تستخدم تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ ‏1 موارد المعالج بطريقة أكثر فاعلية، فتمكّن تشغيل خيوط معالجة متعددة على كل أساس. وكونها ميزة تتعلق بالأداء، تعمل أيضاً هذه التقنية على زيادة إنتاجية المعالج، ما يؤدي إلى تحسين الأداء العام على برامج مزودة بخيوط معالجة.

تتوفّر تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel في عائلة المعالجات Intel® Core™ وعائلة المعالجات Intel® Xeon®‎. ومن خلال دمج أحد معالجات Intel®‎ وطقم شرائحها هذه بنظام تشغيل وBIOS يدعم تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎، يمكنك:

  • تشغيل العديد من التطبيقات عالية المتطلبات في وقت واحد مع الحفاظ على سرعة استجابة النظام
  • المحافظة على الأنظمة محمية وفعالة وقابلة للإدارة، مع تخفيف الأثر على الإنتاجية إلى حده الأدنى
  • ترك المجال أمام نمو الأعمال المستقبلية وإمكانيات الحلول الجديدة

رسومات غنية من دون مساومة

بفضل تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎، يمكن لعشاق الوسائط المتعددة إنشاء ملفات غنية بالرسومات وتحريرها وتشفيرها وفي الوقت ذاته تشغيل تطبيقات أخرى في الخلفية، مثل برامج مكافحة الفيروسات، من دون التضحية بأداء النظام.

المزيد من المهام، المزيد من الفعالية للأعمال

توفر المعالجات المزوّدة بتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من ®Intel وتقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost (أو تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0، المتوفرة في أحدث عائلة معالجات Intel Core) أداءً أفضل، كما يمكنها تنفيذ المهام بسرعة أكبر. يؤدي دمج التقنيات إلى تمكين المعالجة المتزامنة لعدة خيوط معالجة، والتكيّف بطريقة ديناميكية مع عبء العمل وتعطيل الأساسات غير النشطة بشكل تلقائي. وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة تردد المعالج على النوى المشغولة، ما يعزز أداء التطبيقات المزودة بخيوط معالجة.

بفضل تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎، ستتمكّن الشركات من:

  • تحسين إنتاجيتها من خلال تنفيذ المزيد من المهام من دون أي إبطاء
  • توفير أوقات استجابة أسرع لتطبيقات الإنترنت والتجارة الإلكترونية، ما يحسنّ تجارب العملاء
  • زيادة عدد المعاملات التي يمكن معالجتها في الوقت نفسه
  • استخدام تقنيات تطبيقات 32 بت الموجودة مع المحافظة على الجهوزية لتشغيل تطبيقات 64 بت المستقبلية

تقييم جهوزية النظام

تتوفر تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمول والمكتبي والخوادم وأنظمة محطات العمل. ابحث عن الأنظمة التي تحمل شعار تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ واستفسر لدى مورّد النظام للتأكد من استخدام النظام لتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎.

متطلبات النظام1

  • معالج يدعم تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel
  • مجموعة الشرائح الممكّنة لتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel
  • نظام BIOS ممكّن لتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel
  • نظام تشغيل ممكّن/محسّن لتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel

 

معلومات المنتج والأداء

1

متوافرة على معالجات محددة من عائلة ‎Intel® Core™‎. وهي تتطلب نظاماً ممكّناً لاستخدام تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من Intel®‎ (تقنية Intel® HT). راجع الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي. يختلف الأداء حسب الأجهزة والبرامج المحددة المستخدمة لديك. لمزيد من المعلومات بما فيها تفاصيل المعالجات التي تعدم تقنية HT، يُرجى زيارة الموقع التالي www.intel.com/content/www/us/en/architecture-and-technology/hyper-threading/hyper-threading-technology.html.