تقدم هندسة Intel® 64 الحوسبة بنظام 64 بت في تصاميم مضمنة عند دمجها مع البرامج الداعمة.1 وتحسّن هندسة Intel 64 الأداء من خلال السماح للأنظمة بمعالجة ما يفوق 4 غيغابايت من الذاكرة الظاهرية والمادية على حد سواء.

توفر Intel® 64 الدعم لـ:

  • مساحة العنوان الظاهري المنفصل 64 بت
  • المؤشرات 64 بت
  • مسجلات الأغراض العامة الواسعة 64 بت
  • دعم العدد الصحيح 64 بت
  • ما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة العنوان المخصصة للنظام الأساسي

منتجات مصممة بهندسة Intel® 64‏ 2

تسلّح عائلة معالجات Intel® Core™ vPro™‎ أجهزة الكمبيوتر الشخصي المخصصة للشركات بالأمان المستند إلى الأجهزة وبإمكانيات الإدارة وبأداء محسّن.

أمّا لأجهزة الكمبيوتر المكتبي، فتقدم عائلة معالجات Intel® Core™‎ أذكى المعالجات وأسرعها من تصميم إنتل. بغية التكيف مع احتياجات المستخدمين، تم تصميم التقنية داخل عائلة المعالجات Intel® Core™‎ من الجيل الثالث لتتأقلم تلقائياً مع متطلبات تحوّل الأداء مع تقليص استهلاك الطاقة.

تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمول المزوّدة بمعالج من عائلة معالجات Intel® Core‎ تقنية أجهزة محمولة لا مثيل لها لأداء ذكي، بدءاً من الفيديو الرقمي مروراً بالألعاب الاستثنائية وصولاً إلى مهام الأعمال المتطلبة.

تشغّل معالجات Intel® Xeon®‎ مجموعة من الخوادم ومحطات العمل المتعددة النواة 64 بت. لمجموعة واسعة من تطبيقات البنية التحتية والسحابة والكثافة العالية والحوسبة عالية الأداء (HPC)‏، تقدم عائلة معالجات Intel® Xeon® E5 خوادم ومحطات عمل أحادية وثنائية الاتجاه وهي متعددة النواة 64 بت وتتميز بتنوع أوجه الاستخدام. توفر عائلة معالجات Intel® Xeon® E7 أداءً استثنائياً قابلاً للقياس وموثوقية عالية للتطبيقات ومشاريع التمثيل الافتراضي التي تتطلّب بيانات بكثرة.

اكتشف الأحدث

اكتشف فوائد الهندسة المصغرة Intel® microarchitecture الجديدة، المعروفة سابقاً بـ Haswell، والداعمة لأنظمة أساسية أسرع وأصغر حجماً ولرسوميات عالية الوضوح أفضل ومستوى أعلى من الأمان وسرعة الاستجابة وسهولة التنقل مع الاتصالات اللاسلكية التلقائية. 

اعرف المزيد حول أحدث هندسة إنتل مصغرة >

موارد للمطورين

قم بتنزيل هذا الدليل للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تمكين الحوسبة المكتبية بنظام 64 بت.

اعثر على منشورات مدونات وأخبار وأحداث ودعم في مجتمع البرمجة المناظر.

اتصل بالمطورين والمهندسين في إنتل عبر شبكة Intel® Software Network.

اقرأ عن تقنية 22 نانومتر Intel® 22nm، أول ترانزستور ثلاثي الأبعاد في العالم جاهز للتصنيع بكميات كبيرة.

مقاطع فيديو ذات صلة

معلومات المنتج والأداء

1

تتطلب الحوسبة بعرض 64 بت على معمارية إنتل نظام حاسوب يدعم هذه المعمارية على مستوى كل من المعالج وطقم الرقاقات ونظام BIOS ونظام التشغيل وبرامج قيادة الأجهزة والتطبيقات. لن تعمل المعالجات (بما في ذلك عمليات 32 بت) دون نظام BIOS يتضمن دعم وتمكين المعمارية Intel® 64. وسيختلف الأداء حسب تكوبن وإعدادات العتاد والبرمجيات لديك. يرجى استشارة بائع النظام للحصول على مزيد من المعلومات.

2

محتوى الغير: يجوز أن تحتوي مواقع الويب والمواد على محتوى مقدم من قبل المستخدم أو الغير؛ ولا تتم مراجعة مثل هذا المحتوى، بما في ذلك ملف تعريف الشركة وتاريخ الأعمال، أو اعتماده أو المصادقة عليه من قبل شركة Intel ويتم تقديمه فقط من أجل التسهيل على عملائنا ومستخدمينا. إن إدراج النظام في هذه الوثيقة لا يشكل اعتمادًا أو توصية بالنسبة للنظام. ولا تقدِّم Intel Corporation بشكل خاص عرضاً لبيع هذه المنتجات من خلال توفير معلومات حول المنتجات المعروضة للبيع من قبل أطراف ثالثة. قد تعرض صور المنتجات الخاصة بأجهزة سطح المكتب ومحطات العمل والخوادم شاشة يجوز أو لا يجوز تضمينها في سعر المنتج. لا تتحمل شركة Intel بأي حال من الأحوال المسئولية بأي شكل كان عن أي محتوى يوفره أو يقدمه الغير، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي أخطاء أو عمليات حذف أو أي أضرار أيًا كان نوعها. يتم تنزيل أية مادة أو الحصول عليها من خلال استخدام المواد بموجب حرية التصرف الخاصة وتحملك للمخاطرة، وستكون المسؤول الوحيد عن أي تلف يتعرض له نظام الكمبيوتر لديك أو أي جهاز آخر من حيث فقدان البيانات نتيجة تنزيل أي من هذه المواد المشار إليها. باستخدامك للموقع فإنك توافق على أنه يتعين عليك تقييم وتحمل جميع المخاطر المرتبطة باستخدام أي محتوى يوفره الغير، بما في ذلك أي اعتماد على دقة أو تكامل أو فائدة مثل هذا المحتوى. تخضع جميع المنشورات أو استخدام مواقع الويب أو المواد لشروط الاستخدام هذه وأي شروط معينة أخرى للبرامج والموقع.