقراص الثابتة. يمكّن هذا الأمر استخدام محرك أقراص ذات حالة صلبة منخفض التكلفة وصغير السعة التخزينية مع محرك أقراص ثابتة ذي سعة تخزينية كبيرة. تمكّن تقنية الاستجابة الذكية ®Intel النظام من تقديم أداء أسرع من أداء نظام مزوّد بمحرك أقراص ثابتة وحسب.

تدعم تقنية الاستجابة الذكية ®Intel أيضاً محركات الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة. تعزّز تقنية الاستجابة الذكية ®Intel أداء محرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة من خلال إعلام محرك الأقراص بالبيانات التي تستخدمها بشكل متكرر كي يخزّنها في محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة المدمج، وبالتالي يمكنك الوصول بسرعة إلى البيانات والتطبيقات التي تستخدمها بشكل فوري. 

أداء مزوّد بالحماية: تقنية RAID

لا يخطط معظمنا لتخزين النسخ الاحتياطي بطريقة جيدة مسبقاً. يمكن لفشل محرك الأقراص الثابتة أن يكون مدمراً، لأنه يسبب استحالة استرداد المحتوى. تقدم تقنية التخزين السريع ®Intel ميزات من شأنها تحسين الأداء وموثوقية البيانات لاستخدامات الاسترداد ذات الاعتماد الكبير على القرص الصلب كتحرير مقاطع الفيديو المنزلية. للحصول على الأداء الأسرع، يمكن لتقنية التخزين السريع Intel أن تجمع محركين إلى ستة محركات في تكوين يُعرف بـ RAID 0، كي يتم الوصول إلى البيانات على كل محرك في الوقت عينه، مع زيادة سرعة وقت الاستجابة. للحصول على الموثوقية الأفضل، يتضمن دعم RAID الخاص بتقنية التخزين السريع Intel مستويات الأداء والموثوقية التالية:

  • RAID المستوى 0 (التقطيع)
  • RAID المستوى 1 (النسخ)
  • RAID المستوى 5 (التقطيع بالتساوي)
  • RAID المستوى 10 (التقطيع والنسخ)

يمكن لمحركات عدة في كمبيوتر شخصي واحد أن توفر حمايةً إضافيةً من عمليات الفشل الكارثية للمحركات من خلال نسخ كل البيانات بين محركين أو أكثر. يعرف هذا التكوين بـ RAID 1. ويوفر المستويان RAID 5 و10 موثوقيةً إضافيةً من خلال نسخ كل البيانات بين ثلاثة وأربعة محركات أقراص على التوالي.

استرداد البيانات السريع

توفر تقنية الاسترداد السريع Intel®‎ نقطة استرداد يمكن استخدامها لاسترداد نظام بسرعة في حال فشل محرك الأقراص الثابتة أو تلف البيانات. يمكن تركيب النسخة أيضاً كوحدة تخزين للقراءة فقط للسماح للمستخدم باسترداد ملفات فردية.

تدعم تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ محركات الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة. فمحرك الأقراص المختلط ذو الحالة الصلبة هو نوع جديد من محركات الأقراص الثابتة مزود بمحرك أقراص ذي حالة صلبة مدمج وعالي الأداء. تعزّز تقنية الاستجابة الذكية Intel®‎ أداء محرك الأقراص المختلطة ذات الحالة الصلبة من خلال إعلام محرك الأقراص بالبيانات التي تستخدمها بشكل متكرر كي يخزّنها في محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة المدمج.

يمكنك الإنشاء والعمل وتشغيل الألعاب أسرع من أي وقت مضى من دون تكبد كلفة إضافية ليخزّن محرك أقراص ذات حالة صلبة أكبر حجماً مكتبتك الرقمية بأسرها.

 

معلومات المنتج والأداء

1

يعتمد أداء زيادة سرعة التخزين الديناميكي على عدة عوامل تشمل حمل العمل وتكوين المخزن ونظام التشغيل والحالة C لفاعلية النقل في وحدة المعالجة المركزية. وقد كشف الاختبار عن أن وضع أداء زيادة سرعة التخزين الديناميكي,، 2 SSD RAID 0 يوفر ما يصل إلى 15 بالمائة زيادة* بالمقارنة بإدارة الطاقة الافتراضية. البنية الدقيقة لشركة Intel® سابقًا Haswell 3 غيغاهرتز، ومجموعة شرائح Lynx Point Intel® Q87 سابقًا، 2 x 2غيغابايت عند 1333 ميغاهرتز RST ومحرك أقراص صلبة 12.0.0.1075OS: محرك أقراص صلبة Western Digital Black* فئة WD2002FAEX سعة 2 تيرابايت؛ ومحرك أقراص ذو حالة صلبة Intel® SSD الفئة 320؛ ونظام تشغيل تم اختباره: RAID 0، وقرصان؛ ونظام تشغيل Windows 7* Service Pack 1 (SP1) الإصدار 7601؛ برنامج القياس: PCMark Vantage* 1.0.2 patch 1901.