Masthead Light

تقنية حماية الهوية Intel®‎

أمان متعدد الأوجه لحماية الوصول إلى حساب المستخدم عبر الإنترنت

مستوى إضافي من الأمان المستند إلى الأجهزة

تتطلب حماية هويتك وبيانات شركتك المخزنة في السحابة مصادقة قوية تكون متجذرة في الجهاز بصورة مثالية. يعتبر خبراء الأمان أن المصادقة المستندة إلى الأجهزة مقاربة أكثر فعالية من المصادقة المستندة إلى البرامج فقط.

تشكل تقنية حماية الهوية Intel®‎ مجموعة من تقنيات المصادقة والوصول عبر الإنترنت مصممة لمنح خصائص الويب والمؤسسات مستوى أعلى من الأمان المستند إلى الأجهزة بالإضافة إلى سهولة استخدام مضمنة في الوقت الذي تقدم فيه هذه التقنية تكلفةً أقل بالمقارنة مع المصادقة التقليدية عبر الأجهزة أو الرسائل النصية القصيرة. تضمّ تقنية حماية الهوية Intel®‎ مصادقة ثنائية العوامل بالإضافة إلى رموز مميزة ديناميكية لكلمة المرور التي تصلح لمرة واحد، وحماية للشاشة مع شاشة المعاملات المحمية، وشهادات مع البنية التحتية للمفتاح العمومي ومعاملات لاسلكية محمية مع تقنية الاتصال بالحقل القريب.

كيف تعمل تقنية حماية الهوية Intel®‎؟

تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع كلمة مرور تصلح لمرة واحدة

تعزز تقنية حماية الهوية Intel®‎ الوصول إلى الشبكة ومواقع الويب من خلال مصادقة ثنائية العوامل باستخدام رموز مميزة لكلمة المرور التي تصلح لمرة واحدة. عندما يزور المستخدم موقع ويب يستخدم تقنية حماية الهوية Intel®‎ من جهاز ممكن لاستخدام تقنية حماية الهوية Intel®‎، وبعد اشتراك المستخدم، يمكن لموقع الويب توفير رمز مميز لكلمة المرور التي تصلح لمرة واحدة المضمنة وربطه بحساب ذلك المستخدم. يقدّم الرمز المميز لكلمة المرور التي تصلح لمرة واحدة كلمة مرور للاستخدام مرة واحدة تنتهي صلاحيتها بعد 30 ثانية. يمكن لخصائص الويب الخاصة بالمؤسسات استخدام هذا الرمز المميز لكلمة المرور التي تصلح لمرة واحدة بالتزامن مع اسم مستخدم وكلمة مرور للحصول على مصادقة ثنائية العوامل قوية. بما أن هذا الرمز المميز مدمج في الجهاز مباشرة، فاستخدامه مناسب أكثر للمستخدمين واعتماده وإدارته أرخص للشركات. ولا يترتب على هذا الرمز المميز رسوم معاملات مثل الرسائل النصية القصيرة، التي يمكن أن تتراكم مع تكاثر الاستخدام. تتوفر تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع كلمة المرور التي تصلح لمرة واحدة على كل أجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تستخدم معالجات Intel® Core™‎ من الجيل الثالث أو جيل لاحق وعلى بعض أجهزة الكمبيوتر اللوحي وبعض الهواتف المزودة بمعالج Intel® Atom™‎.

احصل على مزيد من التفاصيل حول تقنية حماية الهوية Intel®‎ وكلمة المرور التي تصلح لمرة واحدة >

تقنية حماية الهوية Intel®‎ والبنية التحتية للمفتاح العمومي

تشمل تقنية حماية الهوية Intel®‎ أيضاً دعماً للبنية التحتية للمفتاح العمومي مدمجاً في الجهاز، حيث يتم إنشاء شهادات ومجموعات مفاتيح RSA في معالج الأمان المضمن. قد يساعد هذا في مصادقة أي معاملات أو مستندات أو حركة نقل على الويب ناشئة عن جهاز معيَّن، كما قد يساعد في بناء مصادقة متبادلة بين النظام وموقع الويب. يمكن للمؤسسات التي تستخدم البنية التحتية للمفتاح العمومي بالفعل إدارة تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع أجهزة البنية التحتية للمفتاح العمومي باستخدام Microsoft CryptoAPI*. تزوّد تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع البنية التحتية للمفتاح العمومي المؤسسات بأمان مستند إلى الأجهزة وتوفر في الوقت نفسه التكلفة الإضافية للبطاقات الذكية وأجهزة القراءة التقليدية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي المطلوبة خصيصاً. تأتي هذه التقنية مدمجةً في كل الأنظمة الأساسية لمعالجات Intel® vPro™‎ من الجيل الثاني أو جيل لاحق.

تعلّم كيف تحسّن تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع البنية التحتية للمفتاح العام مستوى الحماية من البرامج الخبيثة >

تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع شاشة المعاملات المحمية

يمكن لتقنية حماية الهوية Intel®‎ مع شاشة المعاملات المحمية عرض معلومات للمستخدم وتلقي معلومات منه باستخدام معالج الأمان المضمن. تكون المعلومات المعروضة (مثلاً لوحة PIN أو لوحة المفاتيح الافتراضية أو CAPTCHA) باستخدام شاشة المعاملات المحمية مصممة لتتم رؤيتها فقط من قبل مستخدم موجود فعلاً أمام الجهاز. يمكن للمستخدمين إدخال المعلومات من خلال النقر فوق الأزرار على لوحة PIN مثلاً أو لوحة المفاتيح أو أي عنصر واجهة مستخدم آخر. لهذا السبب، بالإضافة إلى حماية إدخالات المستخدمين، يساعد التفاعل المكثف للمستخدم مع هذه المعلومات في الإشارة إلى وجود مستخدم. تتوفر تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع تقنية شاشة المعاملات المحمية على كل أجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تستخدم معالجات Intel® Core™‎ من الجيل الثالث أو جيل لاحق وعلى بعض أجهزة الكمبيوتر اللوحي المزودة بمعالج Intel® Atom™‎.

استكشف تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع تقنية شاشة المعاملات المحمية >

تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع تقنية الاتصال بالحقل القريب

تحتوي تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع تقنية الاتصال بالحقل القريب على قارئ لاسلكي مدمج في الجهاز. يمكن للمستخدم النقر فوق بطاقة لاسلكية أو هاتف أو أي بيانات اعتماد أخرى لاستخدامات مثل تسجيل الدخول على موقع ويب أو إجراء شراء عبر الإنترنت. عندما يدخل المستخدم بيانات اعتماده في القارئ، تحمي تقنية حماية الهوية Intel®‎ مع تقنية الاتصال بالحقل القريب معلومات بيانات الاعتماد من التعرض مباشرةً لنظام التشغيل وأي برامج خبيثة محتملة على الجهاز. ويمكّن هذا الأمر سهولة استخدام تقنية الاتصال بالحقل القريب ليتم تثبيتها على جهاز مفتوح مثل الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي لتمكين الكثير من الاستخدامات المبتكرة. تتوفر هذه التقنية هذا على بعض أجهزة Ultrabook™‎ المستوحاة من إنتل لكن من المتوقع أن تنتشر أكثر فأكثر.

اطلع على طريقة عمل تقنية الاتصال بالحقل القريب >

تقنية حماية الهوية Intel®‎

أمان تقنية الدفع بلمسة واحدة

video icon

يعرض جيف كاتاوكا تجربة أكثر أماناً وسرعة في الدفع بواسطة تقنية الاتصال بالحقل القريب Intel®‎.

اطلع على التقنيات في الاستخدام العملي >